برعاية

ملعب "ليل ميتروبول" محطّ الأنظار

ملعب "ليل ميتروبول" محطّ الأنظار

تتواصل الليله منافسات الدور التمهيدي الاخير من مباريات دوري ابطال اوروبا وتبرز مواجهه ليل الفرنسي وضيفه بورتو البرتغالي كاقوي اللقاءات.

وتلوح المواجهه، التي ستدور علي ملعب "ليل ميتروبول"، حماسيه في ظل سعي الفريقين الي الالتحاق بكبار القارة العجوز وانتزاع الموارد الماليه التي يمكن ان يدرّها التاهل الي دور المجموعات.

ويدخل ليل موقعه الليله ممنياً نفسه بانجاز جديد بعد ان تالق الموسم الماضي واحرز المركز الثالث ضمن لائحه فرق الـ"ليغ 1" بعد العملاقين باريس سان جيرمان وموناكو.

كما حقق فريق شمال فرنسا بدايه واعده في دوري الموسم الحالي، اذ جمع 4 نقاط من مباراتين (تعادل مع ميتز (0-0) وانتصر علي كان (1-0)).

ويرنو ابناء المدرب ريني جيرار الذين ازاحوا غراشوبرز السويسري في طريقهم الي الدور الاخير من تصفيات امجد الكؤوس الاوروبيه الي الاطاحه بمنافسهم البرتغالي الذي كان موسمه الفائت صعباً وعاني طويلاً الي ان حلّ ثالثاً في نهايه المسابقه المحليه.  

ويبحث العملاق البرتغالي صاحب الامجاد التليده عن استعاده اشعاعه عبر المضي قدماً في المسابقه الاهم اوروبياً مما سيجعله حريصاً علي تفادي اي عثره قد تقضي علي اماله في بلوغ المرحله المقبله.

ويبدو بورتو علي الورق قادراً علي مباغته مضيفه، الذي تنقصه خبره مثل هذه المواعيد الكبري، بيد ان عاملي الارض والجمهور قد يجعل البرتغاليين اكثر تحفّظاً.

وكان بورتو استهلّ الدوري المحلي بفوز مريح علي ضيفه ماريتيمو (2-0) مما يوحي بان الفريق جاهز معنوياً لدخول معترك الابطال.

ولئن يبدو الفريق البرتغالي اكثر حظوظاً لاقتلاع نتيجه ايجابيه فان ممثل فرنسا قد يكون له راي اخر ويقلب الامور لصالحه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا