برعاية

سيرجيو روميرو من الحلقة الاضعف في الصفوف الى بطل في بلاده

سيرجيو روميرو من الحلقة الاضعف في الصفوف الى بطل في بلاده

برازيليا - وصل سيرجيو روميرو حارس مرمى الارجنتين الي البرازيل باعتباره الحلقه الأضعف في منتخب بلاده عقب موسم امضاه علي مقاعد البدلاء في فرنسا الا ان عروضه القويه في كأس العالم لكرة القدم رفعته الي مكانه البطل الوطني.

وشكل هذا نقطه تحول كبيره للحارس الذي شاهد المدرب أليخاندرو سابيا وهو يتحمل انتقادات شديده من وسائل الإعلام الارجنتينيه والجماهير المحليه بسبب تمسكه به خلال الايام الصعبه التي مر بها الحارس اثناء جلوسه علي مقاعد البدلاء مع موناكو الفرنسي.

وكان الجميع في الارجنتين يريد بديلا للحارس البالغ من العمر 27 عاما والذي انتقل الي موناكو في صفقه اعاره العام الماضي من سامبدوريا الايطالي وذلك رغم ادائه الجيد في التصفيات مع الارجنتين.

الا ان سابيا لم يتزحزح عن موقفه مبديا دعمه لروميرو.

تقييم يوروسبورت عربيه لمباراه هولندا والارجنتين: روميرو وماسكيرانو الافضل في مباراه تكتيكيه

سابيلا وماسكيرانو صمام الامان وميسي التائه في اهم لقطات مباراه الارجنتين وهولندا

وقال سابيا قبل عده اسابيع من الكشف عن تشكيلته النهائيه التي تضم 23 لاعبا التي توجهت الي البرازيل ان الحارس الذي خاض تسع مباريات فقط في بطولتي الدوري والكاس مع الفريق الذي يلعب في دوري الدرجه الاولي الفرنسي سيكون الحارس الاساسي للارجنتين في النهائيات.

وبدا ان هذا اشبه بمقامره كتب لها النجاح في ظل اختفاء الشكاوي الموجهه ضد روميرو مع مواصلته لعروضه الجيده.

وتصدي روميرو بشكل رائع لتسديدتين في الشوط الثاني من المباراه التي فازت فيها الارجنتين علي ايران 1-صفر ضمن المجموعه السادسه. ومثلت ايران وقتها تهديدا قويا للارجنتين قبل ان يسجل ليونيل ميسي هدفا رائعا منح به الارجنتين الفوز في اللحظات الاخيره.

وزادت ثقه روميرو وقدما عروضا قويه امام سويسرا وبلجيكا محافظا علي نظافه شباكه امام المنتخبين الاوروبيين في دوري السته عشر والثمانيه علي الترتيب.

الا ان مباراه الدور قبل النهائي امام هولندا ضمنت له مكانه كبطل وطني خاصه عقب الاداء الذي قدمه في ركلات الترجيح.

وتصدي روميرو لاول ركله سددها رون فلار لاعب هولندا قبل ان يبعد تسديده فيسلي سنايدر القويه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا