برعاية

هوندا «محرك الكمبيوتر» الياباني

هوندا «محرك الكمبيوتر» الياباني

    يعتبر كيسوكي هوندا "محرك" المنتخب الياباني وهو فرض نفسه من ابرز العناصر الاساسيه في تشكيله "الساموراي الازرق" الذي يعول علي لاعب ميلان الايطالي من اجل ان يقوده لتكرار انجازي مونديالي 2002 و2010 وبلوغ الدور الثاني.

قد يكون الدور الثاني هدفا منطقيا لليابانيين رغم خسارتهم مباراتهم الاولي في البرازيل 2014 امام ساحل العاج (1-2) في مجموعه تضم اليونان وكولومبيا، لكن هوندا الطموح بتطلعاته والجريء بتصريحاته لا يري حائلا دون ذهاب فريق المدرب الايطالي البرتو زاكيروني حتي.. النهايه والفوز باللقب العالمي.

في نهائيات مونديال 2014 قاد هوندا منتخب بلاده لبلوغ الدور الثاني بتسجيله هدفين في الدور الاول ضد الكاميرون (1-صفر) والدنمارك من ركله حره رائعه (3-1)، لكن مشوار "الساموراي الازرق" انتهي علي يد الباراغواي التي اسقطت المنتخب الاسيوي بركلات الترجيح بعد تعادلهما صفر-صفر في الوقتين الاصلي والاضافي.

ويبدو ان هوندا جاهز للتحدي البرازيلي وقد اثبت ذلك بتسجيله هدف التقدم علي ساحل العاج، ليصبح اول لاعب ياباني يسجل ثلاثه اهداف في النهائيات واول لاعب من بلاده يسجل في نسختين من كاس العالم.

ما هو مؤكد ان هوندا الذي يطلق عليه في بلاده "الامبراطور كيسوكي" والمنتقل في يناير الماضي من سسكا موسكو الروسي الي ميلان الايطالي، هو القلب النابض و"محرك" منتخب الساموراي الازرق ويقدم دوماً القيمه المضافه في وسط الملعب.

يشبه هوندا بطريقه تشقير شعره وعمله الدؤوب في الوسط وملابسه الجريئه، نجم المنتخب السابق هيديتوشي ناكاتا الذي حمل الوان المنتخب في مونديالي 2002 و2006.

فرض هوندا، صاحب الشخصيه القويه، نفسه خليفه لناكاتا وشونسوكي ناكامورا في خط وسط اليابان، وبرغم شهره شينجي كاغاوا لانتقاله الي مانشستر يونايتد، بقي نجم سسكا موسكو الروسي السابق صانع العاب اليابان الرئيس، وبفضل هدوئه وقدرته علي الاحتواء، يملك ابن الثامنه والعشرين قدره هائله علي قراءه المباريات، المراوغه والتسجيل.

ينحدر هوندا من عائله رياضيه، فشقيقه الاكبر كان لاعب كره قدم، وعمه دايسابورو مثل اليابان في رياضه الزوارق في العاب 1964 الاولمبيه التي اقيمت علي ارضه في طوكيو، كما ان تامون هوندا، نجل دايسابورو، شارك ثلاث مرات في العاب 1984 و1988 و1992 الاولمبيه في رياضه المصارعه الحره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا