برعاية

الأرجنتين تهزم هولندا بركلات الترجيح وتتأهل إلى نهائي المونديال

الأرجنتين تهزم هولندا بركلات الترجيح وتتأهل إلى نهائي المونديال

حقق منتخب الارجنتين فوزاً صعباً علي منتخب هولندا بواسطه ركلات الترجيح الدور نصف النهائي من بطولة كاس العالم 2014 المقامه حالياً في البرازيل  ، ليتاهل الي المباراه النهائيه التي ستقام يوم الاحد المقبل علي ملعب ماراكانا الشهير ويواجه منتخب المانيا.

وبدا الشوط الاول بشكل حذر من المنتخب الارجنتيني والهولندي حيث انحصر اللعب في وسط الميدان ، مع افضليه نسبيه لمنتخب الارجنتين الذي سيطر علي الكره ، فيما تولي المدافع بابلو زاباليتا مراقبه الجناح اريين روبن الذي كان يتحرك بين الجهه اليمني واليسري.

وفرض منتخب هولندا اسلوبه بعد الدقيقه الخامسه وتناقل عدد كبير من الكرات في وسط الميدان في محاوله لمباغته الدفاع الارجنتيني ، فيما رد لاعبو الارجنتين من خلال هجمات مرتده سريعه عن طريق اللاعب روخو وازيكويل لافيتزي من الجانب الايسر والايمن.

وجاءت اول تسديده في زمن الشوط الاول عن طريق لاعب خط الوسط ويسلي شنايدر ولكنها مرت بجانب المرمي ، فيما حصل منتخب الارجنتين علي ضربه حره مباشره في الدقيقه 14 علي حافه منطقه الجزاء ، حيث سددها ليونيل ميسي بقوه بين ايدي الحارس سيليسن.

وشهدت الدقائق العشر اللاحقه من زمن الشوط الاول حذر كبير من كلا المنتخبين وانحصار اللعب في وسط الميدان ، فيما كان نجم باريس سان جيرمان ازيكويل لافيتزي نجم الدقائق الـ 25 بلا منازع نظراً لتحركاته الخطيره علي الجانب الايمن والكرات الخطيره التي ارسلها الي زملاءه.

وتعرض لاعب خط الوسط خافيير ماسكيرانو الي دوار قوي في الدقيقه 26 بعد اصطدام بالراس مع اللاعب الهولندي نايجل دي يونج ، حيث سقط لاعب برشلونه علي ارض الملعب قبل ان يتلقي الاسعافات الاوليه ويعود للعب من جديد.

ولم يشهد الشوط الاول اي فرص حقيقيه علي المرمي في ظل عدم ظهور الجناح الهولندي اريين روبن وتحركات من هنا وهناك للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي ، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وبدا الشوط الثاني بمحاوله كلا المنتخبين بتسجيل الهدف الاول ولكن مع فرص خجوله ودون اي تهديد حقيقي علي المرمي باستثناء الهجمه التي قادها ليونيل ميسي الذي انفرد بحارس مرمي هولندا في الدقيقه 50 ، ولكن الكره مرت باعجوبه الي خارج الميدان.

ولم تتغير نتيجه اللقاء حتي منتصف الشوط الثاني الذي سيطر عليه حذر كبير وتواجد مكثف في وسط الميدان ، فيما ازادت مصاعب الفريقين بسبب الامطار التي هطلت علي الملعب ، فيما كثف منتخب الارجنتين من هجماته منذ الدقيقه 65 وهدد مرمي منتخب هولندا في اكثر من مناسبه.

ودخل المهاجم الارجنتيني سيرجيو اجويرو في الدقيقه 82 بدلاً من جونزالو هيجواين في محاوله لتنشيط الخط الهجومي ، فيما شهدت الدقائق الثماني الاخيره من اللقاء فتره هدوء من منتخب الارجنتين وهولندا حتي الدقيقه 91 التي شهدت انقاذ خافيير ماسكيرانو مرمي فريقه من هجمه خطيره قادها اريين روبن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا