برعاية

منتخب مصر يبدأ مشواره في تصفيات كأس الأمم الإفريقية بمواجهة السنغال

منتخب مصر يبدأ  مشواره في تصفيات كأس الأمم الإفريقية بمواجهة السنغال

سيبدا منتخب مصر مشواره في التصفيات المؤهله لكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم في المغرب العام القادم بمواجهه السنغال في دكار خلإل ألاسبوع الاول من سبتمبر القادم قبل ان يستضيف تونس في القاهره يوم العاشر من نفس الشهر.

وطالب شوقي غريب مدرب مصر بعدم الاستهانه بمنتخب بوتسوانا بعد تاهله الي جانب فريقه في المجموعه السابعه بالتصفيات وتاهل منتخب بوتسوانا الي المرحله الاخيره في التصفيات بعد تخطيه عقبه غينيا بيساو 3-1 في مجموع المباراتين امس الاول السبت لينضم الي مصر وتونس والسنغال في المجموعه السابعه.

ويتاهل اول منتخبين من كل مجموعه الي النهائيات مباشره اضافه الي افضل فريق من اصحاب المركز الثالث في المجموعات السبع بالتصفيات.

وقال غريب «الاستهانه بمنتخب بوتسوانا امر مرفوض لان خريطه الكره الافريقيه تغيرت كثيرا».

واضاف «المنتخبات الصغيره تسببت في عدم تاهل منتخب مصر لنهائيات افريقيا مرتين متتاليتين في 2012 و2013.» وتابع «تسببت النيجر وافريقيا الوسطي في غياب مصر عن اخر بطولتين لافريقيا لذلك فان بوتسوانا لا تقل اهميه بالنسبه لي عن تونس والسنغال».

وحصل منتخب مصر بطل افريقيا سبع مرات علي اللقب في ثلاث بطولات متتاليه تحت قياده المدرب السابق حسن شحاته اعوام 2006 و2008 و2010 لكنه فشل الفريق فشل في اجتياز مشوار التصفيات للنسختين التاليتين في 2012 و2013.

وقال غريب ان منتخب مصر سيدخل معسكرا في اسوان التي تقع في جنوب البلاد بدايه من 25 اغسطس الجاري لمده سته ايام.

واشار غريب انه سيختار اللاعبين المحترفين خارج مصر يوم 20 اغسطس الجاري ثم سيعلن قائمه المحليين قبل المعسكر بيوم واحد.

وقال غريب «حتي الان لم يتحدد ما اذا كان المنتخب سيخوض مباراه وديه يوم 30 اغسطس ام لا».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا