برعاية

ماذا قال بلاتر عن مونديال البرازيل؟

ماذا قال بلاتر عن مونديال البرازيل؟

ريو دي جانيرو - (د ب ا):

اشاد السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم (فيفا) الاثنين بـ"كأس العالم الاستثنائيه للغايه" في البرازيل واعطي الدوله المضيفه 25ر9 من عشره اي افضل من الـ9 من عشره التي اعطاها لمونديال جنوب أفريقيا قبل اربعه اعوام.

وقال بلاتر "لقد اجرينا حسابات الليله الماضيه واستخدمنا الحاسب الألي. من اصل 10 درجات منحنا البرازيل 25ر9".

وشدد بلاتر علي انه يرحل من البرازيل وهو "رجل سعيد" بعد ان شاهد "كره قدم رائعه" خلإل ألبطوله"، ممتدحا "القوه والعاطفه" في المباريات.

كما امتدح بلاتر اللعب النظيف في كاس العالم، مشيرا الي وقوع حالات قليله من الاصابات.

وكان هناك 177 بطاقه صفراء وعشر بطاقات حمراء، وهو اقل عدد من الانذارات مع زياده عدد فرق المونديال الي 32 منتخبا بدءا من مونديال فرنسا 1998.

وقال بلاتر "كان هناك بعض الانتقادات للحكام بشان عدم اشهارهم العدد الكاف من البطاقات الصفراء، ولكن الامر ليس كذلك بالنظر الي النتائج".

وتعهد بلاتر بان يواصل الفيفا الصراع ضد العنصريه والتمييز في كره القدم ، ولكنه اكد انه غير سعيد تماما بما تم حتي الان في هذا الشان.

وخلال المباراه النهائيه لمونديال البرازيل امس الاحد، ناقش بلاتر هذه المساله مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي تستضيف بلاده النسخه المقبله للمونديال في 2018. وتعهد بوتين بمكافحه العنصريه بكل ما اوتي من قوه ، وفقا لمقوله بلاتر.

ولم يشا بلاتر ان يقارن مونديال البرازيل باي بطوله سابقه ، ولكنه اكد ان النسخه الاخيره من كاس العالم كانت استثنائيه وان سقف التوقعات سيكون مرتفع جدا في مونديال 2018 .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا