برعاية

المظاهرات تجتاح البرازيل.. والسلطات تعتقل المواطنين

المظاهرات تجتاح البرازيل.. والسلطات تعتقل المواطنين

اعتقلت السلطات البرازيليه مساء الاثنين في كوريتيبا (جنوب شرق) 11 شخصا خلال تظاهره مناهضه للمونديال شهدت أعمال شغب واضطرت الشرطه من اجل تفريقها الي استخدام الرصاص المطاطي، كما افادت وسائل اعلام محليه.

وبحسب موقع "جي 1" الاخباري تجمع حوالي 200 شخص في وسط كوريتيبا بعد ظهر الاثنين وانطلقوا في مسيره باتجاه استاد "ارينا دا بايكسادا" حيث كانت تجري مباراه بين منتخبي ايران ونيجيريا (0-0)، فاعترضت الشرطه طريقهم ومنعهم من اكمال مسيرتهم.

واضاف الموقع الاخباري انه علي الاثر عمد المتظاهرون، الذين كانت في عدادهم مجموعه من الشبان الفوضويين المقنعين، الي قطع السير في العديد من الشوارع بواسطه حاويات قمامه قاموا باحراقها.

ولاحقا عادت مجموعه صغيره من المتظاهرين المتشددين الي وسط المدينه حيث قام افرادها باعمال شغب تخللها تحطيم واجهات زجاجيه لمصارف، مما استدعي تدخل الشرطه التي اطلقت الرصاص المطاطي لتفريقهم واعتقلت 11 منهم.

وفي ناتال (شمال)، حيث جرت مساء مباراه بين الولايات المتحده وغانا (2-1)، تظاهر في وسط المدينه حوالي 300 ناشط من مناهضي استضافه بلادهم لنهائيات كاس العالم في كره القدم، فقطعوا السير في احدي الجادات الرئيسيه ولكنهم سرعان ما تفرقوا بدون صدامات، كما افاد الموقع نفسه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا