برعاية

انتهاء مقابلات الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية

انتهاء مقابلات الدبلوم العالي في الإدارة الرياضية

انهت اللجنه المشرفه علي اداره البرنامج الدراسي الدبلوم العالي في الاداره الرياضيه المعتمد من الفيفا، والذي تم اطلاقه من قبل مجلس ابوظبي الرياضي ضمن اتفاقيته العالميه مع المركز الدولي للدراسات الرياضيه وجامعة باريس السوربون ابوظبي، من اجراء المقابلات للمتقدمين لاعتماد الدفعه الاولي التي ستدشن التخصص الدراسي.

وجرت المقابلات علي مدي يومين في حرم جامعه باريس السوربون ابوظبي، تحت اشراف اللجنه المكونه من البروفيسور لانفرانشي من المركز الدولي للدراسات الرياضيه شريك الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، بصفته المدير العلمي للبرنامج، والفونسو ديستفانو مدير البرنامج في الامارات، ممثلاً عن مجلس ابوظبي الرياضي..

والكسندر بليسي من جامعه باريس السوربون ابوظبي مدير شعبه الرياضه بالجامعه مدير البرنامج في الجامعه، اذ تقدم للبرنامج 100 شخصيه ممن يرغبون بدراسه الدبلوم العالي في الاداره الرياضيه، علي ان يتم اختيار واعتماد 30 عنصراً للدفعه الدراسيه الاولي التي ستشكل الانطلاقه الحقيقيه للبرنامج الاول من نوعه علي مستوي الدوله ورقم 15 علي مستوي العالم.

وشكلت نسبه 60 % من المتقدمين من الكوادر الوطنيه من الرجال والسيدات، في حين جاءت نسبه 40 % من دول مجلس التعاون الخليجي العربي والمقيمين علي مستوي الدوله من الجنسيات العالميه المختلفه، وتراوحت المؤهلات العلميه للمتقدمين للبرنامج والكثير منهم ممن يعملون في القطاع الرياضي، سواء علي مستوي المؤسسات والهيئات والاتحادات والانديه الرياضيه، الي جانب من يرغب في الانخراط في مجال العمل الاداري الرياضي.

ومن المؤمل ان يتم اعلان اسماء طلبه الدفعه الاولي لبرنامج الدبلوم العالي في الاداره الرياضيه بنهايه الشهر الجاري، تمهيداً لبدء البرنامج بتاريخ 28 سبتمبر 2014، حيث ستكون الانجليزيه هي اللغه الرسميه للتدريس في هذا البرنامج الذي سيستمر حتي مايو 2015، وستتم فيه دراسه سته مجالات وتخصصات هي: (القانونيه، الاداريه، اداره الفعاليات الرياضيه، الاتصال والتسويق الرياضي، الرعايه، الموارد الماليه).

من جهته، اشاد محمد ابراهيم المحمود الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي، نائب رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة بمراحل التحضير، والعمل التي تسبق انطلاق العام الدراسي للدفعه الاولي للدبلوم العالي في الاداره الرياضيه، معبراً عن سروره بمستوي الاقبال الكبير من الكوادر الوطنيه الشبابيه والنسائيه لدراسه التخصص العلمي المهم..

مؤكداً ان الاقبال الكبير يدعونا دائماً لتقديم البرامج العلميه وورش العمل والدورات التطويريه والندوات المتخصصه التي تقدم فرص التاهيل وكسب المزيد من الخبرات والتجارب العالميه الاحترافيه لمنتسبي الحركه الرياضيه ولكافه ابناء المجتمع، ترجمه لاهدافنا بتخريج قيادات اداريه تنفيذيه تعمل باحترافيه ووفقاً لاحدث الدراسات والمعايير الدوليه. واعتبر المحمود الشراكه العالميه مع المركز الدولي للدراسات الرياضيه وجامعه باريس السوربون ابوظبي، اضافه المميزه للحركه الرياضيه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا