برعاية

سكاي دايف دبي يتميز في سماء كاليفورنيا

سكاي دايف دبي يتميز في سماء كاليفورنيا

احتلّ مظلّيا سكاي دايف دبي المركزين الثاني والثالث ضمن فعاليات سباق ريد بُل ايسز الاول للبذلات المجنّحه في سماء كاليفورنيا بمشاركه 52 من افضل المتسابقين العالميين في رياضه الطيران ببذله مجنّحه، او ما يُعرف بالـ wingsuit، بسرعه 135 ميلاً في الساعه (217 كلم في الساعه) نزولاً علي مسار متعرّج مثبَّت في اعلي حيث جاء نواه باهنسن (اميركا) في المرتبه الثانيه في حين حلّ جوليان بول (جنوب أفريقيا) في المرتبه الثالثه.

وجاء المركز الاول من نصيب الاميركي اندي فارينغتن في العرض الاول لهذه الرياضه الجديده، وطار فارينغتن بسرعه 135 ميلاً في الساعه (217 كلم في الساعه) وتفوّق علي ثلاثه منافسين اخرين في النزول الي المسار المتعرّج النهائي. وفي سباق السرعه القصوي والارتفاع الاقصي عبر اربع محطّات ثابته والذي بدا بقفزه من الفتحه الخلفيه لطائره فان علي ارتفاع 7,000 قدم للنزول الي خط الوصول علي ارتفاع 3,500 قدم.

«انّه لامر مذهل وجديد وهو يشكّل بالفعل بدايه ثوره رياضيه»، هذا ما جاء علي لسان فارينغتن، المتخصّص في القفز بالمظلات والذي قام باداء خطير في فيلم «ترانسفورمر 3» (Transformer 3) الذي حقق فيه انتصارًا تاريخيًا في عالم الرياضات الجديده بحيث حاول جعل رياضه الـ wingsuit اكثر سلامه عند الانطلاق والانتهاء علي ارتفاعات اعلي.

 ويضيف قائلاً: «هذا هو معني السباق وهذه هي الطريقه التي تجري فيها المنافسه. فانت تتسابق مع اناس بجانبك، في الوقت عينه وعلي المسار نفسه، علي غرار اي رياضه اخري. الامر شبيه بسباق التزلّج، اذ لا يمكن تغيير اي شيء فيه. امّا ان تربح وامّا ان تخسر. امّا ان تتقدّم علي المتسابق الاخر وامّا ان يتقدّم هو عليك. ولا تنسي انك تقوم بذلك كلّه علي ارتفاع الاف الاقدام في الهواء».

اما جوليان بول الذي حلّ ثالثاً فقال: «انه شعور رائع بالفعل. لقد كان السباق رائعاً وانا مسرور للغايه لان هذا السباق الاول كان واعداً جداً».

يشبه تصميم مسار السباق في الاساس تجاوز محطّات في الهواء الطلق ويشارك فيه اربعه متسابقين ببذله مجنّحه يتبارون ضدّ بعضهم البعض في الوقت عينه من اجل اختبار مهاراتهم وشجاعتهم وهم يجتازون مساراً متعرّجا.ً يقفز المتسابقون من علي ارتفاع 7,000 قدم بسرعه قصوي الي المحطّه الاولي- من اصل اربع محطّات- علي ارتفاع 6,500 قدم..

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا