برعاية

الإيرانيون يتجرعون مرارة الهزيمة من جديد

الإيرانيون يتجرعون مرارة الهزيمة من جديد

سالفادور دي باهيا ـ (ا ف ب)

احبطت البوسنة والهرسك التي فقدت امالها سابقا، احلام ايران بالتاهل لاول مره الي الدور الثاني في تاريخها بفوزها عليها 3 ـ 1 امس الاربعاء علي ملعب "ارينا فونتي نوفا" في سالفادور في الجوله الثالثه الاخيره من منافسات المجموعه السادسه لمونديال 2014 في كره القدم.

وكانت ايران ستضمن بلوغها دور ال16، اذا فازت علي البوسنه وخسرت نيجيريا امام الارجنتين شرط ان يكون فارق الاهداف في مصلحتها، لكنها اخفقت في تحقيق الفوز للمباراه الثالثه علي التوالي، فيما حققت البوسنه المبتدئه في النهائيات فوزها الاول بعد خسارتين.

وستواجه الارجنتين بطله المجموعه في الدور المقبل وصيفه المجموعه الخامسه فيما تلعب نيجيريا مع متصدرتها.

واستلم ادين دجيكو الكره في منتصف الملعب الايراني فسار بمفرده متجاوزا امير حسين صادقي وسدد بيسراه ارضيه خادعه ارتدت من القائم الايسر الي شباك الحارس علي رضا حقيقي مفتتحا التسجيل للبوسنه (23).

في الشوط الثاني، دفع كيروش بخوسرو حيدري بدلا من شجاعي، لكن لاعب وسط روما الايطالي ميراليم بيانيتش وجه صفعه كبيره لايران فاستلم الكره علي حافه التسلل ليدخل المنطقه ويسدد بارتياح ارضيه اخترقت الزاويه اليسري لمرمي ايران (59). وهذا الهدف الثاني عشر من اصل اخر 14 في المونديال تتلقاه ايران في الشوط الثاني.

دون هز الشباك، اثر كره ساقطه ضربت التسلل عكسها عرضيه قائد الفريق المخضرم جواد نيكونام الي مهاجم تشارلتون الانجليزي فسدد امام المرمي الخالي مسجلا هدف ايران الاول في النسخه الحاليه (82).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا