برعاية

الأرجنتين في اختبار صعب أمام سويسرا

الأرجنتين في اختبار صعب أمام سويسرا

ا ف ب – تحلم سويسرا ان تكون مواجهتها مع العملاق الارجنتيني في الدور الثاني لمونديال البرازيل 2014 لكره القدم اليوم في ساوباولو اكثر من مجرد مكافاه علي تاهلها وفرصه لمقارعه نجم «البي سيليسيتي» ليونيل ميسي.

علي الورق، تبدو الارجنتين حامله لقب 1978 و1986 مرشحه خارقه لتخطي سويسرا، نظراً لامتلاكها ترسانه هجوميه يتقدمها هداف برشلونة الإسباني وافضل لاعب في العالم بين 2009 و2012 ميسي، لكن مجرد القاء نظره علي تصنيف الاتحاد الدولي الاخير يتبين ان الفريق الاحمر يقف مركزاً يتيماً خلف الارجنتين الخامسه.

ويبدو ان الارجنتين وجدت الموقع المناسب لميسي الذي وصفه مدرب نيجيريا ستيفن كيشي بالقادم من كوكب «المشتري»، فاصبح رجال المدرب اليخاندرو سابيلا يطبقون الخطه علي مقاس العبقري، وظهر ارتياحه بمركزه الذي يشبه تحركه في برشلونه من خلال نجاعه اوصلته الي الشباك في كل مره.

في المقابل، بدات سويسرا رحلتها بتحقيق فوز بشق النفس علي الاكوادور (2-1)، قبل ان تصفعها فرنسا بخماسيه كادت تودي بها خارج المونديال (5-2)، وقبل ان يشد لاعبو الالماني الخبير اوتمار هيتسفلد اوتارهم الكرويه ويبلغوا دور الـ16 للمره الثالثه في اخر اربع مشاركات بثلاثيه علي هندوراس حملت توقيع نجمهم الجديد جيردان شاكيري.

وتبحث سويسرا عن الوصول الي ربع النهائي لاول مره منذ 1954 عندما استقبلت البطوله علي ارضها وخسرت المباراه الشهيره امام النمسا (5-7).

ويبدو ان ميسي مرتاح علي رغم القيود المفروضه عليه علي المستطيل الاخضر، يؤمن له فرناندو غاغو حمايه نفسيه في خط الوسط، ويستغل انخل دي ماريا، غريمه في ريال مدريد وزميله مع المنتخب، ايه ثغره دفاعيه ناتجه عن رقابه ميسي ليشكل ضغطاً هائلاً علي مرمي الخصم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا