برعاية

خطأ واحد يهدم تألق إينياما في المونديال البرازيلي

خطأ واحد يهدم تألق إينياما في المونديال البرازيلي

وكالات - د ب ا

خطا واحد فقط قبل 11 دقيقه علي نهايه المباراه كان كفيلا بان يمحو تالق حارس المرمى النيجيري فينسنت اينياما خلال المباراه الصعبه لمنتخب بلاده امام نظيره الفرنسي في دور السته عشر لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وظل المنتخب النيجيري منافسا قويا وندا عنيدا للمنتخب الفرنسي علي مدار 79 دقيقه من المباراه حيث كانت النتيجه هي التعادل السلبي عندما حاول اينياما ابعاد الكره القادمه من ضربه ركنيه قبل ان يقابلها المهاجم الفرنسي كريم بنزيمه بضربه راس.

وحول اينياما ابعاد الكره بقبضه يده لكنه اخطا تقدير الكره وهياها امام اللاعب الفرنسي الخطير بول بوجبا الذي لم يتردد في ايداع الكره داخل المرمي ليكون هدف التقدم الذي فتح الطريق امام فوز الديوك الفرنسية 2/صفر وتاهلها لدور الثمانيه بالبطوله.

وعلي مدار المباراه التي اقيمت في العاصمه برازيليا، قدم اينياما اداء رائعا وتصدي لاكثر من فرصه فرنسيه خطيره منها الكره التي سددها بوجبا بقوه من مسافه قريبه في منتصف الشوط الاول وبلغت سرعتها نحو 90 كيلومترا في الساعه.

وكان اينياما حارس مرمى ليل الفرنسي محظوظا عندما تصدي القائم لتسديده من يوهان كاباي نجم المنتخب الفرنسي في الدقيقه 77 ولكن الحظ عانده في الكره التي اخطا تقديرها وجاء منها هدف التقدم بخطا فادح من هذا الحارس.

واكتملت محنه المنتخب النيجيري عندما حاول قائده جوزيف يوبو ابعاد تمريره اللاعب الفرنسي انطوان جريزمان العرضيه في الوقت بدل الضائع للمباراه ولكنه حولها الي داخل مرمي فريقه عن طريق الخطا ليكون اسوا احتفال له بالمباراه رقم 100 له مع المنتخب النيجيري.

وبهذا، فقد المنتخب النيجيري حامل لقب كاس الامم الافريقيه فرصه التاهل لدور الثمانيه بالمونديال البرازيلي مثلما حدث تماما في المرتين اللتين سبق له فيهما العبور للادوار الفاصله في المونديال وذلك في نسختي 1994 بالولايات المتحده عندما خسر 1/2 امام ايطاليا في الوقت الاضافي و1998 بفرنسا عندما خسر 1/4 امام نظيره الدنماركي.

وقال يوبو "قدمنا كل ما بوسعنا ولكنها كره القدم. كان بامكاننا ان نقدم اداء افضل. لعبنا جيدا في بدايه المباراه ولكننا لم نستغل الفرص التي سنحت لنا".

وقال ستيفن كيشي المدير الفني للمنتخب لنيجيري انه لا يعلم ما اذا كان سيستمر مع الفريق بعد هذه المباراه التي وصفها بانها "مباراه جيده بالنسبه لنا" وان لم تعكس النتيجه هذا.

وادي اينياما بشكل جيد في هذه المباراه حتي جاء هدف التقدم بالخطا القاتل الذي ارتكبه. ولم يكن الاداء الجيد من اينياما في المباراه مفاجاه للمنافس حيث حافظ الحارس النيجيري علي نظافه شباك ليل في 21 مباراه بالدوري الفرنسي في الموسم الماضي بل ان شباكه اهتزت خمس مرات قط في اول 17 مباراه للفريق بالدوري الفرنسي.

وحافظ اينياما علي نظافه شباك ليل علي مدار 1062 دقيقه متتاليه ليساهم بقدر جيد في احتلال الفريق المركز الثالث في نهايه الموسم.

كما حافظ اينياما علي نظافه شباك المنتخب النيجيري في اول مباراتين للفريق بالمونديال البرازيلي عندما تعادل مع اليونان سلبيا وفاز علي البوسنه 1/صفر قبل ان يخسر في المباراه الثالثه 2/3 امام المنتخب الأرجنتيني بفضل تسديدتين من النجم الكبير ليونيل ميسي.

وخاض المنتخب النيجيري مباراه الامس بعدما قاطع اللاعبون تدريبات الفريق بسبب النزاع علي مستحقاتهم الماليه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا