برعاية

الفرنسي غوركوف مدرباً للمنتخب الجزائري

الفرنسي غوركوف مدرباً للمنتخب الجزائري

اعلن الاتحاد الجزائري لكره القدم امس تعيين الفرنسي كريستيان غوركوف مدربا لمنتخب بلاده خلفا للبوسني الفرنسي وحيد خليلودزيتش الذي رفض تمديد عقده عقب قياده «ثعالب الصحراء» الي الدور الثاني للمونديال البرازيلي.

واوضح الاتحاد الجزائري ان غوركوف سيشرف علي تدريب المنتخبين الاول والمحليين اعتباراً من الاول من اغسطس المقبل، مضيفا انه ستتم صياغه عقد باهداف يتعلق بالمواعيد الرسميه للخضر، وتحديدا كأس أمم إفريقيا 2015 و2017، وكذلك كأس العالم 2018.

وتابع ان غوركوف سيشارك ايضا في برنامج التكوين والتطوير للمديريه الفنيه الوطنيه.

كما عين الاتحاد الجزائري قائده ولاعب وسطه الدولي السابق يزيد منصوري مديرا عاما للمنتخب الاول خلفا لعبد الحفيظ تاسفاوت الذي شغل المنصب مع خليلودزيتش. وثبت بلحاجي حسان في منصب مدرب حراس المرمي. وسيتم تحديد تشكيله الطاقم الفني (المدرب المساعد، والمعد البدني) الذي سيساعد المدرب الوطني، في الايام المقبله.

وقضي غوركوف (59 عاما) معظم مسيرته كمدرب في نادي لوريان الذي اشرف عليه بين 1982 و1986، ثم بين 1991 و2001، ثم من 2003 الي نهايه الموسم الماضي، حيث درب لاعبين سابقين في المنتخب الجزائري منهم يزيد منصوري ورفيق صايفي.

وكان غوركوف احد الاسباب التي دفعت خليلودزيتش الي رفض تجديد عقده حيث ان مدرب لوريان السابق كان برفقه رئيس الاتحاد الجزائري محمد روراوه في المونديال البرازيلي وتابع المباراه الاولي التي خسرتها الجزائر امام بلجيكا 1-2 بعدما كانت متقدمه 1-صفر، حتي ان بعض وسائل الاعلام المحليه اشارت وقتها الي رغبه روراوه في اقاله خليلودزيتش وتعيين غوركوف مكانه بسبب الانتقادات الكثيره التي واجهها البوسني بسبب خطته الدفاعيه امام الشياطين الحمر قبل ان ينتفض الخضر بعد ذلك ويحجزون بطاقتهم الي الدور الثاني عن جداره وخرجوا مرفوعي الراس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا