برعاية

أنا أفضل من صاحب السيرة المظللة

أنا أفضل من صاحب السيرة المظللة

ابدي رئيس نادي الشعله فهد الطفيل تخوفه من الموسم المقبل، مشيراً الي ان الماده قد تكون سبباً رئيسياً في عدم حضورهم بالشكل المامول وقال الطفيل: “اللاعبون لايلعبون الا من اجل المال، فاذا لم تعطهم لن يعطوك”. وكشف الطفيل في حواره مع الرياضيه عن اسباب الاقاله السريعه للمدرب الهولندي هانز، بسبب اصراره علي قناعاته، بالاضافه الي اسرار توقف انطلاقه الفريق في الموسم الماضي بعد سلسله انتصارات، مرجعاً ذلك الي الغرور الذي اصاب اداره النادي والجهاز الفني الذي حمّله النسبه الاكبر لهذا التراجع.

ـ اسالك في البدايه عن الاقاله المفاجاه لمدربكم الهولندي هانز، والذي لم يكمل منذ التعاقد معه سوي شهرين فقط؟

تعاقدنا معه بناءً علي السيرة الذاتية التي وصلتنا عنه، وانه درب انديه من غانا وتنزانيا. وحقق نتائج رائعه مع نادي تشيلسي الغاني، واخترناه من بين مدربين كثر.. سيرته رجحته علي الاخرين. والذي يعيبه انه فقط كبيرالسن ، وللاسف عندما حضر اتضح ان طريقته لا تصلح معنا وبالاخص مساعده مدرب اللياقه.. امكاناته ليست علي مستوي طموحاتنا. واعتقد اننا شاهدنا عمل المدرب خلال 28 يوماً،وكانت كفيله باتخاذ القرار؛ فالفرق التي في مستوانا تحتاج لمدرب لياقه علي اعلي مستوي، لان التركيز علي المجهود بنسبه 70 ـ 80% ، لا اقول انني مدرب فني، رغم اني لي تجربه سابقه مع ناشئي الشعله، وقدتهم للممتاز في موسم 2006 واتخذنا القرار بعنايه.

ـ هناك من وصف الاقاله المبكره باولي التخبطات الاداريه لادارتكم بالاضافه الي ان هناك تساؤلات طرحت حول التعاقد معه، والغاء عقده هل تمت وفق استشاره فنيه ام لا؟

لدينا لجنه كره قدم، ومن يتحدث عن التخطبات اقول له: ان الدوري لم يبدا بعد.. نحن اخطانا ولابد ان نصحح خطانا..رغم ان سيره المدرب والانديه التي دربها ، وبالاخص تشيلسي الغاني واحراجها للاهلي المصري وخروجه من دوري الثمانيه في دوري ابطال افريقيا، وماقدمه مع الفريق تثبت انه مدرب عمل فارقاً ، لكن لم يوفق معنا، او ان الطاقم الذي جلبه لم يكن وفق تطلعاتنا.. وفي النهايه تداركنا الموضوع، والغينا عقده، ولدينا مستشارين فنيين.. الكل اجمع علي اقالته وبالمناسبه تحدثنا مع المدرب في بدايه حضوره حول عدد من الملاحظات، لكنه لم يستجب، وكان مصراً علي رايه، لذا بدانا مباشره بالبحث عن بديل له يكون قريباً من الكره السعوديه ويعرفها. وبعد عده مشاورات توصلنا لقناعه التعاقد مع المدرب الروماني تيدرو، الذي نري انه الخيار المناسب بالنسبه لنا، كونه سبق ان درب فريق الاتفاق في الموسم الماضي بالاضافه الي ان بعض الانديه كانت قريبه من التعاقد معه هذا الموسم.. ايضاً لاعبونا الجدد: سلطان البرقان وماجد العمري اشادوا به، كل هذه العوامل والمامه بالكره السعوديه رجحت كفته للتعاقد معه.

ـ كم كلفكم الغاء عقد هانز والتعاقد مع تيدرو؟

كل مدرب له شرط جزائي في حال الغاء التعاقد معه بالاضافه الي ان الجديد اكيد سيكون مكلفاً، لكن ما يهم ان العضو الفعال، والذي اعتبره الداعم الجديد لنا في هذا الموسم، هو من تكفل بالشرط الجزائي للمدرب هانز، وتكفل بصفقه اللاعب البرازيلي اندريه، ووعدنا خيراً في هذا الموسم ويحدونا التفاؤل بقدومه ودعمه.

ـ هناك استياء كبير من قبل الجماهير الشعلاويه حول الاستعدادات المتاخره لكم للموسم..ما تعليقك؟

نعم تاخرنا، لكن الظروف الماديه هي السبب الرئيسي بالنسبه لنا، وكان لنا هدفاً رئيسياً وهو "اعط الاجير اجره قبل ان يجف عرقه " اخرهم المصور الذي امامك، لم يستلم حقه "قالها ضاحكاً" لذا كان كل تفكيرنا ان نسدد الالتزامات الماليه علينا، ثم نبدا بالتعاقدات، ولعلمك كل التعاقدات الجديده التي ابرمناها لم يستلم اي لاعب حتي الان ريالاً واحداً.. فالدفعات مؤجله بالاتفاق معهم.

ـ اعلنتم عن معسكر الفريق في مصر، ثم تراجعتم الي ان استقررتم علي (ابوظبي) لماذا كل هذا التاخير؟

في البدايه كنا نفاضل بين تركيا ومصر الي ان استقررنا علي مصر وبالتحديد في مدينه الاسماعيليه لكن رفض الرئاسه بدون سبب، ادي الي استبداله بـ(ابوظبي). وبالمناسبه الموسم الماضي استعددنا كاول فريق في الدوري، لكننا لم نستفد من المعسكر، بسبب ان هناك لاعبين حضروا متاخرين؛ بالاضافه الي ان هناك 30% من اللاعبين الذين شاركوا معنا في المعسكر تم تنسيقهم من كشوفات الفريق.. ايضاً كان لدينا رغبه ان يقام المعسكر في فتره العيد؛ لاننا راينا ان المعسكر في رمضان لن يكون مفيداً بسبب عدم اداء التمارين الصباحيه.

ـ صاحبت اقاله المشرف العام السابق علي الفريق يوسف العنزي ردود افعال واسعه.. لماذا اقلتموه رغم انه كان داعماً للفريق؟

قبل ان اجيب دعني اقول لك: ان يوسف هو ابن النادي واداري، عندما كنت مدرباً، ثم مدرب تنس طاوله، وعضو مجلس اداره، وامين عام، هو لم يُقلْ.. في الموسم الماضي كانت لديه ظروف اكمال دراساته العليا وانشغاله بعضويه اتحاد الاسكواش، لذا ابعاده كان لمصلحته، وهو من اعمده النادي وعضو شرف، ومادمت موجوداً لن يبتعد عن النادي.. وكانت هناك فكره لتقليده منصباً اخرَ؛ لكن الاعلام في الخرج كبّر موضوع اقالته، واشعر ان ذلك "زعله زياده".

ـ لماذا تاخرتم في جلب بديل له، رغم اهميه منصب المشرف علي الفريق؟

بصراحه تاخرنا، لكننا نريد ان نبحث عن شخص افضل من يوسف.. لذا لازلنا نبحث عن شخص افضل منه، والا ستكون نقطه سوداء في تاريخ النادي.

ـ دعني اعود للموسم الماضي، واسالك عن اسباب تاخر بقائكم؟

هناك عده ظروف، اولها: المشاركه الخليجيه اثرت علينا .. ايضاً دعني اقول لك بصراحه: انه بعد فوزنا علي التعاون، وتحقيق العديد من النتائج الجيده، وشعورنا بقرب البقاء اصابنا ببعض الغرور.. لا اتحدث عن اللاعبين، فهم فقط تاثروا بكثره المشاركات، والبطوله الخليجيه وارهاقها .. انا اقصد الجهاز الفني والاداري، واولهم انا، لذا في رايي ان الجهاز الفني يتحمل 80% والاداره تتحمل 20% من هذا التراجع.

ـ لكن ماكيدا قدم عروضاً لافته واشدتم به.. والكل استغرب عدم تجديدكم لعقده رغم تميزه؟

صحيح هو مدرب ناجح لكن من نجحه هم اللاعبين والاداره ..بالمكافات ومضاعفتها، لكنني في نفس الوقت اعتبره من يتحمل هذا التاخير في تحقيق البقاء، وللعلم نحن لم نطلب التجديد معه فقط . انتهي الموسم، ولم نخاطبه في تجديد العقد.

ـ تصل للموسم الرابع في رئاستك للشعله، ولازلتم ترددون انكم تشتكون من قله الماده.. الم تخططوا في بدايه استلامكم النادي ان يكون لديكم موارد ماليه اخري غير دعم اعضاء الشرف والمحبين؟

متي ما وقف ابناء المحافظه، ورجال الاعمال مع سفيرها وفخرها لن تسمع ذلك.

ـ افهم من حديثك انه طالما لا يوجد احد يدعمكم، لن تبحثوا عن موارد ماليه اخري؟

نعم بدون الدعم لن نتحرك "السياره اذا ما تعبيها بنزين ما تتحرك " اذا لم تكن هناك وقفه معنا لن نسير بالشكل المطلوب، لا انكر ان هناك اعضاء شرف يدعمونا مثل: محمد السبيعي وابراهيم الحديثي وصالح العسكروعبدالله الفواز، لكن وللاسف اكثر الداعمين لنا من خارج الخرج وابرزهم راشد بن عبدالعزيز بن سعود ال سعود وصالح الجديعي ..وهؤلاء دعمونا من اجل فهد الطفيل، ابناء المحافظه اذا اجتمعوا ودعمونا واستمر الفريق في دوري جميل ستستفيد المحافظه.

ـ في الموسم الحالي حُدد في مسابقه كاس الامير فيصل بن فهد صعود وهبوط فريقكم الاولمبي.. فاحتل المركز الاخير لموسمين متتالين، هل ستتركونه يهبط ام ستلتفتوا قليلاً اليه؟

لدينا توجه بعد ان ننهي 90% من تجهيزاتنا للفريق الاول نبدا فيه، وسنعقد اجتماعاً لاعضاء مجلس الاداره للحديث في هذا الشان، وسنبحث تعيين مسؤول عن الفريق، وجهاز فني واداري.. لابد ان نقف مع الفريق وندعمه.. وبالمناسبه اشكر الجهاز الفني السابق بقياده ماجد الطفيل ومنيف المنيف واللاعبين الذين عانوا معنا، وتحملوا جزءاً كبيراً من المسؤوليه واقول لهم ان القادم افضل.

ـ الفئات السنيه لديكم في السابق كانت تحقق نتائج مميزه، وتصل لمراحل متقدمه في تصفيات الصعود لكن منذ صعودكم اصبحت تخرج مبكراً في دوري مكتب الخرج؟

نعم اعترف ان صعودنا اثر عليهم بحكم ان 80 % من اهتمامنا في الفريق الاول، وقد لاحظنا هذه النقطه، وفي الموسم الماضي جلبنا جهازاً فنياً متكاملاً بقياده الكابتن محمد الجرداوي، واعطيناهم مهله سنتين الي ثلاث سنوات. ولذا علينا ان ننتظر، وسنشاهد في الموسم الحالي جزءاً من هذه العمل، وبصراحه نحن نحاول ان نعطي الفئات السنيه والالعاب المختلفه في النادي جزءاً من اهتمامنا.

ـ يلاحظ غيابكم عن تقديم لاعب شاب من الفئات السنيه لديكم.. لماذا لا توفروا علي انفسكم مصاريف جلب لاعبين من خارج النادي، وتركزوا علي لاعبيكم؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا