برعاية

رسمياً: جوس هيدينك مدرباً جديداً للمنتخب الهولندي

رسمياً: جوس هيدينك مدرباً جديداً للمنتخب الهولندي

استلم غوس هيدينك رسميا اليوم الجمعه مهام تدريب منتخب هولندا لكرة القدم واكد استمراريه العمل الذي قام به سلفه لويس فان غال.

وقال هيدينك في مؤتمر صحافي بعد 16 عاما من قياده المنتخب البرتقالي الي نصف نهائي كاس العالم في فرنسا 1998: “لن تحصل تغيرات كبيره”.

واشار هيدينك الي ان القائد روبن فان بيرسي ونائبه أرين روبن سيبقيان علي الارجح في موقعيهما.

وهذه المره الثانيه التي يشرف فيها هيدينك (68 عاما) علي منتخب الطواحين بعدما قاده بين 1995 و1998.

ويمتد عقد المدرب الجديد حتي عام 2016 وسيخلفه من بعده مساعده الحالي داني بليند للتحضير لكأس العالم 2018، وسيساعده ايضا في مهامه الهداف الدولي السابق رود فان نيستلروي (35 هدفا في 70 مباراه دوليه).

وعين هيدينك باتريك لودفيكس مدربا لحراس المرمي بدلا من فرانس هوك المنتقل مع فان غإل ألي مانشستر يوناينتد الانكليزي، فيما تولي الدوليون السابقون بيار فان هويدونك وارون فينتر وسوني سيلوي وميكايل رايتسيغر مناصب تدريبيه مع منتخبات الفئات العمريه.

وحيا هيدينك اداء هولندا في مونديال البرازيل 2014 حيث حلت ثالثه: “بحماسه كبيره انطلقت في اول يوم رسمي من عملي. بدايه، ينبغي ان نحيي المنتخب تحت اشراف لويس فان غال”.

وكان فان غال تعرض لانتقادات من الاعلام قبل مونديال 2014 والذي اعتبر انه تنكر للمدرسه الهولنديه الهجوميه، لحساب اسلوب دفاعي مبني علي الهجمات المرتده السريعه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا