برعاية

عمومية الكرة تناقش تعديلات اللوائح القانونية

عمومية الكرة تناقش تعديلات اللوائح القانونية

تناقش الجمعيه العموميه لاتحاد كره القدم خلال اجتماعها في العاشره من مساء اليوم، بمقر الاتحاد في دبي، برئاسه يوسف السركال، تعديلات لوائح اللجان القانونيه في الاتحاد وهي الانضباط والاستئناف وفض المنازعات واوضاع اللاعبين، والنظام الاساسي، والتي تم تعديلها وفق متطلبات الواقع الميداني، حيث سيكون هناك نقاش مستفيض، ثم يتم الاعتماد للعمل بالتعديلات الجديده بدايه من الموسم المقبل.

جدول اعمال الجمعيه العموميه يتضمن 16 بندا، بدايه من التاكد من اكتمل النصاب القانونيه للحضور، والتصديق علي جدول الأعمال، وكلمه لرئيس الجلسه، اختيار ثلاثه اعضاء لمراجعه محضر الاجتماع، والتصديق علي الجمعيات الاخيره، عرض لنشاط الاتحاد..

وعرض للحساب الختامي، والتصديق علي طلب انديه مليحه وراس الخيمه والمدام والبطائح للانضمام للاتحاد، ومناقشه تعديلات النظام الاساسي ولائحه الانضباط والاستئناف واوضاع اللاعبين وغرفه فض المنازعات واوضاع اللاعبين ومقترح الانديه..

ولن يسمح بتواجد رجال الاعلام سواء المقروء او المرئي خلال انعقاد الجلسه، علي ان يتم عقد مؤتمر صحفي بعد انتهاء الجلسه لشرح تفاصل ما دار خلال الجمعيه العموميه، وياتي هذا الاجراء بعد ان تكرر خروج رجال الاعلام من قاعه الاجتماع، خلال الجلسات الماضيه بسبب مناقشه بعض الملفات الساخنه التي تفضل الانديه مناقشتها بعيدا عن عيون الاعلام، مما تسبب في احراج اتحاد الكره.

وتعد التعديلات «النهائيه» علي لائحه اوضاع وانتقالات اللاعبين هي الابرز بين التعديلات المقترحه، حيث تتضمن السماح لانديه دوري الخليج العربي لكره القدم بتسجيل لاعبين اجنبيين اضافيين في الكشوفات خلال او خارج فترات التسجيل، شريطه عدم مشاركه الثنائي الاجنبي في المسابقات المحليه علي ان يشاركا خارجياً في البطولات الاقليميه والقاريه، واستثناء 7 لاعبين من سقف الرواتب واستثناء 3 لاعبين بزياده رواتبهم 50 % لتصبح مليوناً و800 الف من اجل دعم اللاعبين الموهوبين اعضاء المنتخبات الوطنيه.

فيما تضم مقترحات النظام الاساسي اضافه عنصر نسائي الي عضويه مجلس الاداره، ليصبح العدد 13 عضوا من بينهم الرئيس ونائبيه، كما تم اضافه بند بعد جواز اضافه اي عضو من الاتحادات الرياضيه المختلفه الي عضويه لجان اتحاد الكره، واستحداث لجنه دائمه للشؤون المجتمعيه وهي اللجنه التي استحدث مؤخرا ويتولي رئاستها سعيد الطنيجي.

وسيتم مناقشه مقترحات مهمه قدمها نادي الوحده، وهي المطالبه باعتبار اللاعب الاسيوي من ضمن اللاعبين الاربعه الاجانب الذين يحق لهم المشاركه في دوري الخليج العربي للانديه المحترفه، بعد ان تزايدت حالات تحايل بعض الانديه علي اللوائح بتجنيس بعض اللاعبين علي اساس انهم من لاعبي اسيا مما تسبب في احتجاج البعض لعدم تكافئ الفرص..

ومقترح اخر بقيد 5 لاعبين اجانب في قائمه الفريق الاول علي ان يكتفي بمشاركه 4 لاعبين فقط داخل الملعب، وياتي هذا المقترح من اجل تسهيل مهمه الفرق التي تشارك في بطولات خارجيه.

تم توجيه الدعوه لكافه اعضاء الجمعيه العموميه الذين سيشهدون جلسه الانعقاد من اجل تناول طعام الافطار علي مادبه اتحاد الكره، التي ستقام في الصاله المغطاه بالاتحاد، تقديراً من الاتحاد لاعضاء العموميه، وكنوع من التواصل بين الاعضاء، وسيكون اعضاء مجلس الاداره في استقبال اعضاء الجمعيه العموميه.

سبق الجمعيه العموميه اجتماع لمجلس اداره الاتحاد برئاسه يوسف يعقوب السركال، وتم خلاله الوقوف علي تحضيرات فريق العمل المشرف علي تنظيم اجتماع الجمعيه العموميه العاديه.

وكُلفت الامانه العامه بمهمه دراسه مقترح انشاء متحف خاص باتحاد الكره، بهدف الاتصال بالشركات المختصه والاطلاع علي التجارب العالميه في هذا المجال علي ان يرفع بعدها التصور النهائي الي مجلس اداره الاتحاد .

كما تقرر تسميه راشد الزعابي نائب رئيس لجنه المنتخبات لعضويه اللجنه الفنيه بدوره "خليجي22" الثانيه المقرر اقامتها في الرياض، وتسميه ناصر اليماحي رئيس لجنه اوضاع وانتقالات اللاعبين لعضويه اللجنه الاعلاميه، بالاضافه لخالد داحس مساعد مدرب منتخب الناشئين للجنه الدراسات الفنيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا