برعاية

المهاجم هالك يتألق مع البرازيل رغم نشأته المتواضعة

المهاجم هالك يتألق مع البرازيل رغم نشأته المتواضعة

لم يكن المهاجم هالك ضمن اللاعبين المفضلين عند الجماهير عندما بدا مشواره مع منتخب البرازيل لكره القدم قبل خمس سنوات لكنه اصبح الان من الاعمده الاساسيه للفريق بفضل عروضه وسلوكه داخل وخارج ارض الملعب.

والاسم الحقيقي للاعب هو جيفانيلدو فييرا دي سوزا لكن والده اطلق عليه لقب هالك بعد ذلك بسبب قوته الجسمانيه وحبه للشخصيه الخياليه التي تحمل نفس الاسم.

وقال والد هالك في مقابله تلفزيونيه وهو يشير لابنه "اعتاد علي مشاهده افلام الرسوم المتحركه. كل اموره كانت تتعلق بهالك."

واضاف "في يوم ما جاء لي وقال.. انظر يا والدي انا هالك وهو يحمل اسطوانه غاز. لذلك قلت ما هذا؟ والتصق به الاسم."

وكان هالك الولد الوحيد في اسره تضم سبعه اطفال ونشا في حي فقير في ولايه باريابا التي تقع في جنوب البرازيل وعمل مع اسرته في سوق لبيع الطعام.

وغادر هالك منزل اسرته في فتره المراهقه من اجل تجربه حظه مع فرق الناشئين في ساو باولو قبل الانتقال الي فيلانوفينسي في دوري الدرجه الثانيه البرتغالي وهو في سن 15 عاما وامضي هناك سنه واحده.

وبدا هالك مشواره الاحترافي مع عودته الي البرازيل بعدما امضي فتره قصيره مع فيتوريا في ولايه باهيا قبل ان ينتقل الي اليابان وهو في سن 18 عاما.

ولعب هالك في انديه كاواساكي فرونتال وطوكيو فيردي وكونسادول سابورو واصبح هداف دوري الدرجه الثانيه في اليابان قبل الانتقال في 2008 الي بورتو البرتغالي لينطلق بقوه علي المستوي الدولي.

وامضي هالك اربعه مواسم مليئه بالاهداف والالقاب مع بورتو قبل انتقاله مقابل 60 مليون يورو (82 مليون دولار) الي زينيت سان بطرسبرج الروسي في 2012.

لكن صيحات الاستهجان كانت في انتظاره وهو يلعب مع منتخب بلاده لان الجماهير لم تتعرفه جيدا بسبب انه امضي اغلب فترات مشواره الاحترافي خارج البرازيل مع انديه في اليابان والبرتغال وروسيا.

وقال كارلوس البرتو باريرا المدرب السابق للبرازيل والمدير الفني للمنتخب الحالي الذي يقوده لويز فيليبي سكولاري "واجه هالك الكثير من العراقيل كلاعب."

واضاف في مقابله تلفزيونيه "الجهاز الفني ابقي عليه هنا رغم الانتقادات القاسيه وصيحات استهجان الجماهير لكنه تغلب علي هذا كله بفضل قوه اراده لا تقهر."

وتغيرت معامله الجماهير مع هالك اثناء كاس القارات العام الماضي عندما ساهم بقوه في فوز منتخب البلاد بلقب البطوله علي ارضه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا