برعاية

مصطفى الآغا يكتب : القرعة القاسية

مصطفى الآغا يكتب : القرعة القاسية

اذا سلّمنا ان كؤوس الخليج متفرده بخصوصيتها وبعدم اعتراف «الفيفا» بها، فهذا يعني ان تصنيف منتخباتها قد لا يستند لتصنيفات «الفيفا»، ولا ايه تقييمات اخري خارجه عن نطاق البطوله نفسها.

(دبي-mbc.net) اذا سلّمنا ان كؤوس الخليج متفرده بخصوصيتها وبعدم اعتراف «الفيفا» بها، فهذا يعني ان تصنيف منتخباتها قد لا يستند لتصنيفات «الفيفا»، ولا ايه تقييمات اخري خارجه عن نطاق البطوله نفسها.

ومن الطبيعي ان يكون البلد المستضيف وحامل اللقب علي راس كل مجموعه، ولكن يبقي السؤال حول تصنيف بقيه المنتخبات، والاكيد ان الفرق بالانجازات بين البحرين واليمن كبير وشاسع مع كامل احترامي لمن يقرا خارج اطار التحليل الرياضي.

فالبحرين وصلت للمباراه الفاصله المؤهله لكأس العالم 2006 و2010 مرتين واحده مع ترينيداد وتوباجو، واخري مع نيوزيلندا، بينما لم تحقق اليمن عبر تاريخها الكروي اي انجاز يذكر، والبحرين استضافت اول كؤوس الخليج، ولكنها عبر تاريخها لم تحرز اللقب، وهو الشيء الوحيد الذي يجمعها باليمن، ولهذا يمكن وضع كل منهما في مجموعه علي اعتبار ان اياً منهما لم يحرز اللقب.

في هذه الحاله يمكن ان يكون لدينا مجموعتان متوازنتان علي الاقل افضل من القرعه الاخيره التي وضعت 4 منتخبات احرزت اللقب مجتمعه 16 مره هم الكويت بعشره القاب والعراق بثلاثه والامارات بلقبين وعُمان بلقب ومنها منتخبان احرزا بطوله اسيا ايضاً مره واحده مقابل مجموعه احرزت فرقها كلها مجتمعه اللقب 5 مرات فقط بواقع ثلاثه للسعوديه ومرتين لقطر ولا شيء للبحرين واليمن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا