برعاية

سالم عبد الرحمن وصيف الشطرنج السريع

سالم عبد الرحمن وصيف الشطرنج السريع

حقق الاستاذ الدولي سالم عبد الرحمن وصافه بطوله الشطرنج السريع، التي نظمها نادي الشارقة للثقافه والشطرنج اول من امس، علي هامش بطوله الشارقه الدوليه التاسعه عشره للشطرنج التي ينظمها النادي بمقره، تحت رعايه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلي، حاكم الشارقه، بمشاركه 207 لاعبين ولاعبات، من 22 دوله من بينهم خمسه اساتذه دوليين كبار، مرحله الحسم، بالوصول الي الجوله السابعه التي تقام اليوم ووصل الصراع علي اشده بين المصنفين الاوائل في البطوله خاصه ان الحدث يشارك فيه 7 اساتذه دوليين والعديد من اصحاب الالقاب الاخري.

ويبلغ عدد اللاعبين المشاركين الذين يحملون تصنيفات دوليه 126 لاعبا. وفرط المصنف الاول في البطوله في اللقب الذي كان الاقرب له، رغم تالقه في الجولات التسع، بخطا في الجوله السادسه التي ادت الي خسارته وافقدته نقطه هامه في مشوار البطوله، ليستغل المصنف الثاني الاستاذ الدولي الهولندي ايفان سوكولوف الفرصه ويقفز علي المقدمه وهو نفس اللاعب المتصدر للبطوله الرئيسيه، وحصد ايفان سكولوف الصداره برصيد 8.5 نقاط بينما نال سالم عبد الرحمن المركز الثاني بفارق نصف نقطه، 8 نقاط.

وتقاسم المركز الثالث والرابع برصيد 7.5 نقاط كل من الاستاذ الدولي الكبير البولندي الكسندر ميستا، وخلفه الاوزبكي سيرجي كايموف بنفس رصيد النقاط بينما تساوي 8 لاعبين في رصيد 7 نقاط، يتصدرهم بحسم التعادل المصري فؤاد الطاهر ويليه الاسباني فيكتور موسكالينكو والهندي فاسيل واليمني بشير القديمي والارمينيه ماريا جيفوريان ثم الفلبيني تابادا والسوري طلال حلواني والفرنسي شريف مهرشاد . وشارك في بطوله السريع لاعبون من 22 دوله من بينهم 6 اساتذه دوليين كبار والعديد من اصحاب الالقاب الدوليه واقيمت البطوله بنظام اللعب 3 دقائق لكل لاعب مع اضافه ثانيتين .

وكان هناك العديد من المباريات المثيره من المتنافسين وقدم كل من ايفان سكولوف وسالم عبد الرحمن عروضا رائعه وقمه في الاثاره وتابع البطوله العديد من الحضور لشده المنافسه ووجود المستوي الفني المرتفع من اغلب المشاركين. وتعود المنافسات الي البطوله الرئيسيه التي وصلت الي اليوم السادس والاخير بالجوله التاسعه والاخيره، حيث تقام مباريات الجوله التاسعه ويعقبها حفل الختام وتوزيع الجوائز.

من جانيه اكد الحكم الدولي سلطان الطاهر رئيس لجنه حكام البطوله، ان المنافسات تستمر في الاتجاه الصحيح ولا يوجد اعتراضات من اللاعبين، بل هناك ارتياح من الجميع خاصه مع التزام اللاعبين بالقوانين المعروف، بالاضافه الي ان الاساتذه الدوليين يتعاملون باحترافيه عاليه، في الوقت الذي تمثل البطوله فرصه كبيره للاعبين للاحتكاك مع المصنفين.

واضاف ان مثل هذه البطولات هي الطريق لارتفاع مستوي لاعبينا في كل الانديه، خاصه ان جميع البطولات التي يستضيفها النادي يوجه فيها الدعوه لكل الانديه الشطرنجيه فيها، في الوقت الذي يحفز النادي اللاعبين بعمل جوائز للاعبين المواطنين وايضا لاعبي النادي، ونامل ان يتحقق الهدف الذي رسمته اداره النادي ضمن خطتها الاستراتيجيه بتجهيز لاعبينا للمشاركات الاخري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا