برعاية

النصر بنجومه استحوذ على نصيب الأسد

النصر بنجومه استحوذ على نصيب الأسد

    اسدلت (دنيا الرياضه) الستار عن نتائج استفتاء الرياض السنوي الكبير للموسم المنصرم، والذي شارك فيه 210 ضيوف تنوعوا مابين مدربين واداريين ولاعبين سابقين واعلاميين، اجابوا علي 21 سؤالا حددوا من خلالها معالم افضل حارس مرمى وافضل قلب دفاع وافضل ظهير ايمن وافضل ظهير ايسر وافضل وسط مدافع محور وافضل صانع العاب وافضل مهاجم وافضل لاعب صاعد وافضل لاعب اجنبي وافضل فريق وافضل اداري وافضل رئيس نادٍ وافضل مدرب وافضل معلق وافضل محلل وافضل حكم واللاعب الذي اختفي وابرز حدث رياضي في الموسم واجمل هدف واسوا قرار اتخذ في الموسم.

الاجابات ال210 علي كل سؤال حددت معالم الافضل بدقه وانصاف لكون العينه كانت كبيره ومتنوعه من كافه المهتمين برياضه كره القدم في السعوديه، وشهدت بعض الاسئله تنافسا كبيرا وشرسا وصل في بعضها الي صوت واحد فقط.

ذهبت افضليه حراسه المرمي الي حامي عرين النصر عبدالله العنزي الذي برز بشكل لافت الموسم الماضي بعد ان حصل علي 119 صوتاً من ال210 اصوات وهذا يمثل نسبه (57%) من عدد الاصوات، حارس الرائد احمد الكسار جاء ثانياً ب32 صوتا، بينما جاء حارس الشباب وليد عبدالله ثالثاً ب19 صوتا، الاصوات ال40 المتبقيه ذهبت لصالح حراس اخرين بنسب اقل.

اهداف نيفيز الافضل وعدم زياده انديه الموسم القرار الاسوا

حصل مدافع النصر المتالق عمر هوساوي علي اعلي عدد من الاصوات حاصداً 61 صوتاً ومتفوقاً علي زميله بالفريق البحريني محمد حسين بثلاثه اصوات فقط، اذ حصل الاخير علي 58 صوتا في المركز الثاني، اما المركز الثالث فذهب لبرازيلي الهلال ديجاو الذي حصل علي 19 صوتا.

اكتسح ظهير الشباب الايمن حسن معاذ الاصوات التي صنفت خانته وحصد 146 صوتاً من ال210 اصوات، ومبتعداً عن جميع زملائه باكثر من 100 صوت، ظهير الهلال ياسر الشهراني جاء ثانياً ب31 صوتاً، وظهير النصر خالد الغامدي ثالثاً ب23 صوتا.

حلق ظهير النصر الايسر وقائده عبدالغني في مقدمه افضليه الخانه وحصد 94 صوتاً متفوقاً علي ظهير الاهلي منصور الحربي باكثر من 50 صوتا وهو الذي جاء ثانياً ب37 وبفارق 4 اصوات عن ظهير الشباب عبدالله الاسطا الذي حصل علي 33 صوتا.

ضابط ايقاع النصر وعلامته الفارقه ابراهيم غالب تفوق علي جميع لاعبي المحور في الدوري السعودي ونجح في جمع 147 صوتاً من اصوات ضيوف استفتاء الرياض الكبير، جاء خلفه محور الهلال المخضرم سعود كريري ب11 متقدماً علي مخضرم الشباب عمر الغامدي باربعه اصوات فقط.

ترجمت صناعه البرازيلي تياغونيفيز للاهداف افضليتها حين جعلته يتفوق علي زملائه صناع الالعاب في الموسم الماضي ب116 صوتاً كلها استمتعت بصناعه راقص السامبا الفنان نيفيز، صانع العاب النصر ونجمه يحيي الشهري جاء ثانياً ب44 صوتا، وصناعه حسن الطير لعشره اهداف في دوري الموسم الماضي جعلته في المركز الثالث ب14 صوتا.

انعكست جائزه هداف الدوري الموسم الماضي علي اصوات ضيوف الاستفتاء حين منحوا مهاجم الهلال ناصر الشمراني 184 صوتاً من اصل 210 اصوات اي ان (الزلزال) استحوذ علي (88%) من الاصوات التي تخص افضل مهاجم، صديق الامس في الشباب مختار فلاته جاء خلف الشمراني ولكن بفارق شاسع جداً فلاته حصل علي 15 صوتا في المركز الثاني بينما حصل السهلاوي علي ثمانيه اصوات جعلته ثالثاً.

صوت واحد رجّح كفه الدعيع علي كنو

لعبه الكراسي المتحركه حضرت في سؤال افضل لاعب صاعد وفارق الصوت حسم المركز الاول وفارق الصوت حسم المركز الثاني مدافع الهلال سلطان الدعيع حصل علي 48 صوتاً جاء محور الاتفاق محمود كنو خلفه بصوت واحد حاصداً 47 صوتا اما مدافع الاتحاد محمد قاسم فجاء ثالثاً بفرق صوتين بعد حصاده 45 صوتاً.

عاد البرازيلي المثير تياغونيفيز وحصل علي اعلي عدد من الاصوات علي مستوي اللاعبين الاجانب اذ حصل علي 155 صوتاً في افضل لاعب اجنبي، جاء خلفه مواطنه برازيلي الشباب رافينها ب32 صوتاً اما مدافع النصر البحريني محمد حسين جاء ثالثاً بسبعه اصوات فقط.

داهيه النصر والموسم الماضي الاورغواني كارينيو حصل علي افضل مدرب ب141 صوتاً متفوقاً علي الوطني سامي الجابر باكثر من 100 صوت، الاخير حصل علي 40 صوتا في المركز الثاني، ومدرب الشعله السابق والفتح حالياً الاسباني كانيدا جاء ثالثا بسبعه اصوات فقط.

اداري الهلال فهد المفرج حصل علي اكبر عدد من الاصوات في سؤال افضل اداري وبلغت الاصوات المؤيده لافضليه المفرج 71 صوتا اداري النصر سالم العثمان جاء في المركز الثاني ب48 صوتاً، واداري الشباب السابق خالد المعجل جاء ثالثاً ب33 صوتا.

انصفت الاصوات جهود رئيس النصر الامير فيصل بن تركي في الموسم الماضي اذ انهالت الاصوات علي الرئيس الذي نجح في اعاده النصر لوضعه الطبيعي ووصلت الي 110 اصوات، رئيس الشباب السابق المثير خالد البلطان حصل علي 51 صوتاً، مقابل 13 صوتاً للمكافح رئيس الشعله فهد الطفيل.

من الطبيعي ان يحصل بطل الدوري وكاس ولي العهد علي اكبر عدد من الاصوات وهو الذي نص بطولات الموسم المحليه، النصر اعتلي الصداره ب158 صوتاً، وصيف الدوري وولي العهد الهلال جاء ثانياً ب28 صوتا وبطل كاس خادم الحرمين الشريفين جاء ثالثاً ب12 صوتاً.

فيصل بن تركي والمفرج تصدرا ولا يوجد حكم يستحق الافضليه

ترجمت الاصوات التي قالت لا يوجد حكم سعودي يستحق جائزه الافضليه واقع التحكيم، اذ قال 64 من المصوتين لا يوجد حكم يستحق الافضليه متفوقين في عددهم علي باقي الاصوات التي ذهبت لصالح الحكام، حكم كاس السوبر فهد المرداسي جاء في المركز الثاني ب49 صوتاً، مقابل 31 صوتا ذهبت لمرعي عواجي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا