برعاية

ديوكوفيتش يتوج بلقب ويمبلدون للمرة الثانية ويتنزع صدارة التصنيف

ديوكوفيتش يتوج بلقب ويمبلدون للمرة الثانية ويتنزع صدارة التصنيف

توج لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش اليوم بلقب بطولة ويمبلدون المفتوحه، ثالث البطولات الكبري لهذا العام، بفوزه علي السويسري روجر فيدرر في المباراه النهائيه الماراثونيه بنتيجه 6-7 (7-9) و6-4 و7-6 (7-4) و5-7 و6-4.

ويعد اللقب هو الثاني لـ(نولي) بعد فوزه للمرة الاولي علي البطوله المقامه علي الاراضي العشبيه عام 2011 ، والذي سيمنحه صداره التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، من الاسباني رافائيل نادال، الذي ودع ويمبلدون من الدور ثمن النهائي بخساره غير متوقعه امام الاسترالي الصاعد نيك كيرجيوس.

ويعد اللقب هو السابع لديوكوفيتش في مسيرته بالبطولات الكبري والـ45 في مجمل القابه، حيث توج باستراليا المفتوحه اربع مرات، والولايات المتحده مره (2011)، كما بلغ نهائي رولان جاروس في 2012 و2014.

وحرم ديوكوفيتش منافسه السويسري من الفوز بلقب ويمبلدون للمره الثامنه، وانجاز كونه اكبر لاعب يفوز بلقب كبير (32 عاما و332 يوما) منذ بدايه الحقبه المفتوحه، الا ان اللاعب السويسري سيصبح بعد هذه المباراه المصنف الثالث عالميا علي حساب مواطنه ستانيسلاس فافرينكا.

نجح السويسري في انتزاع الفوز بالمجموعه الاولي بصعوبه في شوط كسر التعادل.

في المجموعه الثانيه عاد ديوكوفيتش الي المباراه بالفوز بها بعدما نجح في كسر ارسال منافسه السويسري في الشوط الثالث، رغم استدعائه للطبيب لعلاج الام في كاحل قدمه اليسري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا