برعاية

فواكه تساعدك على تضخيم العضلات

فواكه تساعدك على تضخيم العضلات

هناك الكثير من انواع الطعام التي تحتوي علي نسب عاليه من السكريات، ولكن اثناء التدريب تحتاج الي الكثير من العناصر الغذائيه التي تكون متوازنه من ناحيه القيمه الغذائيه وقليله السكر الضار، فالحل هو الفاكهه، وهناك الكثير من انواع الفاكهه التي تعتبر صديقه جدا لراغبي تضخيم العضلات وتخسيس الوزن.

الموز من الثمار التي تحتوي علي الكربوهيدرات، فهو في وجبه الافطار يعيد تخزين الجيليكوجين الخاص بغذاء العضلات، وهو ايضا مفيد جدا لتجديد مخزون الطاقه في العضلات، وهو مصدر رائع للبوتاسيوم الذي يقلل من تقلص العضلات.

وجد الكثير من العلماء ان التوت البري وما يحتويه من مضاضات للاكسده وخاصه المجمد منه والمتواجد بكثره في المتاجر الكبري، يستفيد الجسم منه كثيرا في حرق الدهون وانتاج السعرات الحرارية اللازمه لساعات التدريب.

عندما تسال اي لاعب بناء عضلات من اين تحصل علي فيتامين سي اللازم لك يقول البرتقال، ولكن هناك الكيوي فهو يمتلك كميات من مضادات الاكسده الكبيره والتي تساعد علي حرق الدهون اثناء ممارسه الرياضه وفيتامين سي اللازم للجسم.

الكير من الدراسات اثبتت ان قشر التفاح يحتوي عليحمض اليروليك والذي يزيد من حرق الدهون وكذلك زياده الكتل العضليه، مع نسب منخفضه من السكر، ولكن عيبه الوحيد انه من اكثر الفواكه التي تحتفظ ببقايا المبيدات اكثر من الفواكه الاخري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا