برعاية

فيديو: من تفجر ميسي إلى الملك بنزيمة.. 12 لقطة تاريخية تحكي عجائب مونديال البرازيل

فيديو: من تفجر ميسي إلى الملك بنزيمة..  12 لقطة تاريخية تحكي عجائب مونديال البرازيل

انتهت مباريات دور المجموعات لمونديال البرازيل 2014.. المباريات التي شهدت العديد من الاثاره والتشويق وصعود منتخبات صغيره علي حساب منتخبات كبيره مثل كوستاريكا علي حساب ايطاليا وانكلترا.. شهدت العديد من الجدل التحكيمي لركلات جزاء احتسبت واخري لم تحتسب.. شهدت العديد من اللقطات الطريفه والوحشيه منها.

يوروسبورت عربيه يقدم لكم في هذا التقرير ابرز 12 لقطه تحكي دور المجموعات للنسخه العشرين من المونديال الذي يُقام في البرازيل:

1- ضربة جزاء ساماراس في ساحل العاج

الجيل الذهبي لكوت دى فوار سنحت له الفرصه الاخيره حتي يتاهل الي الدور الثاني لتواجده في مجموعه سهله الصعود منها تضم كولومبيا اليونان واليابان.. كوت دي فوار بالفعل كادت ان تصعد بالفعل بالتعادل الي ان اتي ساماراس الذي ارتكبت ضده ركلة جزاء في الدقائق الاخيره ترجمها الي هدف معلناً ان الدور الثاني ممنوع علي الايفواريين.. بهدف ساماراس في الغالب يكون قد انتهي الجيل الذهبي لساحل العاج بقياده المخضرم ديدييه دروغبا.

2- هدف نيمار الاول في البطوله

الهدف في ذاته ليس بالامر الذي نحكيه.. لكن بعد ان سجل لاعب برشلونه الاسباني هدف التعادل في مرمي كرواتيا في افتتاح المونديال انفجر الملعب عن اخره مشجعين لاعبين وجهاز فني للمنتخب البرازيلي.. الامر الذي يوضح لنا كميه الضغط الذي كان علي البرازيل باكملها حتي هذا الهدف.

3- هدف ليونيل ميسي في مرمي ايران

في الدقائق الاخيره لمباراه منافسك فيها متكتلا دفاعياً بشكل غريب تاخذ الكره وتسدد كانك تضعها بيدك امام 11 لاعبا امامك هذا ياتي به واحد فقط في الوقت الحالي هو ليو ميسي.. ميسي الذي يحمل الكثير من الضغوط حمل مسؤوليه بلاده ارسل الكره اخيراً في شباك غيران معلناً تفجر طاقاته في المونديال.. الامر الذي ظهر بداياته في مرمي نيجيريا وتسجيله هدفين.

4- هدف العاده لكريستيانو رونالدو بالمونديال

جميعنا يتابع المنتخب البرتغالي حتي بعد ان تقلصت حظوظه بالصعود الي الدور الثاني من البطوله، فقط نتابعه من اجل رؤيه كريستيانو رونالدو افضل لاعب في العالم وفقا لتصنيف الفيفا، وانتظرناه جميعا يسجل هدف العاده في المونديال.. رونالدو سجل في مونديال 2006 هدفا واحدا نفس الفعل قام به في مونديال 2010.. رونالدو تحامل علي نفسه بسبب اصابته وقام بالاشتراك في جميع مباريات البرتغال بعد ان هدده الجميع بانه من الممكن ان تُنهي مشاركته مصابا حياته الكرويه بالتحامل علي نفسه لكنه حمل البرتغال وقام بما في وسعه من اجل الصعود ولكن فشل في نهايه المطاف لان رجل واحد لا يكفي.

5- كلوزه يعادل رقم الظاهره

انتظر كلوزه للمباراه الثانيه من البطوله التي يلعبها منتخبه الالماني امام غانا حتي يعادل رقم الظاهره البرازيليه رونالدو بتسجيله الهدف الـ 15 له في المونديال كافضل هداف للمحفل العالمي وهدف التعادل الذي لولاه لكانت مهمه المانشافت الالماني اكثر صعوبه في الصعود الي الدور الثاني.. مهمه كلوزه الان هو كسر الرقموالانفرادبلقب الاكثر تسجيلاً للاهداف في البطوله الاكبر في العالم.

6- فان بيرسي الطائر في مرمي القديس

اي حلاوه واي جمال ولياقه ذهنيه قبل البدنيه في هدف فان بيرسي في مرمي اسبانيا؟!!.. لم ينتظر مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي الي نهايه البطوله حتي ينافس علي الهدف الاجمل بل هدفه في مرمي القديس ايكر كاسياس حارس مرمي المنتخب الإسباني ونادي ريال مدريد هو الاجمل علي الاطلاق في البطوله حتي ولو لم تنته البطوله بعد.. ولا هدف هدف سيضاهي جمال هدف بيرسي في كاسياس.

7- كوستاريكا من الحصاله الي متصدر مجموعة الموت

ما في متابع او غير متابع لكره القدم كان يري او يتوقع بنسبه واحد في المليون ان يصعد المنتخب الات من الكونكاكاف علي حساب ايطاليا وانكلترا ويفوق اوروغواي ويتصدر عليها المجموعه.. الكل كان يري ان كوستاريكا هي حصاله المجموعه ومن يفوز عليها باكثر عدد من الاهداف سيتاهل من مجموعه سُميت بمجموعه الموت.. كوستاريكا فازت علي الاوروغواي في مفاجاه وثم فازت علي ايطاليا لِتُنسي الجميع مفاجاتها الاولي.. كوستاريكا حرمت الطليان من التسجيل بعد 16 عام من التسجيل في مباريات المونديال.

سواريز لم يكتفِ بفعلته وصد كره دومينيك ابياه في مباراه غانا في كاس العالم 2010 بجنوب افريقياواللغط الكثير الذي حدث علي تلك الوقعه بل مارس هواياته في عض المنافسين، وكانت ضحيته الاخيره هي كيلليني.. في مباراه صعبه علي المنتخبين الفائز فيها يتاهل مع كوستاريكا اراد سواريز ان يخرج الدفاع الايطالي من تركيزه فقام بفعلته وعض كيلليني لياتي هدف غودين بعد دقائق من هذه الفعله ليحافظ سواريز علي عادته في ان يكون الاكثر اثاره للجدل للمره الثانيه علي التوالي.

9- هدف سليماني وتاهل تاريخي للخُضُر

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا