برعاية

ألمانيا متفوقة على البرازيل بستة أهداف لصفر

ألمانيا متفوقة على البرازيل بستة أهداف لصفر

اقسي هزيمه يتلقاها البرازيل في كاس العالم.

انتهي الشوط الاول من المباراه النصف النهائيه لكأس العالم لصالح المانيا بنتجيه ساحقه، 6 اهداف مقابل صفر.

سجل المنتخب الالماني خمسه اهادف كامله في مرمي البرازيل في نصف الساعه الاولي من مباراه نصف النهائي لكاس العالم.

فتح توماس مولر باب التسجيل ثم ضاعف كلوزه النتجيه لمنتخب بلاده قبل يضف توني كروس هدفين متتاليين ثم اضاف خضيره الهدف الخامس في مباره جنونيه.

ويغيب عن المنتخب البرازيلي نجمه نيمار الذي تعرض لاصابه خطيره في ظهره في مباراه ربع النهائي امام كولومبيا كما يغيب قائده تياغو سيلفا للايقاف بسبب تلقيه البطاقه الصفراء الثانيه في المباراه نفسها. اما منتخب ألمانيا فيلعب بكامل نجومه.

ويتشابه الفريقان البرازيلي والالماني في مشوارهما في البطوله الي درجه كبيره فكلاهما انهي دور المجموعات في الصداره بفوزين وتعادل وكلاهما احرز عشره اهداف حتي الان.

ويتساوي هداف منتخب المانيا توماس موللر مع هداف منتنخب البرازيل نيمار وكلاهما له اربعه اهداف، الا ان فرصه موللر في رفع رصيده قائمه بسبب استبعاد نيمار للاصابه.

وفاز منتخب البرازيل في مباراته الافتتاحيه علي كرواتيا بثلاثه اهداف لهدف وتعادل سلبيا مع منتخب المكسيك ثم فاز علي منتخب الكاميرون باربعه اهداف لهدف.

تستعيد هذه المباراه تاريخ لقاءات الفريقين السابقه حيث جمعتهما 21 مباراه.

وفي مباراه دور الـ 16 فاز منتخب السيلساو علي منتخب تشيلي بركلات الترجيح ثم علي كولومبيا بهدفين لهدف في ربع النهائي.

اما المانيا ففازت في مباراتها الافتتاحيه علي البرتغال باربعه اهداف نظيفه ثم تعادلت مع غانا بهدفين لكل منهما قبل ان تفوز علي الولايات المتحده بهدف نظيف ثم علي منتخب الجزائر في دور السته عشر بهدفين لهدف ثم علي منتخب فرنسا بهدف نظيف في ربع النهائي.

وشارك المنتخب البرازيلي في جميع بطولات كاس العالم منذ انطلاق نسختها الاولي عام 1930 ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بخمس مرات في اعوام 1958 و 1962 و 1970 و 1994 و 2002.

بينما تغيب المنتخب الالماني عن بطولتين فقط اعوام 1930 و 1950 وسبق له الفوز باللقب ثلاث مرات في الاعوام 1954 و1974 و 1990 وهو ما يعني انه لم يفز باللقب منذ قرابه ربع قرن.

وتستعيد هذه المباراه تاريخ لقاءات الفريقين السابقه حيث جمعتهما احدي و عشرين مباراه كانت الغلبه فيها لمنتخب السامبا بـاثني عشر فوزا مقابل اربعه انتصارات لمنتخب المانيا وخمس تعادلات و شهدت هذه المباريات تسجيل البرازيل 39 هدفا مقابل 24 للالمان.

سبق للمنتخب الالماني الفوز باللقب ثلاث مرات في الاعوام 1954 و1974 و 1990

الا ان هذه هي المباراه الثانيه فقط التي تجمعهما في كاس العالم وكانت اول مباراه قد انتهت بفوز البرازيل بهدفين نظيفين في نهائي البطوله التي نظمتها كوريا الجنوبيه واليابان في عام الفين واثنين.

واحرز الهدفين لمنتخب البرازيل انذاك نجمه رونالدو وهو ما يعني ان المنتخب الالماني يتطلع للثار بعد اثني عشر عاما من هذه المباراه.

ويتساوي الفريقان في عدد مرات الوصول الي المباراه النهائيه بسبع مرات لكل منهما، الا ان المنتخب الالماني يتفوق في عدد مرات الوصول الي الدور قبل النهائي (13 مره ) مقابل 11 مره فقط للمنتخب البرازيلي.

وهذه هي المره الرابعه علي التوالي التي يتاهل فيها المنتخب الالماني الي نصف النهائي ما يجعله انجازا تاريخيا غير مسبوق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا