برعاية

بالصور.. بلجيكا تخطف فوزاً صعباً أمام روسيا

بالصور.. بلجيكا تخطف فوزاً صعباً أمام روسيا

وكالات– ريو دي جانيرو: انتزعت بلجيكا فوزاً صعباً من روسيا (1-0) سجله البديل ديفوك اوريجي قبل لحظات علي نهايه لقاء الجوله الثانيه للمجموعه الثامنه علي ملعب ماراكانا التاريخي وسط حضور 73819 متفرجاً، ليحصد البلجيكيون بطاقه التاهل للدور الثاني.

 جاء الشوط الاول جيد المستوي، حيث تبادل الفريقان السيطره والفرص، اراد البلجيكيون فرض سيطرتهم علي اجواء اللعب، لكن ما ان بدا الروسيون التهديدات الاولي حتي تعادلت الكفه كثيراً، واستغل الروسي فيكتور فايزولين المساحه حول منطقه الجزاء واطلق كره قويه كان لها الحارس كورتوا بالمرصاد.

 حاول "الشياطين الحمر" الاعتماد علي الاطراف التي اشغلها هازار وميرتينس وكان مصدر الخطوره الحقيقيه عندما اخترق منطقه الجزاء وسدد الكره بوضع صعب لتمر عن اطار المرمي.

 ظل الاداء البلجيكي المعتمد علي تناقل الكرات بين فيلايني ودي بروين مع فيتسل منقوصاً من الحريه جراء الضغط الذي مارسه نظراؤهم، ما جعل من ظهور لوكاكو صعباً، وعلي العكس من ذك كان التهديد الروسي واضحاً للجميع، حيث كرر ماكسيم كانونيكوف اختبار الحارس كورتوا بكره قويه تعامل معها العملاق بحضور من جديد.

 وظل الجناح الايمن دريس ميرتينس مميزاً بسرعته في الانطلاق فاخترق منطقه الجزاء ولكنه اثر التسديد علي المرمي ليكون اكينفيف حاضراً، وختم الشوط علي مشهد روسي كان الاخطر، كره عرضيه داخل المنطقه ارسلها ماكسيم كانونيكوف تصل الي الكساندر كوكورين فحولها براسه لتمر بجانب القائم.

 في الشوط الثاني انخفض الاداء كثيراً ولم تصنع الفرص حتي انها ندرت خلال مجريات اللعب، فسدد دينيس جلوشاكوف فوق المرمي البلجيكي، وظلت الرغبه الروسية اكثر في التقدم للهجوم والتسجيل لتعزيز الرصيد (نقطه واحده) فيما لم يبد منافسه البلجيكي الا حرصه علي الدفاع وعدم التعرض للهزيمه، وهو ما جعل رباعي خط الدفاع متحملاً لكل العبء وظهرت جلياً المساعده من لاعبي خط الوسط، ليبقي الاعتماد علي المرتدات التي لم تقلق راحه بال الدفاع الروسي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا