برعاية

أمريكا بقيادة كلينسمان تسعى لحسم مواجهة بلجيكا بضربات الجزاء

أمريكا بقيادة كلينسمان تسعى لحسم مواجهة بلجيكا بضربات الجزاء

وكالات - (د ب ا)

لم يكن غريبا ان يعرف عن المنتخب الأمريكي لكره القدم انه يتدرب علي تسديد ضربات الجزاء الترجيحية ضمن استعداداته لمباراته بدور ال16 من بطولة كأس العالم الحاليه بالبرازيل امام منتخب بلجيكا غدا الثلاثاء.

ففي النهايه ، من يقود المنتخب الامريكي هو المدرب الالماني يورجن كلينسمان.

وتتمتع المانيا (او ألمانيا الغربيه) بنسبه نجاح في تسديد ضربات الجزاء ببطولات كاس العالم تصل الي 100% ، حيث فاز الالمان بجميع مبارياتهم الاربع في ادوار خروج المغلوب التي احتكمت نتيجتها الي ضربات الجزاء الترجيحيه طوال تاريخ البلاد في بطولات كاس العالم.

وقال كلينسمان :"انها (ضربات الجزاء) جزء من استعداداتناالعاديه. عليك ان تستعد لكل شيء ، الضربات الثابته وضربات الجزاء".

ورغم انه ليس جميع المدربين يؤمنون بامكانيه التدرب علي ضربات الجزاء ، يبدو ان عاده الالمان في التدريب الدئوب علي ضربات الجزاء كان مفيدا بالنسبه لهم.

وقال كلينسمان : "انك تخبر اللاعبين كيف يسددون ضربه الجزاء .. انها لحظه ذهنيه. فاذا لم تكن مستعدا لهذه اللحظه الذهنيه ، بمنعي ان تسير من خط منتصف الملعب امام 60 الف متفرج وصولا الي نقطه الجزاء لتسدد ضربتك في المرمي ، فاعتقد ان هذا امر خاطيء".

واضاف : "انها تدريبات عاديه ، وامل ان يكونوا مستعدين وجاهزين وهادئين بالقدر الكافي لتسديد ضربات الجزاء في ركن المرمي الذي يفضلونه او ايا كان".

ويسعي كلينسمان ، الذي يامل استعاده جهود مهاجمه المصاب جوزي التيدور في مباراه الغد ، لزرع في لاعبيه الاعتقاد بانهم قادرون علي المضي في طريقهم بالمونديال وصولا الي النهائي.

وقال المدرب الالماني البالغ من العمر 49 عاما : "ان مفتاح النجاح في مراحل خروج المغلوب هو فهم ديناميكيه مباريات هذه الادوار .. بمعني انه اما ان تنجح او تموت".

واضاف : "اعتقد انه لو حاول كل لاعب بلوغ اقصي حد لديه في الاداء علي المستوي الشخصي ولكن في اطار الفريق ، فاننا سنتقدم اكثر في هذه البطوله".

من جانبها ، اظهرت بلجيكا ثباتا كبيرا في المستوي منذ بدايه مونديال البرازيل حيث فازت بجميع مبارياتها الثلاث بدور المجموعات. وكانت التغييرات التي اجراها المدرب بين اللاعبين في المباريات الثلاث هي مفتاح الفوز دائما.

ويقول مارك فيلموتس مدرب بلجيكا ان التغييرات التي اجراها في كل من مباريات فريقه الثلاث السابقه كانت تمد اللاعبين بالنضاره المطلوبه قبل نهايه كل مباراه.

وحتي الان ، استعان فيلموتس بالفعل ب20 لاعبا من قائمه منتخب بلجيكا التي تضم 23 لاعبا. ويؤكد فيلموتس ان المزيد من التغييرات مازال واردا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا