برعاية

بلاتر يعرب خلال استقباله رجوب عن قلقه حيال الوضع في غزة

بلاتر يعرب خلال استقباله رجوب  عن قلقه حيال الوضع في غزة

    اعرب رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم "فيفا" جوزف بلاتر عن قلقه حيال الوضع في غزه، وذلك خلال استقباله رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم ورئيس اللجنه الاولمبيه الفلسطينيه جبريل رجوب في مقر فيفا في زيوريخ.

"انا قلق جدا حيال الوضع في المنطقه. نشعر بالاسي لمعرفه ان اناسا من مجتمع كره القدم قد قتلوا"، هذا ما قاله بلاتر تعليقا علي الوضع في قطاع غزه الذي يتعرض لهجوم جوي وبري من قبل الجيش الاسرائيلي ذهب ضحيته حتي الان اكثر من 600 قتيل والاف الجرحي.

واضاف بلاتر "الاتحاد الدولي وانا شخصيا نشجب هذا الوضع واي شكل من اشكال العنف. اتحد مجتمع كره القدم في كاس العالم (التي اختتمت في 13 الشهر الحالي في البرازيل) لتقديم رساله سلام في جميع المباريات ال 64. ونحن متحدون في املنا بتحقيق السلام في هذه المنطقه والعالم باجمعه".

واستغل رجوب تواجده في لوزان من اجل حضور اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية لكي يقوم بزياره مجامله لبلاتر، وهو قال بعدها: "انا اقدر التزام رئيس فيفا بالتطوير والاستثمار في كره القدم في فلسطين، علي الرغم من الصعوبات التي نواجهها. نؤمن بضروره ان تبقي كره القدم وسيله لبناء الجسور بين الناس".

وتابع "اشعر بحزن شديد بسبب فقدان حياه الفلسطينيين في الصراع الحالي لكنني ما زلت متفائلا بان السلام سيسود في الشرق الاوسط وان الشعب الفلسطيني سيحقق حلمنا بدوله مستقله ذات سياده جنبا الي جنب مع جيراننا، بما في ذلك دولة إسرائيل، وفقا لقرارات الشرعيه الدوليه".

وسبق لفيفا ان حاول في سبتمبر الماضي ان يجمع بين الاتحادين الفلسطيني والاسرائيلي للعبه، لكن الاجتماع لم يفض عن نتيجه في ما يتعلق بتوقيع اتفاق بينهما لتحسين وضع كره القدم في فلسطين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا