برعاية

«المشعوذ الأبيض» يعود من البوابة الأفريقية

«المشعوذ الأبيض» يعود من البوابة الأفريقية

يعود المدرب الفرنسي فيليب تروسييه الملقب بـ«المشعوذ الابيض» الي كره القدم الافريقيه بعد غياب، عندما يقود الصفاقسي التونسي في مواجهه متجدده مع مواطنه الترجي غداً (السبت) في الجوله الرابعه من منافسات الدور ربع النهائي لمسابقه دوري أبطال أفريقيا لكره القدم.

وبعد تركه تدريب منتخب المغرب منتصف العقد الماضي بعد اسابيع علي توليه مهماته، عمل تروسييه مع انديه يابانيه وصينيه، لكن رغبته بالاقتراب من عائلته في الرباط قادت ابن الـ59 للتعاقد مع الصفاقسي.

وقال لطفي عبدالناظر رئيس الصفاقسي: «لم نتعاقد من قبل مع مدرب بهذا المستوي والخبره والقدره والرؤيه. الحديث مع فيليب دفعني الي العمل معه علي موجه واحده».

ويعرف تروسييه بصرامته خلال التمارين، وكان اول ضحاياه لاعب الوسط الغابوني الصاعد ابراهيم ندونغ (20 عاماً)، اذ طرده من معسكر الفريق «لافتقاده الصرامه والانضباط».

ودرب تروسييه في الاعوام الماضيه فريقي شنزن روبي الصيني وريوكيو من الدرجه الثالثه في الدوري الياباني، وسبق له ان اشرف علي منتخبات افريقيه عده، ابرزها نيجيريا وبوركينا فاسو وجنوب أفريقيا والمغرب قبل ان يدرب اليابان، وشارك كمدرب مرتين في نهائيات كاس العالم، ودرب انديه افريقيه وفرنسيه عده علي راسها مرسيليا.

ويخلف تروسييه حمادي الدو الذي امضي فتره قصيره بعد رحيل الهولندي رود كرول الي الترجي. لكن تروسييه سيواجه مواطنه سيباستيان دوسابر الذي حل بدوره بدلاً من كرول المقال اثر خسارتين علي التوالي امام وفاق سطيف الجزائري (2-1) علي ارضه، والاهلي بنغازي الليبي (3-2)، لكن دوسابر (37 عاماً) احد المدربين الصاعدين في افريقيا اوقف النزف بفوزه علي الصفاقسي ذهاباً (2-1) في حزيران (يونيو) الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا