برعاية

البهجة تعم ألمانيا بعد لقب رابع تاريخي

البهجة تعم ألمانيا بعد لقب رابع تاريخي

استفاقت المانيا امس الاثنين علي اصداء صيحات الفرح ودوي الألعاب النارية والمفرقعات وابواق السيارات التي بقيت تتردد في الاذهان عاكسه البهجه العارمه التي عمت البلاد احتفاء بلقب رابع تاريخي لكأس العالم لكره القدم، حققه المنتخب الالماني بعد الفوز في المباراه النهائيه لمونديال البرازيل علي الارجنتين 1-صفر في الوقت الإضافي الاحد.

وقد تابع اكثر من 250 الف شخص، مكتسين الالوان الوطنيه السوداء والحمراء والذهبيه المباراه في الهواء الطلق امام بوابه براندنبورغ في قلب برلين، لينفجروا فرحه لدي تسجيل ماريو غوتسه هدف الفوز، قبل ان تنطلق الاحتفالات بعد سبع دقائق باللقب العالمي الرابع، والاول منذ توحيد ألمانيا في خريف 1990.

وانتقل المشجعون من التصفيق الحاد الي ترداد كلمات اغنيه «نحن الابطال» لفرقه «كوين» الشهيره التي علت بصوت واحد في سماء برلين لترفع حراره ليله بارده في العاصمه الالمانيه.

واضافه الي المشجعين الذين غصت بهم شوارع العاصمه والمناطق الالمانيه الاخري، سجلت المباراه النهائيه في مونديال البرازيل رقما قياسياً بعدد المشاهدين بلغ 34 مليوناً وستمائه وخمسين الف مشاهد تسمروا امام الشاشات لمتابعه انجاز تاريخي جديد. اما الشوارع الالمانيه فتزينت صباحاً بعناوين التحيه والمجد التي تصدرت صفحات الصحف اليوميه صباح امس الاثنين.

وكتبت صحيفه «بيلد» الواسعه الانتشار فوق صوره احتلت صفحه بكاملها لماريو غوتسه: «1-صفر، بطل العالم»، «ماريو الخارق».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا