برعاية

نقطة اولى لانجلترا قبل الوداع وكوستاريكا تحسم الصدارة

نقطة اولى لانجلترا قبل الوداع وكوستاريكا تحسم الصدارة

حصدت انجلترا اول نقطه لها في نهائيات كاس العالم قبل الوداع بتعادلها مع كوستاريكا صفر-صفر في مباراه الفريقين مساء اليوم الثلاثاء في “بيلو هوريزونتي” امام ناظري الامير هاري ضمن الجوله الثالثه من الدور الاول لمونديال 2014.

في المقابل حسمت كوستاريكا التي قلبت الطاوله علي الجميع في هذه المجموعة المركز الاول في مصلحتها برصيد 7 نقاط متقدمه علي الاوروغواي صاحبه المركز الثاني والفائز علي ايطاليا 1-صفر ولها 6 نقاط، في حين جاءت ايطاليا ثالثه ولها 3 نقاط مقابل نقطه واحده لانكلترا.

وتلتقي كوستاريكا مع ثاني المجموعه الثالثه، والاوروغواي مع متصدر هذه المجموعه.

وكانت المباراه الاولي الرسميه بين المنتخبين، وخاض الانكليزي مباراته الدوليه ال935 منذ ان لعب الاولي الرسميه ضد اسكتلندا (صفر-صفر) عام 1878.

واجري مدرب منتخب انجلترا تسعه تبديلات عن التشكيله التي خاضت المباراه الاخيره ضد الاوروغواي فاسحا في المجال امام اللاعين الذيم لم يخوضوا اي مباره حتي الان لاكتساب الخبره خصوصا بان لا اهميه لها لمنتخب الاسود الثلاثه.

وكانت بالتالي فرصه لبعض الوجوه الشابه لكي تسجل نقاطا خصوصا بان منتخب الاسود الثلاثه سيشهد اعتزال عددا لا باس به من اللاعبين وفي مقدمتهم فرانك لامبارد، وعلي الارجح ستيفن جيرارد.

وحمل المخضرم لامبارد شاره القائد، وبات ثاني اكبر قائد (36 عاما) لمنتخب بلاده بعد الحارس الاسطوره بيتر شيلتون في حين كان ابرز الغائبين القائد الاصلي جيرارد والمهاجم واين روني قبل ان يشاركا في ربع الساعه الاخير. وحدهما المدافع غاري كايهل ودانيال ستاريدج حافظا علي مركزهما.

وخاض الظهير الايسر لوك شو المرشح للانتقال من ساوثمبتون الي مانشستر يونايتد بعد النهائيات مباشره، ولاعب وسط ايفرتون روس باركلي اول مباراتين كاساسيين لهما في مسابقه رسميه مع انكلترا. اما ابرز المشاركين الاخرين، فهم جاك ويلشير من ارسنال، وثنائي مانشستر يونايتد الدفاعي كريس سمولينغ وفيل جونز والحارس بن فوستر.

اما كوستاريكا مفاجاه هذه المجموعه والتي تغلبت علي الاوروغواي 3-1 وعلي ايطاليا 1-صفر وضمنت احدي البطاقتين المؤهلتين، فاجري مدربها خورخي لويس بينتو تعديلين فعاد قلب الدفاع روي ميلر والمهاجم راندال برينيس الي التشكيله الاساسيه.

وكانت الفرصه الاولي لكوستاريكا التي سدد فيها جويل كامبل كره ارتطمت بكايهل وكادت تخدع بن فوستر (2).

وكاد ستاريدج يفتتح التسجيل بعد مجهود فردي لويلشير لكن كرته مسحت القائم الايسر (12)، واخري علي الطاير فوق العارضه بقليل (18).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا