برعاية

تاريخ المونديال الأسود.. عضة ونطحة ولكمة وبصق ودماء‎

تاريخ المونديال الأسود.. عضة ونطحة ولكمة وبصق ودماء‎

دخل هداف اوروغواي الاول لويس سواريز تاريخ بطولات كأس العالم "الاسود" بعد واقعه اعتدائه علي المدافع الايطالي جورجو كيليني بعضه في الكتف، والتي عوقت بسببها بالايقاف لـ9 مباريات دوليه، والحرمان من مزاوله اي نشاط رياضي لمده 4 اشهر، مع تغريمه 100 الف فرنك سويسري.

وتعد عقوبه سواريز من بين الاغلظ والاقسي في تاريخ اعتداءات اللاعبين علي خصوم في مختلف نسخ المونديال، والتي نسرد بعضها في هذا التقرير.

"فيفا" يعاقب المهاجم سواريز بالحرمان 9 مباريات دوليه بسبب اعتدائه بالعض علي المدافع الايطالي كيليني

رئيس اوروغواي: من غير المنصف محاسبه سواريز علي خطا رجعي!

والغريب ان ايطاليا كانت طرفا في معظم الحوادث، سواء بلعب دور الجاني او الضحيه او كونها مسرح الجريمه وتالياً نوردها:

الاعتداء الاشهر في تاريخ المونديال حدث في نهائي نسخه 2006 بالمانيا حين نطح الاسطوره الفرنسي زين الدين زيدان براسه المدافع الايطالي ماركو ماتيراتزي.

ونال زيزو بطاقه حمراء، كما عوقب لاحقا بالايقاف لثلاث مباريات، غير انه اعتزل نهائيا بعد تلك الليله الحزينه له ولبلاده بعد خساره اللقب بركلات الترجيح.

وجه الايطالي ماورو تاسوتي ضربه كوع في انف النجم الاسباني لويس انريكي في ربع نهائي مونديال 1994 بالولايات المتحده، لتسيل الدماء من انف مدرب برشلونه الحالي ويغادر الملعب.

ولم يعاقب الحكم تاسوتي بسبب فعلته، لكن الفيفا لاول مره في التاريخ استعان بمقاطع الفيديو لدراسه الواقعه، وقرر ايقاف اللاعب 7 مباريات، علما بان ايطاليا فازت 2-1 وخسرت في النهائي امام البرازيل بركلات الترجيح.

وفي نفس البطوله وجه البرازيلي ليوناردو ضربه كوع مشابهه في جانب وجه الاميركي تاب راموس، ليحصل علي بطاقه حمراء وايقاف اربعه مباريات، لكن بلاده حصدت اللقب لاحقا.

ولاحقا طرد الايطالي دانيلي دي روسي من مباراه الولايات المتحده في مونديال 2006 بالمانيا، الذي توج به الاتزوري، بعد ضربه كوع قويه في وجه اللاعب بريان ماكبرايد اسالت الدماء بوجهه، وتم وقفه اربعه مباريات.

وفي النسخه الحاليه بالبرازيل 2014 ، اعتدي الكاميروني اليكس سونغ علي المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش بضربه كوع في الظهر، اوقف بسببها ثلاث مباريات.

تلقي جواو بينتو لاعب منتخب البرتغال بطاقه حمراء بعد تدخل قوي ضد لاعب كوريا الجنوبيه في مونديال 2002 الذي نظمته البلد الاسيوي برفقه اليابان، لكن القرار استفز اللاعب اكثر فوجه لكمه في معده الحكم الارجنتيني انخل سانشيز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا