برعاية

البرازيل تشعر بصعوبة الموقف أمام كولومبيا المتألقة

البرازيل تشعر بصعوبة الموقف أمام كولومبيا المتألقة

تتعرض البرازيل لضغوط كبيره للاستمرار في منافسات كأس العالم لكرة القدم وتقديم عرض يليق بفريق يرغب في احراز اللقب عند مواجهه كولومبيا المتالقه بقياده الهداف جيمس رودريجيز في دور الثمانيه للمسابقه اليوم الجمعة. وبعد الفوز علي تشيلي بركلات الترجيح في دور الـ»16» تعرض منتخب البرازيل لانتقادات من المشجعين واللاعبين السابقين ومن ضمنهم زيكو الذي كان من اهم لاعبي بلاده في ثمانينيات القرن الماضي.

وكتب زيكو في عموده بصحيفه جارديان البريطانيه: «الواقع اننا نفتقد اللعب باسلوب واضح.. الهجوم لا يبدا بشكل منظم من الدفاع».. واضاف ان البرازيل امام تشيلي «اعتمدت مره اخري علي الكرات الطويله الي نيمار». وتقبل لويز فيليبي سكولاري مدرب البرازيل كل الانتقادات.

وقال سكولاري الفائز كمدرب بكأس العالم 2002: من الطبيعي ان ترغب الجماهير ووسائل الاعلام في المزيد. نحن سنواجه الصعوبات وسنري اذا ما كان بوسعنا تطوير مستوانا في المباراه المقبله من البدايه وحتي النهايه ونتخلص من الاهتزاز في المستوي.

ويبدو نيمار - الذي احرز اربعه من اصل ثمانيه اهداف للبرازيل - في طريقه للتعافي من اصابه في الفخذ تعرض لها امام تشيلي، ومن المنتظر ان يكون حاضراً في التشكيله الاساسيه.

وسيفتقد سكولاري جهود لاعبه لويز جوستافو بسبب الايقاف عقب حصوله علي انذار امام تشيلي لكنه من المنتظر مشاركه راميريس بدلاً منه.

وفي المقابل يبدو منتخب كولومبيا في افضل حالاته خلال البطوله.. وفازت كولومبيا بمبارياتها الاربع في البطوله واحرزت 11 هدفاً واستقبل مرماها هدفين فقط.. ويمر رودريجيز هداف البطوله برصيد خمسه اهداف بحاله من التالق الواضح وكان صاحب ثنائيه بلاده عندما فازت 2-صفر علي اوروجواي في دور الثمانيه منها هدف بتسديده رائعه من خارج المنطقه.

وقال سكولاري: الامر لا يتوقف ابداً علي ايقاف جيمس بل نحن في حاجه الي ايقاف المنتخب الكولومبي كله.. هذا الفريق يلعب كره سهله وممتعه ويتحلي بالهدوء والتنظيم.

ويصب التاريخ تماماً في مصلحه البرازيل.. وعلي مدار 25 مواجهه سابقه فازت كولومبيا مرتين فقط وكانت المره الاخيره منذ 23 عاماً قبل حتي ان يولد رودريجيز صاحب الوجه الطفولي ولاعب موناكو الحالي.

وفازت البرازيل 15 مره منها بنتيجه 9 - صفر في كوبا امريكا 1958، وايضاً بنتيجه 6-صفر في ريو دي جانيرو في 1969 و6-صفر في المدينه ذاتها في 1977.

ومقابل كل هدف احرزته كولومبيا سجلت البرازيل خمسه اهداف في مرمي غريمتها في امريكا الجنوبيه.. لكن انتهت في المقابل اخر اربع مباريات بين المنتخبين بالتعادل كما ان البرازيل لا تمر بافضل حالاتها وخرجت من دور الثمانيه في اخر بطولتين لكاس العالم.. ولم يخسر منتخب البرازيل اي مباراه رسميه علي ارضه منذ 1975 عندما هزمته بيرو 3-1 في كوبا امريكا.

وسيتعرض هذا السجل الرائع لاختبار في فورتاليزا وربما بشكل اصعب من اي مره سابقه.

فاجات فرنسا الكثيرين بتالقها في نهائيات كاس العالم لكره القدم واصبحت ضمن المرشحين لاحراز اللقب لكنها ستتعرض لاصعب اختبار لها عندما تواجه غريمتها المانيا في صدام بدور الثمانيه بين منتخبين من عمالقه اوروبا في استاد ماراكانا الشهير اليوم الجمعه.

وبالنسبه لديدييه ديشان مدرب فرنسا فانه لا يهتم كثيرا بخروج منتخب بلاده من الدور قبل النهائي لكاس العالم امام المانيا في 1982 و1986.. لكن مع استخدام الاعلام الفرنسي لكلمه «الفريق المرعب» باللغه الالمانيه في صدر الصفحات الاولي سيتعين علي ديشان التغلب علي مخاوف امه باكملها ان اراد مواصله السعي لاستعاده بريق بلاده في كاس العالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا