برعاية

الارجنتين الى نهائي كأس العالم

الارجنتين الى نهائي كأس العالم

تاهل المنتخب المنتخب الارجنتيني الي نهائي كأس العالم 2014 بعد فوزه علي المنتخب الهولندي بركلات الجزاء الترجيحيه ( 4-2 ) بعد ان انتهي الشوطين الاصلين والاضاين بالتعادل السلبي من دون اهداف في اللقاء الذي اقيم مساء اليوم الأربعاء  بمدينه ساو باولو ضمن دور النصف نهائي من المسابقه .

وعلي ملعب كورينثيانز جاءت اولي فرص اللقاء عن طريق الفريق البرتقالي عندما سدد لاعب خط الوسط شنايدر من خارج منطقه الجزاء ولكن تصويته جاءت بعيده عن مرمي الحارس روبيرو في الدقيقه 13 وبعد دقيقه واحده رد التانغو الارجنتيني بفرصه اكبر خطور عنما سدد القائد ليونيل ميسي عبر ركله حره مباشره علي مشارف منطقه الجزاء ولكن تسديدته جاءت في احضان الحارس سيلسين .

وفي الدقيقه 24 تمكن التانغو من تهديد من مرمي الطواحين عندما ارسل ازيكويل لافيتيزي ركله ركنيه ارسلها المدافع غاري براسه فوق العارضه بقليل ، لينتهي بعدها الشوط الاول سلبياً من دون اهداف غابت عنه الفرص الحقيقه علي المرمي .

وفي الشوط الثاني جاءت الفرصه الاولي في هذا الشوط علي غرار الاول وعن طريق نفس اللاعب عندما سدد شنايدر كره حره مباشره من مسافه بعيده ولكن كرته جاءت كما هي المسافه .

وفي الدقيقه 60 اجري المدرب المنتقل الي مانشستر يونايتد لويس فان خال التبديل الثاني باخراج اجيل دي يونغ وادخل عوضاً عنه جوردي كلاسي،ووبعد مرور نصف ساعه علي بدايه الشوط لم تاتي اي فرصه حقيقه وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع افضليه بسيطه للمنتخب الهولندي بفضل رجوع التانغو الي المناطق الخلفيه والاعتماد علي الهجمات المرتده .

وفي العشر الدقائق الاخيره من اللقاء زج المدرب الارجنتيني بورقتين دفعه واحده عندما اشر المهاجمين رودريغو بالاسيو وسيرجو اغويرو عوضاً عن بيريث وغونزالو هيغواين .

وفي الدقيقه 84 سدد الظهير الايسر روخو من مسافه بعيده ولكن تصويبته جاءت في احضان الحارس سيلسين ، وفي الدقيقه الاولي من الوقت بدل الضائع كاد روبين ان يقضي علي احلام الارجنيتني عنما سدد الكره من داخل المنطقه ولكن المدافع ماسيرانو تدخل بسرعه وابعد الكره بقدمه لتخرج الي ركله ركنيه لم تثمر لينتهي الشوط الثاني كما بات المباراه ليلجا الفريقان الي الاشواط الاضافيه .

ووعند الدقيقه  الثانيه اجري فان خال التبديل الاخير بادخال كلارنس هونتيلار عوضاً عن روبين فان بيرسي وفي الدقيقه الثامنه من الشوط الاضافي الاول جاءت اول تسديده في اللقاء عبر القائد الثاني في الطواحين ارين روبين ولكنتصويبته جاءت في احضان الحارس روميرو وفي الدقيقه العارشره زج سابيلا بالورقه الاخيره له بادخال ماكسي رودريغيز بدلاً من ازيكويل لافيتزي .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا