برعاية

أداء متميز لنجوم المستقبل في افتتاح بطولة الجودو

أداء متميز لنجوم المستقبل في افتتاح بطولة الجودو

شهدت منافسات اليوم الاول في بطوله الجودو التي اقيمت اول من امس بصاله المقطع بنادي الضباط تحت مظله اتحاد الامارات للمصارعه والجودو والكيك بوكسنغ مستوي متميزا لعدد من ابطال المستقبل الذين قدموا فواصل فنيه رائعه بشهاده كل من شهد المنافسات وظهور لافت لعدد من اللاعبين في مقدمتهم أحمد جاسم بطل وزن »30 « كجم و أحمد عباس بطل وزن » 42 كجم وكلاهما من نادي ابوظبي الرياضي الي جانب أحمد محمد بطل وزن«34 » كجم واللاعب راشد محمد بطل وزن 38 كجم وهما من مركز خورفكان.

وتوج احمد جاسم من نادي ابوظبي الرياضي بالميداليه الذهبيه وزن «30» كجم وفي وزن«34» كجم فاز احمد محمد من مركز خورفكان بالميداليه الذهبيه .وفي منافسات وزن«38 » كجم توج راشد محمد بالميداليه الذهبيه من مركز خورفكان .

وفي وزن«42» كجم توج اللاعب احمد عباس من ابوظبي الرياضي بالميداليه الذهبيه . وفي وزن 46 توج فارس محمد من نادي ابوظبي الرياضي .

وفاز بذهبيه وزن 50 كجم صالح الهاجري من نادي ابوظبي الرياضي ، وفي وزن 55 نجح عبد الله نعمتوف من مركز خورفكان للطفل من الفوز بالذهبيه.\nأحمد البلوشي : الاولمبياد عودنا علي التميز والابداع

وصف احمد البلوشي رئيس لجنه الحكام باتحاد المصارعه والجودو والكيك بوكسنغ بطوله نادي الضباط الرمضانيه المفتوحه بالمميزه والشامله وقال : الاولمبياد الرمضاني تجــمع رياضي تندرج تحت مظلته كافه الالعاب وهـذا ما يجعله بطوله شامله. وهي تاتي في توقيت مناسب جداً وتساهم في اعداد اللاعبين قبل بدايه الموسم الجـــديد وتصقلهم بالخبره المطلوبه للمنافسات المقبله محلياً وخارجياً .

واشارالبلوشي الي ان بطوله الجودو هذا العام جاءت بالجديد باعتمادها منافسات الناشئين وذلك لاعطاء الفرصه للمراحل السنيه لبناء قاعده للعبه في الامارات للاستفاده منهم في المنتخب الوطني .

وابدي رئيس لجنه التحكيم اعجابه بالمستوي الفني الراقي الذي ظهر من خلال منافسات الناشئين، مشيراً الي ان هذا دليل علي تفوق هؤلاء اللاعبين وبرر ذلك بوصولهم الي « النقطه في اقل من ثوان معدوده مما يؤكد ان مستقبل اللعبه مشرق في الامارات.

وكشف البلوشي عن تواجد منتخب الامـــارات للجـــودو في البطــوله للوقوف علي مستويات اللاعبين وضم المميزين منهم للمنتخب وقال : سياسه اتحاد الجودو الجديده في اعطاء الفرصه للناشئين تؤكد ان اللعبه تسير في الطريق الصحيح .

نعمان سويدان : الاولمبياد محطه اعداد لبناء قاعده المستقبل

اشاد نعمان سويدان مدرب منتخب الامارات للجودو ومدير مراكز الجودو علي مستوي الدوله الذي شهد افتتاح المنافسات باولمبياد الضباط التي اعتبرها الحدث المناسب لاعداد ابطال المستقبل من خلال المنافسات القويه التي تتجدد في كل عام .

ووصف مدرب المنتخب بطوله الجودو بالجيده ، مشيراً الي ان البطوله تمنح الفرصه لاكتشاف لاعبين جدد للمنتخب في كل سنه اضافه الي صقل المواهب الاماراتيه ولاسيما انها تضم المراحل السنيه من13الي 16 سنه .

وكشف سويدان انه يعمل علي اختيار 7 لاعبين من بطوله الجودو وبالفعل وقع ترشيحه علي اثنين من اللاعبين من منافسات اليوم الاول وان الاسماء المختاره سوف تشارك في معسكر خارجي تمهيداً لاختيار تشكيله المنتخب المشاركه في بطوله الخليج مضيفا ان هناك معسكرا اخر في اليابان في الفتره من 2 اغسطس الي 2 سبتمبر المقبل .

واكد مدرب المنتخب ان البطوله شهدت مستويات جديه واداء فنيا عاليا وقال : دهشتي كبيره بالمستويات الجيده التي افرزتها البطوله في اليوم الاول والناشئين قدموا نزالات ليست تقل عن مباريات الكبار وهذا يعني ان القاعده السنيه مبشره واتمني ان تكون هناك اكثر من بطوله تشابه هذا الحدث الرمضاني المهم . واختتم مدرب المنتخب حديثه متوجها بالشكر للقائمين علي بطوله نادي الضباط والتي قدمت خدمه كبيره للرياضه في الامارات وللجودو مشيراً الي ان المنافسات السنويه في الاولمبياد من الممكن ان تساهم في بناء منتخبات لكل الفئات العمريه وهذا من شانه ان يفتح الطريق لمــستقبل واعد للعبه في الامارات .

يوسف الزعابي: البولينغ من انجح الرياضات في الاولمبياد

يشارك منتخبنا الوطني لذوي الاحتياجات الخاصه لرياضه البولينغ في بطوله نادي الضباط بالاولمبياد الرمضاني الثامن عشر ، بعد ان تقدم بطلب للاشتراك في هذه البطوله واللعب بفئه الرجال ، حيث اكدت اللجنه المنظمه لبطوله البولينغ ترحيبها بمشاركه منتخبنا الوطني لذوي الاحتياجات الخاصه ، واكدت علي دعمها الكامل له ، واتاحه الفرصه لهم من اجل المشاركه في هذه البطوله الرمضانيه ، وعملت علي دمجهم بجانب فئه الرجال بالبطوله ، بعد ان قدموا طلبا بذلك ، وعدم اللعب بمجموعتهم الخاصه .

واكد يوسف الزعابي عضو اللجنه المنظمه لبطوله البولينغ علي ان مشاركه منتخب ذوي الاحتياجات الخاصه جاء بطلب من المنتخب نفسه ، برغبتهم في المشاركه بالعرس الرمضاني بنادي الضباط ، ورحبت بهم اللجنه بكل تاكيد ، كما ان المنتخب طلب المشاركه مع فئه الرجال والمنافسه فيما بينهم ، فذوو الاحتياجات الخاصه يعتبرون جزءاً من مجتمعنا الاماراتي وتواجدهم يفرح الجميع بالمشاركه في الرياضات المختلفه .

واضاف الزعابي: بطوله البولينغ من البطولات الناجحه في الاولمبياد الرمضاني بنادي الضباط ، فهي تطفئ شمعتها السابعه عشره في هذا العام ، منذ اقامتها في النسخه الثانيه للاولمبياد الرمضاني واستمرارها حتي هذا العام حيث اكتسبت خلال السنوات السبع عشره الماضيه سمعه جيده في رياضه البولينغ، مما جذب اليها اللاعبين من كل امارات الدوله ، بجانب لاعبي المنتخب الوطني ، ولاعبي المنتخبات الخليجيه الذين يحضرون خصيصا للمشاركه في هذه البطوله في شهر رمضان المبارك.

واكمل : يشارك في هذا العام نخبه من اللاعبين من داخل الدوله والذين دائماً ما يقدمون مستويات متميزه في بطولات البولينغ المحليه ، الا اننا حتي الان لم نتلق اي طلبات للمشاركه من خارج الدوله ، وربما بسبب اقتراب البطولات العالميه والقاريه للبولينغ، ومن المحتمل ان المنتخبات الخليجيه تستعد لهذه البطولات بشكل جيد.

وقال لاعب المنتخب السابق : طورنا في هذا العام بطوله الشباب من اجل دعم منتخب الشباب في استحقاقه القادم بكاس العالم للبولينغ في هونغ كونغ والتي تقام اغسطس المقبل ، وبكل تاكيد فان بطوله الضباط تعتبر بطوله استعداديه جيده قبل المشاركه في الاستحقاق العالمي ، ويضم المنتخب عناصر متميزه في هذه الرياضه علي مستوي الدوله وينتظرهم مستقبل باهر في حال المحافظه علي مستوياتهم وتطويرها بشكل دائم.

واختتم الزعابي حديثه : نتامل ان تسير البطوله بشكل جيد وكما هو متوقع في كل عام هناك بطل جديد لقوه المنافسه بين اللاعبين ، وتقارب مستوياتهم وحظوظهم في التاهل الي الادوار النهائيه ونيل اللقب في الختام

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا