برعاية

صربيا تتربع على عرش الدوري العالمي لكرة الماء

صربيا تتربع على عرش الدوري العالمي لكرة الماء

تُوّج المنتخب الصربي اول من امس بلقبه الثامن في نهائي سوبر الدوري العالمي لكرة الماء، عقب انزاله الهزيمه بمنتخب المجر في النهائي للسنه الثانيه علي التوالي..

وذلك امام نحو 2,500 مشجع احتفلوا علي مدرجات مجمع حمدان الرياضي بدبي باختتام هذه البطوله الرائعه التي حفلت باقوي عروض كره الماء العالميه. وفي وقت سابق من اليوم حصد منتخب الجبل الأسود الميداليه البرونزيه، اثر فوزه علي استراليا برميات الجزاء التي تم اللجوء اليها بعد نهايه الوقت الاصلي للمباراه بالتعادل 8-8، بينما انهت الولايات المتحده مشاركتها في المركز الخامس متقدمه علي كندا، فيما حلت البرازيل سابعاً والصين ثامناً.

جمع اللقاء الاول في اخر ايام الدوري العالمي منتخبي البرازيل والصين لتحديد المركزين السابع والثامن، واتسمت المنافسه بقله الاهداف والدفاع المتبادل بين الفريقين، وسيطر التعادل علي المباراه قبل ان تسجل البرازيل هدفاً قوياً عن طريق غويلرم غوميز قبل نهايه المواجهه بـ 39 ثانيه كان كفيلاً باعلان فوزها 8-7. المواجهه الثانيه كانت بين الولايات المتحده.

وكندا لتحديد المركزين الخامس والسادس، وشهدت منافسه شديده بين الفريقين وسيطر التعادل علي النتيجه في بعض مراحلها الا ان العم سام تقدم في شوط المباراه الثالث 9-6، وحافظ علي تقدمه حتي نهايه اللقاء 14-11، ليحتل المركز الخامس.

وجمع اللقاء التالي للظفر بالميداليه البرونزيه كلا من استراليا والجبل الاسود، وحاول منتخب الجبل الاسود جاهداً العوده الي المستوي الذي ظهر عليه في مطلع الاسبوع، وكان من متوقعاً ان يفرض سيطرته علي اجواء المباراه، الا ان استراليا كان لها كلام اخر، وقدمت عرضاً قوياً قادها لمعادله النتيجه 4-4 في منتصف المباراه، قبل ان تتقدم بفارق هدف واحد في الشوط الثالث..

وبعد ذلك تناوب الفريقان علي التسجيل الي ان انتهي الوقت الاصلي للمباراه بالتعادل وكاد المنتخب الاسترالي يحدث المفاجاه لولا نجاح الجبل الاسود في احراز اهداف جميع رميات الجزاء بينما اخفق الاستراليون في الرميتين الثانيه والثالثه لتذهب الميداليه البرونزيه الي الجبل الاسود ويُحرم الكنغر الاسترالي من ميداليته العالميه الثانيه بعد ان فوزه ببرونزيته الاولي في كأس العالم 1993.

واختتمت منافسات اليوم الاخير للحدث بلقاء القمه لتحديد الفائز بلقب نهائي سوبر الدوري العالمي لكره الماء 2014 وكان صربيا والمجر قطبيه المنافسين التقليديين، اثنين من اقوي فرق كره الماء في العالم، حيث دخلت صربيا هذا اللقاء للدفاع عن لقبها، بينما كان متوقعاً ان يقدم المجريون، ابطال العالم الحاليون مباراه قويه ومنافسه شرسه، الا ان مجريات المواجهه اظهرت هيمنه صربيه علي اجواء المباراه منذ البدايه...

ولم يستطع المجريون فعل شيء امام فريق تُوج بلقب الحدث كثيراً، ولا ينوي التفريط به هذه الليله، وبالفعل قدم الفريق الصربي عرضاً عالمياً لافتاً امتع عدداً كبيراً من مشجعيه علي المدرجات وتوجه بفوز صريح علي غريمه المجري 10-6، ليُتوج بالميداليه الذهبيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا