برعاية

مهرجان أهداف في كرة الصالات وحضور كثيف

مهرجان أهداف في كرة الصالات وحضور  كثيف

ابتسم الحظ للمره الثانيه لحكم كره قدم الصالات علي النقبي في السحب الاول علي السيارات ضمن الجوائز المخصصه لدوره ند الشبا الرياضيه التي تقام برعايه وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركه اكثر من 3 الاف رياضي يتنافسون في 6 العاب رياضيه حتي يوم 22 رمضان بمجمع ند الشبا الرياضي، ويبلغ مجموع جوائزها اكثر من 7 ملايين درهم، وكسب النقبي سياره »نيسان باترول« في السحوبات الكبري وسبق للنقبي الفوز بسياره مماثله في النسخه الاولي للبطوله العام الماضي فيما كسب المواطن علي المزروعي سياره »ميني كوبر«، وخصصت اللجنه المنظمه للدوره 3 سيارات حديثه و7 سيارات ميني كوبر الي جانب السحوبات اليوميه علي جوائز الكترونيه قيمه.

شهد اليوم قبل الاخير للدور الاول لمنافسات كره قدم الصالات غزاره تهديفيه ليله اول من امس بعدما تفوق فهود جميرا علي جلمود بنتيجه 15-صفر، واكس كات علي العميد 7-2 والجوكر علي الخوانيج 1-صفر واكسبو 2020 علي الخوانيج 2-صفر، وانطلقت الامسيه الكرويه بلقاء خارج الحسابات والذي جمع بين اكسبو 2020 والخوانيج بالمجموعه الاولي وانتهي لمصلحه الاول بهدفين دون رد، حمل توقيع سيد القاروني وطه حسين بواقع هدف بكل شوط، ليودع الفريقان البطوله بعد ان خسر كل فريق اول جولتين وكانت المواجهه بينهما بمثابه تحصيل حاصل.

وفي المباراه الثانيه بنفس المجموعه، والتي جمعت بين الجوكر والاعصار في مواجهه من العيار الثقيل، حيث امتلات صاله المجمع الرياضي بند الشبا، ويتقدم الجوكر بهدف عن طريق عمر عبدالله الصالح، ولم تصدق الجماهير ان المباراه تنتهي بهذا الشكل خاصه ان كل فريق ابدع في اول جولتين.

وعلي الرغم من عدم تسجيل النجم البرازيلي فالكاو ايه اهداف الا انه امتع الجماهير بلمحاته الفنيه واستحق راشد حسن الشامسي حارس مرمي الاعصار رجل المباراه بعدما ذاد عن مرماه بشكل رائع.

وبهذه النتيجه صعد الجوكر الي الدور الثاني بحصوله علي العلامه الكامله في 3 مباريات ولحق به فريق الاعصار في مركز الوصيف بينما ودع اكسبو 2020 والخوانيج البطوله. وقال عبدالرؤوف عمر المرزوقي كابتن منتخبنا لكرة الصالات والوحده، ولاعب الجوكر: »الفريق يحصل علي الدعم الكامل الذي يؤهله للفوز بالكاس وبالطبع اللاعب المواطن يستفيد من اللعب بجوار نجوم عالميين في اللعبه امثال فالكاو واليكس ومانجلين وغيرهم من النجوم المشاركين في الحدث الرمضاني ومثل هذه البطولات تساعد في ارتفاع مستوي اللاعبين وتشكل دعما حقيقيا لكره الصالات«.

واكد الاسباني بنجامين لاعب فريق الجوكر الذي غاب للاصابه ان جمهور الجوكر هو اللاعب رقم واحد، والحقيقه ان هذه البطوله هي اقوي وافضل بطوله شارك فيها في مسيرته في الملاعب، والضيافه والتنظيم علي اعلي مستوي.

واضاف لاعب منتخب اسبانيا للصالات ان مستوي فريق الجوكر كان اقل ولكن مع استمرار المباريات تطور المستوي وانسجم اللاعبون وهو سر تصدرنا لقمه المجموعه والتاهل عن جداره، وسيكون فريقنا صعبا في البطوله خاصه ان شباكه لم تهتز سوي مره واحده في الدور الاول.

ونجح فريق فهود جميرا بتحقيق الفوز علي فريق جلمود بنتيجه 15-0، وتصدر المجموعه الثانيه بالعلامه الكامله بعدما فاز في المباريات الثلاث ودق جرس انذار لكل الفرق المتاهله للادوار النهائيه.

نجح فريق الفهود في خطف هدف التقدم بعد 4 دقائق من بدايه اللقاء، عن طريق تياجو دي المايدا، وبعد مرور 7 دقائق رفع احمد ابراهيم النتيجه الي هدفين لمصلحه الفهود ثم اضاف فهد عبدالرحمن الهدف الثالث في الدقيقه العاشره.

واضاف الفهود هدفين متتاليين في دقيقه واحده عن طريق تياجو وفهد عبدالرحمن في الدقيقه 13، وانهار فريق جلود بعدما سجل لاعبو الفهود 3 اهداف متتاليه عن طريق تياجو ورونالد ماتيوس دا سيلفا وينتهي الشوط الاول بتقدم الفهود 8-0. ومع بدايه الشوط الثاني رفع فهود جميرا الغله الي 9 اهداف ثم العاشر عن طريق تياجو نجم المباراه واضاف سعود جمعه الهدف الحادي عشر ومن بعده احمد هشام وتياجو هدفين متتاليين وكانت اخر اهداف المباراه من ركله جزاء لفهد عبدالرحمن.

وحقق اكس كات فوزا كبيرا علي العميد 7-2 في اطار نفس المجموعه التي اقيمت ضمن المجموعه الثانيه، وجاء الشوط الاول متكافئا من الفريقين حيث تقدم اسماعيل الحمداوي لاكس كات وتعادل عبدالعزيز علي للعميد، وعاد محمد حسن الملا ليسجل هدف التقدم لفريق اكس كات الا ان احمد صالح الدوله تمكن من ادراك التعادل مجددا للعميد، ويرد محمد حسن بقوه لفريق اكس كات وينهي الشوط الاول لمصلحه فريق اكس كات 3-2.

وفي الشوط الثاني واصل فريق اكس كات سيطرته علي الملعب وتمكن يوسف سالم من تسجيل هدفين ويرفع النتيجه الي 5-2، وسجل عادل الزوثاني هدفين متتاليين ليرفع اهدافه في البطوله الي 7 اهداف، وبنتيجه فريقه الي سبعه اهداف ايضا وينافس علي لقب الهداف، وينتهي اللقاء بفوز اكس كات 7-2.

وتنطلق الليله منافسات مسابقه الكرة الطائرة بصاله ند الشبا الحديثه، والتي تقام بنظام خروج المغلوب بدايه من دور الـ16، حيث يلتقي بدايه من الساعه العاشره مساء العاصفه مع صقور العاصفه يليه لقاء اكسبو 2020 مع خط النار، وتتواصل المنافسات غدا، حيث يلتقي سبايدر زعبيل مع زعبيل وعزام مع ماي دبي، فيما يلتقي بعد غد، اكسيوم مع ابن صبيح والنجوم مع الزعيم، علي ان يقابل الفرسان نيره فلج المعلا والمعتوق مع ابن صبيح 2 يوم الخميس المقبل.

وكانت اللجنه الفنيه اعتمدت مساء امس قوائم الفرق المشاركه، وتم عقد اجتماع مع مديري الفرق المشاركه للاطلاع علي اللوائح ونظم المسابقه، والتاكيد علي ابرز النقاط الخاصه بالمنافسات التي يتوقع ان تشهد منافسه قويه خصوصا مع فتح الباب امام مشاركه محدوده للاعبي الانديه والنجوم العرب والعالميين.

الشقيقان المرزوقي يتالقان في البادل تنس

حضر الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، رئيس اتحاد الامارات للتنس، منافسات البادل تنس التي اقيمت مساء اول من امس، حيث تابع المواجهات الحافله التي تواصلت بمشاركه نخبه من ابرز لاعبي التنس المواطنين والاجانب المقيمين بالدوله، خصوصا ان المنافسات تشهد مشاركه اكبر بعد النجاح والترويج الذي ساهمت به الدوره العام الماضي لهذه اللعبه علي مستوي الدوله.

واشاد الشيخ حشر بن مكتوم ال مكتوم، بدوره ند الشبا الرياضيه، مؤكدا انها وفرت للشباب البيئه الصحيه والمناسبه لممارسه مختلف الالعاب الرياضية خلال شهر رمضان الكريم، كما تعد مناسبه يلتقي فيها ابناء المجتمع لكسب الفوائد واستثمار اوقاتهم وطاقاتهم البناءه بخدمه الوطن.

فيما اكد ان نجاح منافسات البادل تنس بجذب عدد كبير من لاعبي التنس سواء من اصحاب الخبره او اللاعبين الصاعدين، يساهم بتطوير لعبه التنس علي المدي الطويل، وقال: »ممارسه لعبه البادل تنس من شانها ان تساهم بتعزيز قدرات لاعبي التنس، عندما نجد عددا كبيرا من اللاعبين يمارسون هذه الرياضه ندرك ان هذا الامر سينعكس بشكل ايجابي علي لعبه التنس ايضا، حيث تساهم البادل تنس برفع مستوي اللياقه وزياده التركيز والدقه بالتصويبات، الي جانب كونها لعبه سرعه نسبيا«.

واضاف: »يسعدنا ونتمني ان يواصل لاعبو التنس ممارسه هذه الرياضه، وان يستفيدوا من الفرصه التي وفرها لهم القائمون علي هذه الدوره الرياضيه الناجحه بكل المقاييس، متمنين لهم دوام التوفيق والنجاحات وتحقيق الغايات الماموله«.

وشهدت مسابقه الفرق، تفوق »مدريد« علي »فالنسيا« بمواجهتين مقابل مواجهه واحده، حيث تقدم فالنسيا وتفوق بالمباراه الاولي بمجموعتين دون رد بواقع 6-3 و7-5، قبل ان يعود مدريد بقوه ويتفوق بالمواجهه الثانيه بنفس النتيجه 7-6 و6-4، فيما حسم مدريد المواجهه الفاصله بواقع 8-5.

علي صعيد منافسات بطوله المواطنين، تفوق الثنائي زايد عباس وعلي القيواني علي عبد الرحمن الجناحي وعمر بهروزيان بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-1.

فيما واصل الثنائي الاماراتي حسن وعيسي المرزوقي طريقه بنجاح في المنافسات المفتوحه للرجال، بعدما اجتازا الثنائي خوان كاليس وسيرجيو لوبيز بواقع 6-4 و6-2 و10-6.

واكد الشقيقان حسن وعيسي المرزوقي، ان هذه البطوله تشهد نقله نوعيه كبيره في عامها الثاني، في الوقت الذي كانت قد وضعت فيه العام الماضي اسس بدايه انتشارها محليا، حيث كشفا انه تم اقامه العديد من البطولات للاعبين المحليين علي مدار الموسم، فيما تم الاستعداد بشكل مكثف لهذه النسخه لتحقيق نتائج تعكس الطموحات رغم مشاركه عدد كبير من اللاعبين الاجانب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا