برعاية

إجماع في الجزائر على وداع «محاربي الصحراء» لمونديال البرازيل مرفوعي الرأس

إجماع في الجزائر على وداع «محاربي الصحراء» لمونديال البرازيل مرفوعي الرأس

    اجمعت الصحف الجزائريه الصادره امس الثلاثاء باللغة العربية والفرنسيه ان المنتخب «ممثل العرب الوحيد» في مونديال البرازيل 2014 خرج من المنافسه بشرف مرفوع الراس بعد مباراه ارهق « الخضر» الماكنه الالمانيه الي اخر رمق.

واطرت يوميه «الشروق اليومي» في عنوان «الخضر يخرجون مرفوعي الراس بعدما اسالوا العرق البارد للالمان (وداعا يا خاليلوزيتش.. شكرا يا رجال.. كنتم حقا ابطالا) وقالت ان رفقاء سفيان فغولي امتعونا وشرفونا وشرفوا كل العرب والمسلمين والافارقه في هذه الدوره وخرجوا من اوسع الابواب في مونديال تاريخي، سيبقي خالدا في ذاكره الكره الجزائريه الي الابد، لقد كانوا رجالا وابطالا باتم معني الكلمه، وادخلوا الفرحه قلوب كل الجزائريين والعرب عامه، نحن حقا فخورون بكم.

وفي عنوان: «المحاربون يودّعون البرازيل بشرف»اعتبرت» الخبر « انه علي الرغم من توديع المنتخب الجزائري مونديال البرازيل بعد الهزيمه التي مني بها بنتيجه 2-1 امام المنتخب الالماني الاّ ان خروج رفقاء فغولي من العرس العالمي كان بشرف امام الاله الالمانيه، اذ فرض الجزائريون التعادل صفر-صفر علي الالمان في الوقت الرسمي وكادوا يخطفون منه التاهل في عده مناسبات.

وفي عنوان : « الجزائر 1 – المانيا 2.. الربع النهائي كان جدا قريبا» هنّات صحيفه « ليبرتي» المنتخب الجزائري علي خروجه المشرف من مونديال البرازيل وكتبت تقول: «شكرا وحيد، شكرا مبولحي، شكرا يا شباب، لقد تم اقصاؤكم بشرف...».

وعلي الرغم من الخساره خرج العديد من الشباب في العاصمة الجزائر وكبريات المدن الجزائريه في قسنطينه وعنابه ووهران للاحتفال الرمزي في سهرات رمضانيه استمرت الي الفجر وهذا تقدير للاداء المميز الذي ظهر به» محاربو الصحراء « امام خصم تاريخي ثاروا منه علي طريقتهم وارهقوه الي اخر دقيقه فيما يشبه الاذلال انتصارا لرفقاء الجيل السابق من نجوم الكره الجزائريه علي راسهم بلومي وماجر الذين تواطات المانيا والنمسا علي رؤوسهم في مونديال الاسبانيا العام 1982 وحرمتهم من التاهل للدور الثاني.

وهتف الشباب الجزائري المحتفل بالخروج المشرف لمنتخبهم لقلب الاسد، حارس المرمي مبولحي، ورفع بعضهم صوره علي خلفيه اختيار (الفيفا) بعد انتهاء مباراه الجزائر المانيا رايس مبولحي نجم اللقاء علي الرغم من الخساره وتوديع منافسات كاس العالم 2014. وردّد الجزائريون علي صفحات التواصل الاجتماعي ومثلهم الكثير من الاشقاء العرب ان مبولحي كان سداً منيعاً امام محاولات المانيا الراسيه وغيرها من التسديدات الصاروخيه وانه امتاز في التوقيت الجيد للكرات العرضيه.

ومن جهتهم عبّر عدد من نجوم الكره في العالم عن حسرتهم من خروج المنتخب الجزائري من منافسات المونديال اذ وجه النجم الانجليزي واين روني لاعب مانشستر يونايتد والانجليزي واشلي كول لاعب تشيلسي والسنغالي ديمبابا لاعب تشيلسي الانجليزي رسائل مؤثره للجزائر بعد خروجها المشرف من المونديال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا