برعاية

نوير -هوملس- كروس العامود الفقري الألماني

نوير -هوملس- كروس العامود الفقري الألماني

لدي استعراض نجوم المانيا بعد تاهلها الي مونديإل ألبرازيل 2014 لكره القدم كانت تبرز اسماء باستيان شفاينشتايغر وماركو رويس ومسعود اوزيل ولوكاس بودولسكي، لكن لم يكن احد يتوقع ان يشكل الثلاثي مانويل نوير وماتس هوملس وطوني كروس العامود الفقري نحو الدور نصف النهائي. تالق الثلاثي في مباراه فرنسا (1-صفر) الجمعه في ربع نهائي ملعب «ماراكانا» الاسطوري، فصد الحارس نوير كره حاسمه لكريم بنزيمه في الوقت القاتل كانت كفيله بجر المباراه الي التعادل، بعد افتتاح هوملس التسجيل بتمريره حاسمه من كروس، ليتاهل «ناسيونال مانشافت» الي نصف النهائي لرابع مره متتاليه. اثبت نوير (28 عاما) انه بين افضل حراس المرمي في العالم حاليا، فلم يخطئ امام فرنسا بعدما لعب دور «الليبيرو» امام الجزائر مذكرا بالقيصر فرانتس بكنباور، وانقذ فريق المدرب يواكيم لوف من كارثه امام اسلام سليماني ورفاقه.

اخرج نوير في مباراته الدوليه الخمسين ما في جعبته من موهبه، فابعد كره ماتيو فالبوينا بيسراه في نهايه الشوط الاول، والتقط كره رافايل فاران قبل ان تخترق زاويته بعد ساعه علي الانطلاقه، ثم حرم بنزيمه من اهم هدف في مسيرته الدوليه. الهم صفاء حارس بايرن ميونيخ دفاعه فخيم الهدوء علي منطقه الجزاء وانتهت المواجهه الفرنسيه من دون اخطاء. هوملس في كل مكان تخوف الالمان من اصابه هوملس بالانفلونزا، لكن رد عملاق بوروسيا دورتموند الذي تبحث عنه معظم الانديه الطليعيه، كان مدويا. حلق في العالي مبتلعا فاران واطلق راسيه عجز عنها لوريس. فرضت عودته ابقاء بير ميرتيساكر علي مقاعد البدلاء في خطوه لن يلوم احد المدرب لوف عليها، اذ كان سيحصل العكس لو خسر الالمان علي سبيل المثال، فلم يتمكن بنزيمه من تنشق الهواء في منطقه العمليات. رد ابن الخامسه والعشرين، صد، ابعد وشتت معظم كرات مهاجم ريال مدريد الاسباني وما تبقي منها علي غرار الاخيره تكفل بها نوير. لم يكتف بالسيطره علي عرين الالمان بل وقع براسه هدف الاقصاء الثالث لفرنسا علي يد المانشافت بعد 1982 و1986. اصبح هوملس (1.92 م) مصدر خطر هجومي وبات يحسب له الف حساب، اذ رفع رصيده التسجيلي الي 4 اهداف في 34 مباراه بعد الاول في المونديال الحالي في مرمي البرتغال ومن كره راسيه ايضا. كروس في قلب المعركه بتمريرته الحاسمه الثالثه في البرازيل بعد ركنيه البرتغال وعرضيه غانا لاوزيل، اكد كروس موقعه الاساسي في تشكيله لوف، واصبح ثاني افضل ممرر بعد الكولومبي خوان كوادرادو (4). سيطر كروس (24 عاما) ورفاقه علي منتصف الملعب في الشوط الاول وكان صانع اللعب في تشكيله 4-2-3-1، فانطلق بالكرات الي جانب سامي خضيره المتالق ايضا، فيما بدا شفاينشتايغر الذي طالته عده اصابات في ظل الثنائي المذكور. تفوق الثلاثي الالماني علي بول بوغبا وبليز ماتويدي ويوهان كاباي، وتابع المسيره الناجحه البديل المتفجر اندري شورلي ليعوض خط الوسط غياب النجم ماركو رويس عن النهائيات لاصابته.

قال كروس المطارد من ريال مدريد عشيه المواجهه مع فرنسا: «برايي اذا سيطرنا علي الوسط وفزنا في المعارك الثنائيه، سيؤثر هذا الامر علي النتيجه النهائيه. نعرف انهم مميزون في هذا القطاع لكن اذا كنا في يومنا اعتقد ان فريقنا افضل لكن يجب تاكيد هذا الامر علي ارض الملعب».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا