برعاية

بالفيديو والصور.. «قلب» كوستاريكا تحطم لكنها في حالة جيدة

بالفيديو والصور.. «قلب» كوستاريكا تحطم لكنها في حالة جيدة

خرجت كوستاريكا من نهائيات كاس العالم مرفوعه الراس اذ لم تخسر الا بركلات الترجيح وبلغت دور الثمانيه لاول مره واطاحت ببطلتين سابقتين للمسابقه وقدمت كره قدم ممتعه خلال مشوارها بالمسابقه.

وكتبت صحيفه محليه الاحد "قلب كوستاريكا تحطم لكن روحها تبقي سليمه" وذلك بعدما تمكن المنتخب القادم من اتحاد دول امريكا الشماليه والوسطي ودول الكاريبي (الكوناكاف) من تحقيق مفاجات كبيره في البطوله المقامه بالبرازيل.

وقبل البطوله كان كثيرون يترقبون متابعه منتخب اسبانيا صاحب الاداء السلس في التمريرات القصيره لكن بعد ايام جذبت كوستاريكا الاهتمام وحققت انتصارين مستحقين علي اوروجواي وايطاليا.

وبعد الفوز في اول جولتين تعادلت كوستاريكا بدون اهداف مع انجلترا لتتصدر المجموعه الرابعه رغم وجود توقعات قبل البطوله بتعرضها لمعاناه كبيره.

ورغم تراجع القوه الهجوميه بعض الشيء تمكنت كوستاريكا من اجتياز اليونان بركلات الترجيح في دور السته عشر قبل ان تصل ايضا لركلات الترجيح امام هولندا بعد التعادل بدون اهداف في 120 دقيقه.

واستقبل مرمي كوستاريكا هدفين فقط رغم انها خاضت البطوله بدون افضل مدافعيها برايان اوفيدو الظهير الايسر بسبب عدم تعافيها من اصابه بكسر في ساقه.

وكتب رئيس كوستاريكا لويس جويرمو سوليس علي حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي "لم نخسر. الوطن كله فخور بالمنتخب والعالم كله يشهد الانجاز."

وخطف اكثر من لاعب في تشكيله كوستاريكا الاضواء خاصه برايان رويز المعار من فولهام الي ايندهوفن والمهاجم السريع جويل كامبل المعار من ارسنال الي اولمبياكوس.

لكن النجم الاول في الفريق كان الحارس كيلور نافاس البالغ عمره 27 عاما ويلعب في صفوف ليفانتي الاسباني.

واصبح نافاس يحظي بشهره كبيره في البرازيل ولم يكن غريبا ان تذكر تقارير ان ريال مدريد يرغب في التعاقد معه.

وقال نافاس بعد ركلات الترجيح "ليست لدي مشاعر محدده".

وكتب الكولومبي خورخي لويس بينتو مدرب كوستاريكا اسمه في تاريخ البلاد بعد انجازه غير التوقع وتامل الجماهير في استمراره بمنصبه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا