برعاية

التاريخ يتحدث عن لقاء ألمانيا والأرجنتين بلغة الأرقام

التاريخ يتحدث عن لقاء ألمانيا والأرجنتين بلغة الأرقام

لم يتبقي سوي ساعات قليله علي موعد انقسام متابعي كره القدم الي صنفين، جزء يساند المنتخب الالماني والجزء الاخر يساند منتخب الأرجنتين في نهائي كاس العالم 2014. مواجهه من العيار الثقيل بين منتخبين يحظيان بمتابعه جماهيريه غفيره فاليوم لن يكون هناك مسمي ثالث في عالم كره القدم .. اما التانجو او المانشافات.

قمه  المانيا والارجنتين ليست حديثه او مستحدثه بل هناك ثار وسجال تاريخي بين المنتخبين سواء كان ذلك في بطولات كاس العالم او في المباريات الوديه.

وتعتبر هذه المواجهه الثالثه بين المنتخبين في نهائي كاس العالم بعد ان تواجها في مونديالي 1986، و1990 مع الاسطوره الارجنتينيه دييغو ارماندو مارادونا.

وحقق كل منتخب فوز علي الاخر في المباريات النهائيه، الارجنتين انتزعوا اللقب العالمي الثاني في تاريخهم بالفوز علي المانشافت بثلاثه اهداف مقابل هدفين عام 1986 في المكسيك، بينما رد لهم الالمان الصفعه بعد اربعه اعوام وفازوا بهدف نظيف من علامه الجزاء.

وسبق هذه اللقاءات الناريه مواجهتين جمعتا المنتخبين علي اراضي السويد عام 1958 وانجلترا عام 1966، الالمان تفوقوا في الاولي في دور المجموعات بثلاثه اهداف مقابل هدف وحيد، بينما تعادلوا في الثانيه سلباً دون اهداف وهي المباراه الوحيده بين المنتخبين التي لم تشهد تسجيل اي هدف.

وخاضت الارجنتين من جديد مواجهات قمه مع المانيا لكن بعد توحدها هذه المره عام 1990، حيث تواجه الطرفين في مونديال 2006 وانتهت المباراه بالتعادل بهدف لمثله في ربع النهائي قبيل ان يتاهلم الالمان بفارق ركلات الحظ الترجيحيه، ثم تكررت المواجهه بينهما في مونديال جنوب افريقيا 2010 وسحق عندها الالمان خصمهم باربعه اهداف دون رد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا