برعاية

فرسان الإرادة يتطلعون لحصد ذهب 50م سكتون

فرسان الإرادة يتطلعون لحصد ذهب 50م سكتون

يتطلع فرسان الاراده لاعبو منتخبنا الوطني للرمايه، عبد الله سلطان العرياني وعبد الله سيف العرياني وعبيد الدهماني، الي حصد الذهب، في مسابقه 50م سكتون 3 اوضاع (مرتكز وراقد وواقف) بالفئه (S H 1)، وذلك في اليوم الختامي لبطوله العالم التي يسدل الستار علي احداثها اليوم في مدينه سول الالمانيه، ويامل نجومنا اضافه انجاز جديد للدوله بعد ان حصدوا برونزيتين علي مستوي الفردي والفرق في الايام الماضيه.

وفي مسابقه اليوم، يرمي كل لاعب 120 طلقه متوزعه بالتساوي بين جميع الاوضاع الثلاثه لكون اللاعب يرمي 40 طلقه بكل وضعيه، ليسدل بعدها الستار علي منافسات البطوله العالميه، التي تشهد مشاركه قياسيه وصلت الي 276 لاعباً من 54 دوله اجنبيه وخليجيه.

وتعتبر هذه المسابقه والتي تشكل مسك الختام من اشد واصعب المسابقات في هذا المحفل العالمي، وتحتاج لمزيد من التركيز وهدوء الاعصاب مع الصبر علي تحمل عبء التعب لكونها تستغرق علي الاقل 3 ساعات خلال التصفيات، بالاضافه للدور النهائي الذي يتاهل اليه ويتنافس خلاله 8 لاعبين علي المستوي الفردي لتحديد هذه المراكز، وتعلن بنهايتها عن المتاهلين الاربعه الاوائل الي اولمبياد ري دو جانيرو في البرازيل عام 2016، ونامل ان يكون ابطالنا ضمن كوكبه المتاهلين للنهائيات العالميه.

وكان منتخبنا الوطني قد خضع امس الخميس لحصه تدريبيه مكثفه تحت اشراف المدرب احمد البلوشي بميدان الرمايه في المدينه، وبحضور محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الامارات لرياضه المعاقين والمتواجد والمحفز للجميع بهذه البطوله، الي جانب عبد الله الكمالي دينامو البعثه، وسادت اروقه الفريق الروح العاليه والعزيمه علي التمثيل المشرف لاضافه مزيد من الانجازات لدولتنا الغاليه، وان تكون هذه المسابقه مسك ختام لنجومنا في البطوله العالميه.

وبفارق كبير غردت كوريا عن بقيه الدول المشاركه في مسابقه 10 م هوائي راقد بفئه (SH2) التي اقيمت اول من امس بعد ان جمعت 1900,5 نقطه وحلت في المركز الثاني جمهوريه صربيا بمجموع 1899,4 نقطه، والمركز الثالث من نصيب المانيا المستضيفه بمجموع 1899,5 نقطه وفازت اوكرانيا بالمركز الرابع برصيد 1897,5 نقطه، والمركز الخامس من نصيب الدنمارك بمجموع 1896,4 نقطه.

وعلي المستوي الفردي بنفس المسابقه انتزع الفرنسي لينينون مينا ذهب المسابقه بمجموع 212 نقطه وحل في المركز الثاني الصربي رستيرك دراجان بمجموع 211 نقطه والمركز الثالث من نصيب النيوزيلندي مايكل جاكسون بمجموع 189 نقطه وحصل الاسترالي جبسون ماروبي علي المركز الرابع برصيد 169 نقطه والمركز الخامس للاعب الدنماركي جوني اندرسون، وبذلك يحجز الاربعه الاوائل مقاعدهم في مونديال البرازيل عام 2016.

وبعزيمه وطموحات لا حدود لها يتطلع نجم منتخبنا عبيد الاحبابي المشارك ضمن منتخبنا في منافسات بطوله العالم للرمايه ان يحالفه التوفيق، في تحقيق افضل النتائج واعتلاء منصات التتويج التي تمثل الهدف الاسمي لنجوم الرياضه في العالم، وشدد الاحبابي علي اهميه هذه المسابقه والتي تمثل مسك الختام لمنافسات البطوله، ليلحق بركب ابناء العرياني بالتاهل الي اولمبياد البرازيل 2016.

ولم يخف عن وجود بعض الثغرات خلال خوضه المنافسات، لكنه قال «الحمد لله بدات العوده لوضعي الطبيعي، وهناك تحسن في الاداء والنتائج».

وكشف الاحبابي ان فارق النقطه حرمه من التاهل لنهائي مسابقه 50 م هوائي راقد اول من امس رغم انه تاهل خلال التصفيات بدوريها الاول والثاني وفرض نفسه بين الكبار، ويتمني اليوم ان تشكل مشاركته مسك الختام لمشواره ضمن صفوف المنتخب وعلي المستوي الفردي ايضاً.

اتحاد رياضات المعاقين يشكر نهيان بن مبارك

وجه محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد رياضات المعاقين، كل الشكر وجزيل الامتنان الي معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الشباب والثقافه وتنميه المجتمع علي رعايته ودعمه واهتمامه الكبير بالرياضه والرياضيين في الدوله، وحرصه علي توفير كل سبل النجاح وصولاً للتفوق المنشود..

وقال: الاتصال المباشر من معالي الشيخ نهيان بن مبارك بالبعثه في المانيا لتهنئه ابطالنا بانجازاتهم في بطوله العالم لرمايه المعاقين يعتبر وساما علي صدرونا نفتخر ونعتز به جميعاُ، وهو تاكيد علي حرص معاليه علي تقدير وتثمين دور المتفوقين من اصحاب الانجازات، قبل ان يجف عرقهم، لتكتمل فرحتنا مع قيادتنا الرشيده.

وشدد الهاملي علي هذه المبادره الخلاقه والتي تركت اصداء واسعه علي جميع افراد بعثتنا في الغربه وبالتاكيد شكلت العامل الايجابي لدي الجميع لبذل مزيد من الجهد والعطاء للوصول لاعلي درجات التفوق والنجاح وتشكل الحافز والدافع الايجابي وتشحذ همم اللاعبين وصولاً للابداع.

منتدي الاتحاد الدولي للمعاقين يستعرض استراتيجيته المقبله

 علي هامش بطوله العالم لرمايه المعاقين والمقامه حالياً في مدينه سول الالمانيه عقد مسئولو وممثلو الاتحاد الدولي لرياضه المعاقين والمتواجدين في قلب البطوله وبالتعاون مع رئيس واعضاء اللجنه المنظمه للبطوله اجتماعا موسعا وكبيرا ضم اكثر من 250 شخصا مثلوا كونجرس اللعبه علي مستوي العالم في المنتدي الذي يقام كل اربع سنوات، تدارسوا خلاله وتبادلوا الاراء وطرحوا العديد من المقترحات حول ماضي وحاضر ومستقبل رمايه المعاقين، بجميع مناشطها من حيث البطولات والدورات التي تستهدف كوادر اللعبه خلال عامي 2015 و 2016 والدول المستضيفه والاعداد المسبق لها، بالاضافه لاختيار ممثلين من بعض الدول التي تهتم بتعليم وتطوير هذه اللعبه.

واقيم المنتدي بقاعه الاجتماعات الكبري بفندق رينغ بيرغ محل اقامه الوفود اول من امس برئاسه، وحضور رئيسه لجنه برنامج مسابقات الرمايه في البارالمبيك الدوليه لرمايه المعاقين، ورئيس لجنه المصنفين في الاتحاد الدولي لرمايه المعاقين، ورئيس لجنه الحكام، وحضر المنتدي من جانب الامارات محمد فاضل الهاملي رئيس اتحاد الامارات لرياضه المعاقين..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا