برعاية

الألماني كلوزه قناص خطير ولد في منطقة الجزاء

الألماني كلوزه قناص خطير ولد في منطقة الجزاء

    اعلن المهاجم الالماني ميروسلاف كلوزه افضل هداف في تاريخ نهائيات كأس العالم برصيد 16 هدفا اعتزاله اللعب دوليا اول من امس (الاثنين).

واعتبر مهاجم لاتسيو الايطالي (36 عاما) بانه حقق "حلم الطفوله باحرازه كاس العالم في البرازيل" وتمضيه "اوقات لا تنسي في صفوف المنتخب الوطني" في بيان اصدره الاتحاد الألماني لكره القدم.

وقد تمكن "ميرو" الذي بدا مسيرته الدوليه عام 2001 حتي الان من تحطيم الرقم القياسي بعدد الاهداف المسجله مع المنتخب (71 هدفا في 137 مباراه)، متفوقا علي غيرد مولر بالذات (68 في 62 مباراه) علي الصعيد الوطني.

كان كلوزه قريبا جدا من التتويج مع بلاده وفي اكثر من مناسبه، اولها عام 2002 حين ساهمت اهدافه الخمسه بقياده المانيا الي نهائي مونديال 2002 قبل ان تسقط في المتر الاخير امام البرازيل بالذات، ثم اضاف 5 اهداف اخري في 2006 في المانيا حين وصل "مانشافت" الي نصف النهائي قبل ان ينتهي مشواره علي يد ايطاليا التي توجت لاحقا باللقب.

وتكرر المركز الثالث مجددا في مونديال جنوب افريقيا 2010 الذي ساهم فيه باربعه اهداف مقابل خمسه لمواطنه توماس مولر، اضافه الي وصوله لنهائي كاس اوروبا 2008 (سجل هدفين) والدور نصف النهائي من كاس اوروبا 2012 (سجل هدفا واحدا).

وبالاضافه لتحطيمه الرقم القياسي لعدد الاهداف المسجله في نهائيات كاس العالم الذي كان بحوزه البرازيلي رونالدو (15 هدفا) بعد ان زار الشباك في النهائيات 16 مره، فانه ساهم في قياده المانشافت الي احراز لقبها العالمي الرابع في مونديال 2014.

ولد ميروسلاف كلوزه في اوبول في بولندا، وانتقل الي المانيا عندما كان في الثامنه من عمره، وكان يعتبر من اكثر العناصر خبره في صفوف ال"مانشافت" خلال مونديال 2014 الذي انتهي بتتويج منتخب بلاده بطلا.

بدا كلوزه مسيرته الاحترافيه بعمر العشرين عاما في الدرجه الثالثه مع الفريق الرديف لاف سي 08 هومبورغ، وبعد 12 شهرا، انضم الي صفوف فريق الاحتياطيين في كايزرسلاوترن، لم ينتظر طويلا قبل ان تتم ترقيته الي صفوف الفريق المحترف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا