برعاية

فيديو وصور.. ديوك فرنسا تقهر نسور نيجيريا وتتقدم لربع نهائي المونديال

فيديو وصور.. ديوك فرنسا تقهر نسور نيجيريا وتتقدم لربع نهائي المونديال

كتب – عبد القادر سعيد:

تاهل منتخب فرنسا الي ربع نهائي بطولة كأس العالم بعدما نجح في تخطي عقبه نيجيريا في دور الـ16 محققاً الفوز علي ممثل افريقيا بنتيجه (2-0).

سجل نجم يوفنتوس اللاعب الفرنسي بول بوجبا هدف المباراه الاول بضربه راسيه في الدقيقه 80 ليحسم المباراه لصالح الديوك الفرنسية رغم عناد نسور نيجيريا، واضاف يوبو الهدف الثاني لفرنسا في مرمي فريقه بالدقيقه 90.

وتنتظر فرنسا الفائز من مباراه منتخبي المانيا وفرنسا في ربع النهائي من اجل القتال علي مقعد في المربع الذهبي بين الاربعه الكبار في بطوله كاس العالم.

بدات المباراه بمحاولات فرنسيه اسفرت عن ضربه ركنيه بعد مرور 4 دقائق لكنها لم تسبب اي خطوره علي مرمي الحارس النيجيري.

وبعد الدقيقه الخامسه تماسكت نيجيريا وبدات في الاستحواذ علي الكره في منتصف الملعب لمبادله المنتخب الفرنسي الرغبه في الوصول للشباك لكن دون خطوره حتي الدقيقه 10.

وحصل المنتخب النيجيري علي ركله حره مباشره بالدقيقه 14 علي الجهه اليسري المقابله لمنطقه جزاء فرنسا لعبت عرضيه لينجح الحارس في امساكها بعد راسيه من ميكيل.

واحتسب حكم المباراه ركله حره لنيجيريا علي حافه منطقه جزاء فرنسا بالدقيقه 17 نفذها ايمينيكي بتسديده قويه علت العارضه.

وسجل ايمينيكي هدف لمنتخب نيجيريا بالدقيقه 19 بعد عرضيه من احمد موسي قابلها بتسديده من لمسه واحده بعد انفراد بالحارس لكن الحكم الغاه بداعي التسلل لتعود النتيجه للتعادل السلبي.

وانطلق بوجبا في منتصف الملعب متوغلاً في دفاعات نيجيريا ليلعب الي فالبوينا ليمرر عرضيه قابلها بوجبا بالدقيقه 23 بتسديده علي الطائر تالق الحارس اينياما وحولها لركنيه.

واستمر الضغط الفرنسي ووصلت الكره الي ديبوشي في الدقيقه 33 في منطقه الجزاء من الجهه اليمني سددها قويه بيمناه الي خارج الملعب.

ووصلت الكره الي ماتويدي الي فالبوينا ثم انتهت بتمريره الي ديبوشي بالدقيقه 40 علي حدود منطقه الجزاء النيجيريه ليسدد كره بيمناه مرت بجوار القائم بقليل.

وعادت نيجيريا لتهديد فرنسا من جديد بقذيفه من اللاعب فيكتور موسيس بالدقيقه 44 تصدي لها الحارس بصعوبه لينتهي الشوط سلبياً بلا اهداف.

بدا الشوط الثاني بافضليه نيجيريه علي عكس بدايه الشوط الاول لكن النسور الخضراء لم تنجح في تهديد مرمي فرنسا.

وتصدي الحارس هوجو لوريس لتسديده قويه من اللاعب اوديموينجي بالدقيقه 66 لتضيع فرصه خطيره لتقدم المنتخب النيجيري.

وكاد كريم بنزيمه ان يتقدم في الدقيقه 70 بعد تمريره مزدوجه مع اللاعب جريزمان لينفرد بالحارس ويلعبها الي الشباك النيجيريه لكن اللاعب فيكتور موسيز كان حاضراً في الوقت المناسب وشتت الكره من علي خط المرمي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا