برعاية

تقرير .. مصر حاضرة وبقوة في المونديال البرازيلي

تقرير .. مصر حاضرة وبقوة في المونديال البرازيلي

غاب المنتخب المصري لكره القدم عن فعاليات بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ولكن رحيق الحضاره المصريه حاضر بقوه بين مختلف جنسيات العالم المشاركه في المونديال البرازيلي.

ورغم فشل المنتخب المصري في عبور التصفيات الافريقيه المؤهله لنهائيات كاس العالم، كانت الحضاره الفرعونيه القديمه خير ممثل لأبناء مصر علي هامش المونديال البرازيلي حيث تجتذب الحضاره المصريه اهتمام الكثير من الزائرين الي البرازيل لمشاهده مباريات كاس العالم.

وبينما كان افضل نجوم كره القدم في العالم يجتذبون الاضواء نحو المستطيل الاخضر، كانت الحضاره المصريه حاضره خارج المستطيل من خلال بازار "المتحف المصري" الذي يمثل معرضا كبيرا للعديد من التحف والهدايا التذكاريه ذات الاشكال الفرعونيه والنسخ المقلده للتماثيل والمقتنيات والاشكال الفرعونيه القديمه التي تزخر بها الحضاره المصريه.

ولا يقتصر دور المعرض او البازار علي بيع هذه المعروضات او علي التربح من رسوم زياره المعرض والتي تبلغ عشره ريالات برازيليه (نحو خمسه دولارات امريكيه) للفرد الواحد وانما يمتد الي الدور التثقيفي والتعريف بالحضارة المصرية القديمة.

وفي وسط العاصمه برازيليا احد اهم المدن المضيفه لمباريات المونديال البرازيلي المقام حاليا، يقف هذا المعرض شامخا ليجتذب انظار العديد من زائري العاصمه سواء من السائحين او مشجعي المنتخبات المختلفه المشاركه بالمونديال البرازيلي.

وقال محمود المصري، مدير المعرض، لوكاله الانباء الالمانيه (د.ب.ا) ، "كنا نتمني مشاركه المنتخب المصري في المونديال البرازيلي لان هذا كان سيقدم دعما هائلا لمحاولاتنا المستمره للتعريف بالحضاره المصريه القديمه وخدمه بلادنا من الخارج".

واضاف ان عصام البطل مالك المعرض هو من يقوم بتصنيع هذه المعروضات بنفسه حيث تخرج في كليه الفنون الجميله ويتفنن في تصنيع هذه التماثيل والمقتنيات اضافه للبرديات التي تكون نسخ مقلده جيده للغايه من نظيرتها الاصليه الموجوده في المتاحف والمعارض المصريه.

واوضح انه يعيش بالبرازيل منذ نحو 20 عاما ويعمل في هذا المجال حيث يجتذب المعرض اعداد كبيره من الزائرين الذين يعشقون الحضاره الفرعونيه او ممن يريدون التعرف عليها موضحا ان المعرض يضم معروضات اشبه بتلك الموجوده في متاجر خان الخليلي بالقاهره.

كما اكد ان المعرض ينتقل من مدينه لاخري كل شهرين تقريبا وذلك بحثا عن مزيد من الانتشار والتعريف بالحضاره الفرعونيه وخدمه السياحه المصريه.

واشار الي ان المعرض يحظي بشعبيه كبيره ايضا نظرا لوجود الحضاره الفرعونيه ضمن المناهج الدراسيه في الصفين الخامس والسادس بالمدارس البرازيليه مما يجعل ارتياد المعرض امر مهم للغايه بالنسبه لطلبه المدارس التي ترسل احيانا طلابها للتعرف علي الواقع علي هذه التماثيل والمقتنيات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا