برعاية

فرق فورمولا 1 تستبعد مقاطعة سباق روسيا

فرق فورمولا 1 تستبعد مقاطعة سباق روسيا

موسكو - تقول الفرق المنافسه في بطوله العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات انها ستشارك في سباق جائزه روسيا الكبري في نسخته الاولي في اكتوبر تشرين الاول المقبل رغم استمرار الازمه في اوكرانيا واسقاط طائره الخطوط الماليزيه ما لم تقرر الدوله المضيفه الغاء السباق او تصدر اليهم الاوامر بعدم التوجه الي روسيا لخوض السباق.

وقالت كلير وليامز نائبه رئيس فريق وليامز في مؤتمر صحفي علي هامش سباق جائزه المجر الكبري الجمعه "بالطبع ما يحدث في روسا وفي هذا الجزء من العالم يحظي باهميه بالغه لدي لجميع.. لكننا دوما نقول اننا كرياضه نحاول الابتعاد عن السياسه في مثل هذه الامور."

واضافت وليامز قولها "الاتحاد الدولي للسيارات هو المسؤول عن رياضتنا وهو يحدد برنامج السباقات وعلينا تلقي التعليمات منه. حتي الان السباق علي جدول البطوله."

ووافقت مونيشا كالتنبورن رئيسه فريق ساوبر ومقره سويسرا علي ما صدر عن وليامز قائله "علينا الاعتماد علي الاتحاد الدولي وعلي مالك الحقوق التجاريه وسنلتزم بتعليماتهم كما فعلنا في السابق."

وكثير من ضحايا الطائره الماليزيه المنكوبه من الهولنديين وطالب سياسيون اوروبيون بمقاطعه السباق الروسي وفرض عقوبات قاسيه علي موسكو.

وقال كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول بطل العالم والقريب من البريطاني بيرني ايكلستون مسؤول الحقوق التجاريه للبطوله ان الفرق تلتزم دوما ببرنامج سباقات البطوله وانها تثق في الاتحاد الدولي وفي الشركاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا