برعاية

أهداف جميلة ومتنوعة في كأس العالم | صحيفة المدينة

أهداف جميلة ومتنوعة في كأس العالم | صحيفة المدينة

لعل من اهم الاهداف التي تحققت في كاس العالم الاخيره هو جذب الاسلام لعدد من الاشخاص ودخولهم في دين الاسلام وهو الدين الحق الذي قال المولي عز وجل عنه في كتابه العزيز(ومن يبتغِ غير الاسلام دينًا فلن يقبل منه وهو في الاخره من الخاسرين) سوره آل عمران ، فنعمه عظيمه ان يعتنقوا هذا الدين العظيم، وحتي ان لم يكن العدد كبيرا ويعدّ علي الاصابع او يزيد قليلا، وهي كانت نتيجه استجابه للحمله التي اطلقها المجلس الأعلى للائمه والشؤون الاسلاميه في البرازيل، للتعريف بالدين الاسلامي، بحسب احد الدعاه المشاركين في الحمله عبر صفحه الحمله الرسميه وقال جون فونتين عبر صفحته الشخصيه علي فيسبوك: ان "شخصين دخلا علي يده الاسلام خلال الايام الاولي لمونديال البرازيل".

واضاف: “الشخصان بحثا عن الحقيقه لسنوات، والتقيناهما وعرّفناهما تعاليم الاسلام، ونطقا بالشهادتين”.

واشار فونتين الي ان احد اللذين اسلما يدعي عمير يبحث منذ 4 سنوات في الدين الاسلامي، وجاء اسلامه علي يدي وعرفت منه انه جاء الي البرازيل مشجعًا، وهو امريكي جاء من مدينه سان بينتو بولايه (Analdino).

وتابع: "اما الشخص الثاني فيدعي انلندينو كاليفورنيا، كان قد زار مسجدا من قبل في العاصمه البرازيليه برازيليا، ووجد مكانًا روحيًّا اعجبه، وبعد محادثه قصيره، اعطيناه ترجمه لمعاني القران الكريم ، وتركناه".

واضاف: "قمنا بتغيير موقعنا، لنفاجا به يتتبعنا، وبعد محادثه قصيره نطق شهاده الاسلام".

ونقلت الصفحه الرسميه للحمله ان اثنين اخرين (ابناء عمومه) لم تحدد هويتهما او جنسياتهما، تم تلقينهما الشهاده ، في مدينه ساو باولو (جنوب شرق البلاد)، في اطار الحمله.

ولاشك ان اعتناق عدد من المشجعين للدين الاسلامي بعد اقتناعهم به، هو من الاهداف الحقيقيه التي تحققت بالنسبه للمسلمين في هذا المونديال.

وذكرت التقارير ان مدرجات الاستاد الذي لُعبت فيه المباراه الافتتاحيه شهدت وجود لافته ضخمه تحمل شعار الحمله.

وهذه الحمله تاتي ضمن حمله "اعرف الاسلام" التي دشنها المجلس الاعلي للائمه والشؤون الاسلاميه في البرازيل "غير حكومي"، للتعريف بالدين الاسلامي، وتخرج عن الاطار التقليدي في الدعوه الي الاسلام، داخل المساجد، بالخروج الي المواطنين من كل الديانات".

ولاشك ان هذا التاثير لهذا الدين العظيم في نفوس من يعتنقونه وتاثرهم به، هي في حدّ ذاتها بشاره خير لهم، والمؤمل ان يُعلن عدد من اسلم في هذه البطوله من قبل المجلس الاسلامي في البرازيل، ويشكر هذا المجلس علي جهوده في خدمه الدين الاسلامي الحنيف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا