برعاية

أشهر اللحظات في المباريات النهائية كأس العالم 

أشهر اللحظات في المباريات النهائية  كأس العالم 

يلتقي منتخبا المانيا والارجنتين في كلاكيت ثالث مره لنهائي كأس العالم لكرة القدم والذي يجري علي الارض البرازيليه ، مباراه تاريخيه يتوقع ان تكون مليئه بالاحداث قد يكون بعضها تاريخياً ، وفي هذا التقرير المصور نرصد اشهر اللقطات في المباريات النهائيه السابقه

- ضربه دي يونغ لتشابي ألونسو في نهائي مونديال 2010 

رغم هدف انيستا الذي اهدي إسبانيا كاس العالم وفرص روبن الضائعه الي ان حركه الكاراتيه التي قام بها دي يونغ وضرب بها الونسو كانت الاشهر ، والاشهر منها كان رد فعل هاوارد ويب الذي لم يشهر حتي بطاقه صفراء .

- نطحه زين الدين زيدان وركله جزائه 

هي اشهر لقطه في نهائي مونديال المانيا العام 2006 عندما تلاسن ماتيراتزي وزيدان فكان ان نطحه الاخير وطرد وكلف منتخبه خساره كاس العالم ، وقد سال حبر كثير حول هذه اللقطه وتكهن الكثيرون بالحوار الدائر وشطحت الخيالات بعيداً جداً قبل ان يكشف الوضع تماماً، وفي المرتبه الثانيه تاتي ركله الجزاء الرائعه لزيدان في بدايه اللقاء عندما لعبها بشكل اسقاطي فوق بوفون .

- الكره التي افلتت من يدي اليفر كان في نهائي مونديال 2002 

اختير اوليفر كان افضل لاعب في مونديال العام 2002 بما يعكس بشكل واضح  ما قدمه خلال هذا المونديال ، لكن الحارس الالماني العملاق اخطا بشكل فادح عندما لم ينجح في امساك تسديده ريفالدو السهله فكان ان تابعها رونالدو هدفاً اول للبرازيل قاد لهدف ثان وتاهل للنهائي .

- راسيتا زيدان في نهائي 1998 

هما اشهر لقطتين في نهائي باريس حيث ارتقي زيدان لكرتين مرفوعتين مع بدايه النهائي ضد البرازيل وسجل هدفين انهيا المباراه الي حد كبير واختير علي اثرهما افضل لاعب في العالم لتبدا اسطورته من وقتها .

- ركله ترجيح باجيو الاخيره ضد البرازيل في نهائي مونديال امريكا  العام 1994 

اشهر لقطه في نهائي مونديال العام 1994 كانت ركله جزاء باجيو الاخيره التي اطاح بها فوق مرمي البرازيل هي اشهر لقطه وقتها ، ولو كانت وسائل التواصل الاجتماعي موجوده لبقي العالم يتحدث بها سنوات وسنوات ، وقد اهدت هذه اللقطه اللقب للبرازيل في مشهد مؤلم جداً للايطاليين .

- دموع مارادونا وركله جزاء بريمه في نهائي مونديال ايطاليا عام 1990 

خسرت الارجنتين نهائي مونديال العام 1990 والذي جري في ايطاليا بركله جزاء مثيره للجدل احتسبها الحكم المكسيكي كوديسال لتكون دموع مارادونا اشهر لقطه في هذا النهائي .

- رفع مارادونا للكاس في نهائي مونديال المكسيك عام 1986 

بعد فوز دراماتيكي علي المانيا ومونديال رائع واسطوري للنجم دييغو مارادونا كان رفعه لكاس العالم المستحق افضل مكافاه له ولقطه نهائي المونديال المكسيكي بلا منازع .

- ضربة جزاء كابريني في نهائي مونديال اسبانيا عام 1982 

فازت ايطاليا علي المانيا في بـ 3-1 لهدف في نهائي مونديال العام 1981 جاءت جميعها في الشوط الثاني ، لكنها اضاعت قبلها ركله ترجيح في الشوط الاول عبر الظهير كابريني الذي بكي بحرقه بعدها ، الا ان المنتخب عوضها بافضل طريقه في الثاني .

- الهدف الهولندي بعد 16 لمسه وثمانين ثانيه في نهائي مونديال العام 1974 

هدف ملتف سجله الهولنديون بعد 80 ثانيه فقط من  النهائي بينهم وبين الالمان وذلك بعد ان مرروا 16 تمريره دون ان يلمس الكره اي لاعب الماني ليعرقل اولي هونيس كرويف وينفذ نيسكنز ركله الجزاء الاولي في تاريخ المباريات النهائيه هدفاً اول .

هدف هولندا الاول عام 1974

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا