برعاية

#بالإسباني: ريال مدريد وتحدي السداسية

#بالإسباني: ريال مدريد وتحدي السداسية

(افي): يخوض المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي ثاني مواسمه مع ريال مدريد الاسباني واضعا عينه علي تحد كبير وهو تحقيق السداسيه، خاصه بعدما ازال الموسم الماضي عبء تحقيق اللقب العاشر في دوري ابطال اوروبا من فوق كتفيه، وفي ظل التعزيزات التي قام بها هذا الموسم متمثله في الالماني توني كروس والكولومبي جيمس رودريجز والحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

يخوض انشيلوتي هذه التحديات علي مدار الموسم الجديد، بعدما نجح في المنصرم في الارتقاء للتوقعات الماموله، وربما كان اولها ازاله اثار التوتر داخل اروقه النادي الذي ظهر في اخر حقبه مدرب الفريق السابق وتشيلسي الإنجليزي الحالي، البرتغالي جوزيه مورينيو، ليعود التناغم ويحقق نتائج مرضيه.

يستحق انشيلوتي درجه الامتياز علي الموسم الماضي بعد تتويجه بالـ"تشامبيونز" وكاس الملك والصراع علي الليجا حتي اللحظات الاخيره، لولا الاخطاء التي ارتكبها في منعطف النهايه ليذهب اللقب لجاره اللدود في العاصمه، اتلتيكو مدريد.

التعزيزات التي وصلت الي ريال مدريد بفضل جهود رئيس النادي فلورنتينو بيريز جعلت الفريق تقريبا قادرا علي اللعب بتشكيلتين مختلفتين في كل مباراه، نتيجه للعمق الذي اضيف للقائمه الحاليه ويمنح انشيلوتي القدره علي التنويع الخططي والتكتيكي وفقا لكل مباراه.

انفق فلورنتينو 115 مليون يورو علي الصفقات الثلاثه: 10 للحصول علي نافاس الذي تالق في المونديال و25 لجلب كروس ايقونه خط الوسط و80 من اجل جيمس رودريجز هداف المونديال وواحد من افضل المواهب الصاعده.

القيمه الماديه الكبيره للفريق في الوقت الحالي- علي سبيل المثال بلغ اجمالي اسعار الفريق الاساسي الذي توج بكاس السوبر الاوروبي علي حساب اشبيليه 440 مليون يورو- ترفع كثيرا من سقف المتطلبات الكرويه المطلوبه من هذه الزمره من النجوم ومطالبتهم بتحقيق السداسيه، الانجاز الذي لم يسبق للـ"ميرينجي" ابدا الوصول اليه.

ويراهن محبو الملكي علي ان نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفائز بالنسخه الاخيره من جائزه الكره الذهبيه، سيواصل تحطيم الارقام القياسيه وهوايته المفضله في التفوق علي نفسه.. خلال العام الماضي سجل مع الريال 31 هدفا في الليجا و17 في دوري الأبطال وثلاثه في كاس الملك، بخلاف هدفي الفوز علي اشبيليه في كاس السوبر الاوروبي.

من ناحيته لن يواجه كريمه بنزيمه منافسه علي مركز راس الحربه حتي الان، نظرا لعدم تعاقد الريال مع مهاجم صريح رغم كل ما اثير بخصوص الكولومبي فالكاو، ورحيل الصاعد البارو موراتا نحو يوفنتوس الايطالي، اما الويلزي جاريث بيل فانه قدم خلال فتره الاعداد مستوي طيبا للغايه ينبيء بان الموسم المقبل ربما يكون موسمه.

في حراسه المرمي انتهت قضيه "ايكر كاسياس-دييجو لوبيز"، فالاخير شد الرحال نحو ايه سي ميلان الايطالي ليترك هذه القصه المهترئه والجدل العقيم حول احقيته بالدفاع عن مرمي الريال، وجاء نافاس الذي بكل تاكيد سينتظر وصول الفرصه المناسبه، اذا ما تكررت اخطاء القديس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا