برعاية

صباحك أوروبي.. ليفربول يراقب فالديز.. سواريز غاضب بسبب برشلونة.. وروني يتمنى تتويج هولندا

صباحك أوروبي.. ليفربول يراقب فالديز.. سواريز غاضب بسبب برشلونة.. وروني يتمنى تتويج هولندا

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

المواهب الصغيره ستقود منتخب المستقبل الانجليزي

قال روي هودجسون ان الفشل في التاهل للدور الثاني بكاس العالم جعله يشعر بغصه في حلقه لكن المواهب الصاعده في الفريق ستفتح المجال امام مستقبل مشرق، وخسرت انجلترا اول مباراتين لها في البرازيل امام ايطاليا واوروجواي لتخرج من دور المجموعات في كاس العالم للمره الاولي منذ 1958، واكد هودجسون الذي قاد سويسرا لدور السته عشر في كأس العالم 1994 ان فريقه لم يكن ليستعد بشكل افضل من هذا او يقدم اداء افضل من الذي ظهر به في اول مباراتين، وقال هودجسون (66 عاما) للصحفيين "في الوقت الحالي نشعر بغصه في الحلق. تحطمت كل امالنا واحلامنا لاننا لم نتمكن من الفوز بمباراتين صعبتين للغايه ، واضاف "لا اشعر باي ندم ولا اعتقد ان الفريق خذل اي شخص واعتقد ان الجميع بذلوا مجهودا كبيرا للغايه ولم نكن لنقدم افضل من هذا. نملك قاعده قويه للغايه من اجل فريق شاب جدا  وكان هودجسون ضم العديد من المواهب الصاعده مثل رحيم سترلينج وروس باركلي ولوك شو لتشكيله انجلترا وهو ما نال ترحيب وسائل الاعلام الاجليزيه التي دائما ما تعترض، وقال هودجسون انه رغم النتائج المخيبه للامال في البرازيل فان اللاعبين الموجودين حاليا يمثلون قاعده قويه للفريق قبل انطلاق تصفيات بطوله اوروبا 2016، وستلعب انجلترا مباراتها الاخيره في المجموعه الرابعه امام كوستاريكا غدا الثلاثاء وهو ما يمنح هودجسون وفريقه اخر فرصه لتحقيق انتصار قبل مغادره البرازيل.

هودجسون يطلب من جيرارد الاستمرار والاخير مجهد

طلب روي هودجسون من قائد منتخب الاسود الثلاثه ستيفن جيرارد الاستمرار مع الفريق حتي نهايه 2016 لحاجه المنتخب الانجليزي اليه في الفتره المقبله ، خصوصا مع الاعتزال الدولي المتوقع لفرانك لامبارد، كشفت مصادرنا  ان هودجسون اجتمع منفردا بجيرارد ، واكد له ان المنتخب يحتاجه بشده نظرا لوجود مجموعه من اللاعبين الشباب الذين يفتقدون للخبره الدوليه ، وان استمراره مرغوب فيه، ورد جيرارد المصاب باحباط شديد بعد خروج المنتخب من الكاس  عقب الهزيمه من اوروجواي بانه سيدرس الامر اولا مع عائلته واصدقائه ومدربه في ليفربول بريندان رودرجرز ، لانه كان ينوي التفرغ لليفربول الذي ثقل جدول مبارياته بالمشاركه في الموسم المقبل بدوري ابطال اوروبا ، وهي بطوله مهمه عند جماهير فريقه ، وهو لن يتحمل بدنيا اللعب في كل هذه البطولات في موسم واحد مع كبر سنه، وكان دايك جريج رئيس الاتحاد الانجليزي اعلن انه ينوي الابقاء علي روي هودجسون مدربا للمنتخب حتي امم اوروبا 2016 ، ومن هنا تحدث هودجسون مع جيرارد للاستمرار.

دي يونج " الهمجي " يقترب من اولد ترافورد

يخطط مسئولو مان  يونايتد للتعاقد مع الهولندي نايجيل دي يونج لاعب وسط فريق ميلان الايطالي بناء علي رغبه الهولندي لويس فان خال، والفكره قد تروق لمسئولي النادي الايطالي الذي يرغب في تخفيض مجموع رواتب اللاعبين وزياده بعض الموارد الماليه بعدما فشل الفريق في التاهل للبطولات الاوروبيه الموسم المقبل للمره الاولي منذ عام 1998 بعدما انهي الفريق الدوري في المركز الثامن بخلاف ان عقد اللاعب الهولندي سينتهي بعد عام من الان وهو ما يعني رحيله دون مقابل وقتها اذا ما لم يستغني عنه الميلان قبلها او يقم بتمديد عقده قبل ان ينتهي، وانضم دي يونج  المعروف بالهجمي نظرا لطريقه لعبه المثيره للجدل الي الميلان صيف عام 2012 قادماً من نادي مان  سيتي الانجليزي الجار التقليدي  لليونايتد.

صراع البارسا و الريال قد يرفع سعر سواريز لارقام فلكيه

يبدو ان تالق لويس سواريز في كاس العالم سيساهم برفع سعره الي حد كبير للغايه، مهاجم ليفربول المطلوب لريال مدريد وبرشلونه سجل هدفين في مرمي  انجلترا خطف بهما الاضواء، حيث اثبت علو كعبه كمهاجم قناص، ولاعب قادر علي حسم المباريات، ان صراع ريال مدريد وبرشلونه عليه سيرفع من سعره، وقد يصل الي 90 مليون جنيه استرليني ، وهو رقم لن يستطيع نادي ليفربول رفضه، لانه سيساعد النادي الاحمر علي التعاقد مع عده لاعبين من جهه، ولن يستطيع اقناع سواريز بالرفض هذه المره لان راتبه الشخصي لابد ان يرتفع  الي اكثر من 200 الف جنيه استرليني اسبوعيا التي يتقاضاها في انفيلد و يبدو ان ما قيل عن رسائل التهديد بحرق منزل سواريز في ميرزي سايد و غيرها قد تساهم في رحيل الهداف عن الانفيلد، يذكر ان سواريز فاز بجائزه الحذاء الذهبي الموسم الماضي بشكل مشترك مع كرستيانو رونالدو، حيث سجل كل منهما 31 هدفاً في بطوله الدوري.

لاجل عيون فان جال .. روني يتمني فوز البرتقالي بكاس العالم

قال وين روني ان الكره الانجليزيه تتسم "بالامانه الشديده" وهو ما يعد من مصادر قوتها في بعض الاحيان الا انه اشار الي ان الوضع ربما يتحسن في المستقبل اذا ما تبني منتخب بلاده نهجا اكثر قوه ورجوله وهو ما تطبقه الفرق الاخري. واضاف روني الذي عاني بشده لاخفاء احباطه عندما تحدث لوسائل الاعلام في المعسكر التدريبي للفريق "انظر الي بقيه الفرق التي فازت بالبطوله علي مدار السنوات الماضيه. يمكنك رؤيه اداء يتسم بالرجوله والقوه. اعتقد اننا يجب ان نتبني هذا." وتابع "ربما نتسم بالاخلاص الشديد كفريق..اشعر بهذا." واشار روني الي انه يتفق علي حاجه انجلترا لتبني اداء اكثر رجوله وقوه في البطولات الكبيره فيما يتعلق بالسيطره علي ايقاع اللعب. وقال "تري الكثير من الفرق الكبيره سواء علي المستوي الدولي او مستوي الانديه التي تتبني هذا النهج. انه نهج يعتمد علي ابطاء ايقاع اللعب بعض الشيء او السيطره علي المباراه بشكل اكبر." واضاف "الا ان هذه هي كره القدم. يجب ان تستغل الفرص التي تسنح لك. لو كنا قد انتهزنا الفرص التي لاحت لنا لكنا حققنا الفوز ببعض المباريات. هذا ما يدعو للاحباط." ويشعر روني ايضا ان المنتخب الانجليزي بقياده المدرب روي هودجسون يحتاج لتعلم اساليب ارتكاب اخطاء خططيه وهو شيء شعر روني ان اوروجواي قامت به علي نحو جيد لتفلت بعده بنتيجه مباراتها امام انجلترا. واضاف "لقد ارتكبوا الكثير من الاخطاء .. لا اعرف ولكنها اخطاء ذكيه حقا وهو ما ادي للابطاء من ايقاع اللعب." وتابع "تعرضت للضرب عشر مرات (امام اوروجواي) ولا اعتقد ان هناك انذارا واحدا حصل عليه اي لاعب منافس. نحاول ان نكون ونحن امناء بالفعل لكن ربما يكون هذا هو خطانا." واستطرد "انها فوارق صغيره الا انها يمكن ان تكلف غاليا علي صعيد البقاء في البطوله او الخروج منها." وقال روني انه سيتابع ما تبقي من كاس العالم عبر شاشه التلفزيون عندما يعود الي الوطن  كاشفا عن اسم المنتخب الذي يرشحه للفوز بالبطوله. وعندما سئل عن المنتخب الذي يامل في فوزه باللقب رد روني علي الفور "هولندا". ومثل هذا ردا دبلوماسيا بالنظر الي ان لويس فان جال مدرب منتخب هولندا سيتولي تدريب مانشستر يونايتد عقب انتهاء كاس العالم.

بدلاء انجلترا يلعبون امام كوستاريكا

قرر روي هودجسون الدفع بالبدلاء خلال لقاء منتخب الاسود  امام كوستاريكا الثلاثاء بمدينه بيلو هوريزونتي في الجوله الثالثه والاخيره بالمجموعه الرابعه لنهائيات كاس العالم، ويخوض المنتخب الانجليزي المباراه للشهره بعد ان ودع رسمياً المسابقه من الدور الاول عقب تلقيه الخساره في اولي مباراتيه بالمجموعه امام ايطاليا واوروجواي بهدفين مقابل هدف واحد، ليحتل المركز الاخير بلا رصيد من النقاط. وصرح المدرب ً: ينبغي  ان نجري  بعض التغييرات في الفريق". اضاف انه يرغب في حصول جميع اللاعبين المنضمين الي قائمه لفريق المشاركه في البطوله  علي فرصه "لاظهار قدراتهم" في المباراه الاخيره للفريق بكاس العالم، قبل ان يعود مجدداً الي انجلترا. واوضح هودجسون ً: "ينبغي علي الاقل حصولهم علي فرصه ليقولوا انهم لعبوا في كاس العالم بالبرازيل 2014".

من سيحل محل هؤلاء الكبار؟

مع خوض لاروخا  مباراته  الوداعيه في نهائيات كاس العالم في البرازيل ضد استراليا اليوم  اثر خروجه خاليالوفاض بخسارته  مباراتيه  امام هولندا 1-5 وامام تشيلي صفر-2، يجب معرفه من هم  اللاعبون المرشحون للحلول مكان الجيل  القديم الذي بلغ نهايه مسيرته الدوليه وتحديدا الحارس ايكر كاسياس، تشافي هرنانديز وتشابي الونسو الذين احرزوا ثلاثه القاب كبيره في السنوات الست الاخيره.

الحارس دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد):

نجح دي خيا في التواجد ضمن تشكيله لاروخا الرسميه مستغلا الاصابه الخطيره التي تعرض لها حارس برشلونه فيكتور فالديز. علي اي حال، فقد فرض الحارس البالغ من العمر 23 عاما نفسه كاحد الحراس الرائعين في صفوف مانشستر يونايتد بعد موسم اول صعب في صفوف الشياطين الحمر ويبدو الخليفه الطبيعي لكاسيس بين الخشبات الثلاث خصوصا بعد ان تخطي فالديز ورينا الثانيه والثلاثين من عمرهما.   

المدافع الايمن داني كارفاخال (ريال مدريد):

تعرض كارباخال لظلم فادح  باستبعاده من التشكيله الرسميه المتوجهه الي البرازيل خصوصا بعد خوضه موسما اكثر من رائع في صفوف ريال مدريد حيث انتزع مركز الظهير الايمن من لاعب اكثر منه خبره هو الفارو اربيلوا، وساهم في احراز الفريق الملكي دوري ابطال اوروبا وكأس إسبانيا. يتفوق علي الظهير الايمن الحالي للاروخا سيزار ازبيليكويتا خصوصا من الناحيه الهجوميه، كما يملك روحا قتاليه عاليه.

صانع اللعب كوكي (اتلتيكو مدريد):

ركيزه اساسيه في صفوف اتلتيكو مدريد الذي خاض موسما اكثر من رائع توجه بوضع حد لسيطره عملاقي الكره الاسبانيه ريال مدريد وبرشلونه علي اللقب المحلي وساهم بقوه في بلوغ فريقه نهائي دوري ابطال اوروبا. خاض 45 دقيقه في البرازيل 2014 ضد تشيلي ونجح في استرجاع الكره بنسبه اكبر من تشافي، تشابي الونسو وبوسكيتس مجتمعين. لاعب لا يعرف الكلل يجيد تسجيل الاهداف وممون جيدا للكرات وخير دليل علي ذلك نجاحه في 18 تمريره حاسمه الموسم الفائت. اعلن اكثر من ناد رغبته في التعاقد معه وخصوصا برشلونه ومانشستر يونايتد.

المهاجم ثياجو الكانتارا (بايرن ميونيخ):

يعتبر النقاد بان اسبانيا افتقدت لاعبا هاما في النهائيات بعد اصابه الكانتارا بركبته وبالتالي ابتعاده عن خوض العرس الكروي. كان الكانتارا عنصرا اساسيا في فوز منتخب بلاده تحت 21 عاما في بطوله اوروبا لهذه الفئه العمريه وخاض موسما رائعا في صفوف بايرن ميونيخ باشراف مدربه السابق في برشلونه بيب جوراديولا. هو الخليفه الطبيعي لتشافي في مركز صناعه اللعب ومن المتوقع ان يكون ركيزه اساسيه لمنتخب اسبانيا في نهائيات كأس أوروبا 2016.

احد عناصر منتخب اسبانيا تحت 21 عاما ايضا. عاني في اول موسم له في صفوف ريال مدريد بعد انتقاله اليه قادما من مالاجا مقابل مبلغ مرتفع وخاض معظم المباريات احتياطيا للارجنتيني انخل دي ماريا. يتمتع ايسكو بفنيات عاليه وبتسديدات صاروخيه ويجيد المراوغه.

ديل بوسكي يحل الخلاف سريعا مع سيسك

اجتمع فيسنتي ديل بوسكي مع  سيسك فابريجاس، لتصفيه الاجواء والحديث عن الواقعه التي تسببت في ازمه بين الطرفين خلال التدريبات استعدادا لمباراه استراليا في الجوله الثالثه من بطولة كأس العالم 2014 المقامه في البرازيل. واوضح ديل بوسكي الوضع وسبب الازمه بينه وبين فابريجاس في التدريبات، وهو ما تسبب في استبعاده من التشكيله الاساسيه، حسب تقارير صحفيه. وعن الواقعه قال المدرب "كان فابريجاس يلعب في مركز دفاعي بعد خروج بيكيه للاصابه، ولكنه غاب عنه التركيز وتاخر الفريق الذي كان يلعب له في التدريبات بثلاثيه، ولذلك فضلت تغييره بتشابي الونسو صاحب المهام الدفاعيه وهو ما لم يرق له، حيث كان يرغب في مواصله اللعب في نفس الفريق". واضاف "لم يتعد الامر عده ثواني، وبعدها هدات الامور، ولذلك فلا يجب تضخيم الامور، فتجمعنا علاقه مبنيه علي الاحترام، وقلت له ان المدرب يفكر للجميع واللاعب يفكر لنفسه، واننا مررنا جميعا بهذا الوضع". وكان  لاروخا  قد ودع  البطوله منذ الجوله الثانيه، بعد الهزيمه امام تشيلي وهولندا، ليضمن الخروج من البطوله الذي يحمل لقبها.

الاتليتي يريد جاكسون مارتينيز من بورتو

قدم نادي اتلتيكو مدريد قدم عرضا لبورتو البرتغالي للحصول علي خدمات مهاجمه الكولومبي جاكسون مارتينيز ،  في اطار سعي بطل الليجا لتعزيز هجومه مع  قرب رحيل دييجو كوستا الي تشيلسي. واكدت صحيفه "دياريو دي نوتيسياس" البرتغاليه ان بورتو لديه علي الطاوله عرضا قيمته  25 مليون يورو بالاضافه الي خمسه ملايين كحوافز ، ولكن رغم ذلك فان الاتليتي سيجد صعوبه في ضم اللاعب نظرا لان  نادي "الدراجاو" ينتظر عرضا اكبر من الذي قدمه اتلتيكو مدريد ، في ظل وجود اهتمام قوي من نادي فالنسيا لضم المهاجم الكولومبي . رئيس بورتو يبحث عن عرض يقارب ال 40 مليون يورو ، ومن جهه اللاعب فانه يفضل الانتقال الي اتلتيكو مدريد والذي سيخوض معه دوري الأبطال.

ممنوع لمس او الاقتراب من ميسي

في استطلاعنا للراي رفعت جماهير نادي برشلونه  شعار "ممنوع اللمس" دفاعاً عن النجم الارجنتيني ليو ميسي هداف الفريق، حيث ابدت رفضاً قاطعاً التفريط في الساحر الارجنتيني من خلال استطلاع للراي لقرائنا، ورفض 72% من المشاركين في الاستفتاء فكره الاستغناء عن ميسي، بينما رحب 27% ببيعه خلال فتره الانتقالات الصيفيه المقبله، اما ال1 % المتبقيه لم تحدد موقفاً حاسماً بشان بقاء "البرغوث" داخل قلعه البارسا من عدمه.  و سبق ان قال النجم الارجنتيني عند تجديد عقده  ان برشلونه هو بيته، ولكنه قد يرحل عن صفوفه، اذا رغبت اداره النادي في بيعه او عدم استمراره مع الفريق. لكن  ليو  يركز حالياً بقوه في مشواره مع منتخب الارجنتين في المونديال، ويحاول تحقيق انجاز غير مسبوق، قبل حلول كاس العالم القادمه 2018 في روسيا، حيث سيبلغ ميسي وقتها 30 عاماً. ونجح ليو  في تسجيل هدفين في مونديال البرازيل، قاد بهما "التانجو" للفوز علي البوسنه والهرسك 2-1، ثم ايران 1-0 في الوقت القاتل، ليتاهل المنتخب الارجنتيني لدور ال16 قبل مباراته الاخيره امام نيجيريا في المجموعه السادسه.

قمه الفشل جاء كنجم و رحل كهارب من الابواب الخلفيه

انه سيسك فابريجاس اللاعب الاسبق لبرشلونه والمنتقل قبل ايام بصفه رسميه الي صفوف نادي تشيلسي الانجليزي مقابل 33 مليون يورو. انها المسيره الفاشله لسيسك فابريجاس ، الذي انتقل الي صفوف برشلونه في 2011 قادماً من ارسنال الانجليزي مقابل 34 مليون يورو اضافهً ل6 ملايين كحوافز بعد ان قضت اداره نادي برشلونه في تلك الفتره عامين من المفاوضات الفاشله قبل ان تُكلل محاولاتها مع فينجر وارسنال بالنجاح في صيف 2011 . وجاء فابريجاس الي برشلونه النادي الذي يعشقه منذ الطفوله ليقضي 3 مواسم لكنه لم يستطع خلالها ان يفرض نفسه علي التشكيله الكتالونيه التي كانت دوماً تعتمد علي تشافي هيرنانديز و اندريس انييستا وليو  ميسي في المقدمه . ورُغم رحيل مدرب وقدوم مدرب في سنوات فابريجاس الثلاث مع برشلونه الَّا انَّه  عجز ان يفرض نفسه بين قائمه الـ 11 لاعب الاساسيه للفريق الازرق والاحمر فكلٌ من رورا ، تيتو فيلانوفا وتاتا عجزوا ان يجدوا مكاناً لسيسك في تكتيك برشلونه باستثناء المركز الذي شارك به لاكثر وقت وهو 9 وهمي . وحتي بيب جوارديولا والذي كان قد اشتراه  كان ايضاً اول من ادرك انَّ التوقيع مع سيسك لن يجدي ذلك النفع مع الخطه المعتمده في برشلونه . وبعد 3 مواسم قضاها في برشلونه لعب سيسك 151 مباراه مع برشلونه سجل خلالها 42 وحقق عدداً مميزاً من الالقاب ولكن الارقام لا تعكس دوماً حقيقه حقبه معينه ، فسيسك خرج من برشلونه من الباب الخلفي و  لم يترك بصمهً ضمن الاسماء التي لا يُمكن التخلي عنها. لكن ليس من المستبعد نجاح سيسك فابريجاس مع جوزيه مورينيو في تشيلسي نظرا لطريقه البرتغالي مع  فابريجاس  خاصه في خط الوسط الذي يقدره مورينهو كثيرا بعكس الحال ايام برشلونه حيث لم يكن يعرف لنفسه مركزا بل كان يلعب كمهاجم صريح مثل ايامه  مع ارسنال قبل القدوم لبرشلونه حيث لم تُساعده الخطه .

مارادونا يشتبك لفظيا مع جروندونا

رد دييجو ارماندو مارادونا بطريقته الخاصه علي رئيس الاتحاد الارجنتيني خوليو جروندونا والذي سخر منه بعد المباراه التي جمعت رفاق ميسي المنتخب الايراني مساء السبت وشهدت فوز الارجنتين بهدف نظيف و حاسم  بتوقيع من نجم برشلونه. وقد ذكر جروندونا في تصريحات بعد المباراه ان مغادره مارادونا المدرجات في الدقيقه 87 كانت فال خير للالبيسيلستي واصفا الاسطوره الارجنتينيه بالمنحوس. وقال مارادونا في برنامج "دي زوردا" علي القناه الفنزويليه التي يحلل فيها المونديال البرازيلي: "احدهم قال ان الارجنتين سجلت الهدف لانني غادرت الملعب.. مسكين وغبي (عن جروندونا)". واضاف مارادونا: "غادرت مبكرا لانني ايضا في الشوط الاول فعلت نفس الشيء". وتابع: "الفضل يعود لميسي في تسجيل الهدف، ليس لانني غادرت الملعب". وفي النهايه  ترك رساله الي جروندونا: "اريد ان اقول لجروندونا انه ما لدي كسبته بالعمل اما هو فما لديه كسبه من  حسابات  الفيفا".

لويس سواريز غاضب بسبب برشلونه

بدا علي لويس سواريز مهاجم منتخب اوروجواي ونادي ليفربول الإنجليزي الانزعاج الشديد من تسريب كواليس تفاوضه مع نادي برشلونه للانتقال الي صفوفه بعد نهايه كاس العالم، وتقول مصادر لنا سواريز وبخ بعض المقربين منه بسبب السبق الصحفي الذي حققناه، بتاكيد ان سواريز بات علي وشك الانضمام للبارسا، فهو  بات في موقف حرج للغايه امام وسائل الاعلام بشان تحديد وجهته القادمه. نشير الي ان النادي الكتالوني عليه استغلال استدعاء المهاجم الاوروجوياني لزوجته ووالديه للعيش معه، ورجحت ان اداره برشلونه تخطط خلالها لعرض اليكسيس سانشيز مقابل الفوز بخدمات هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي برصيد 31 هدفاً. و من الواضح ان  سواريز وجه تحيه خاصه الي زملائه في ليفربول، جلين جونسون، ستيفن جيرارد، جوردان هندرسون، رحيم سترلينج، دانييل ستاريدج، عقب فوز اوروجواي علي انجلترا 2-1 في المجموعه الرابعه للمونديال، مما اوحي للبعض انه لن يرتدي قميص "الريدز" في الموسم الجديد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا