برعاية

صباحك أوروبي .. لغة جسد كاسياس

صباحك أوروبي .. لغة جسد كاسياس

صباحك اوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يالاكوره الكرام ابرز العناوين التي جاءت في صدر كبري الصحف الاوروبيه سواء الانجليزيه او الايطاليه او الاسبانيه.

في غابات الأمازون ، انجلترا فقدت اولي النقاط امام بيرلو ورفاقه

لقي الاسود الهزيمه الاولي المتوقعه امام المنتخب الإيطالي بهدفين لهدف و السبب الاساسي يعود لطريقه المدرب روي هودجسون الذي نقل خوفه و حذره الي لاعبي المنتخب فظهروا عاجزين عن الابداع و كان هدفهم الاول و الاخير الدفاع عن مرماهم بدون حلول للوصول لمرمي المنتخب الايطالي رغم هشاشه دفاعه و عدم مشاركه حارسه الاول بوفون لاصابته.

انها الحقيقه فهودجسون يخاف دوما خاصه في المباريات الكبيره و هكذا فان انجلترا هي المرشحه الاولي الان للخروج من الدور الاول.

الاعلام يطالب بهاري ريدناب مدربا للاسود

بدات بعض وسائل الاعلام بالمطالبه بتعيين هاري ريدناب مدرب كوينز بارك رينجرز مدربا جديدا للمنتخب الانجليزي بعد كاس العالم و اوضحت ان اسلوب روي هودجسون حتي قبل مباراه ايطاليا ليس بالمثالي كما نوضح ان عدم تعيين ريدناب في المقام الاول كان لخلافات بوجهات النظر بينه و بين بعض مسئولي الاتحاد الذين رحلوا عن مناصبهم.

عقوبه الفيفا  ضد الارجنتين بسبب " الفوكلاند

اعلن الاتحاد الدولي فيفا  اعتزامه اتخاذ قرار تاديبي في مواجهه الاتحاد الارجنتيني  "ايه اف ايه" بسبب قيام بعض من لاعبي منتخب الأرجنتين برفع لافته تحمل شعارات سياسيه قبل بدايه مباراتهم الوديه امام سلوفينيا يوم السبت الماضي واكد الفيفا ان بعض لاعبي المنتخب الارجنتيني رفعوا لافته مكتوبا عليها "جزر فوكلاند ارجنتينيه"، وذلك قبل انطلاق المباراه الوديه التي جمعت الارجنتين وسلوفينيا يوم السبت الماضي.

وتعتبر قضيه جزر فوكلاند مثار نزاع قديم بين بريطانيا التي تسيطر عليها منذ عام 1833 والارجنتين التي تطالب بالسيطره الكامله علي هذا الارخبيل.

واشار الفيفا الي ان رئيس لجنه الانضباط داخل الاتحاد شرع في اتخاذ بعض الاجراءات التاديبيه في مواجهه الاتحاد الارجنتيني طبقا للماده 60 من لائحه الفيفا الخاصه بضمان الامن والسلامه داخل الملاعب والتي تنص علي تجريم السلوكيات العنيفه والتحريضيه.

كما المح ايضا الي وقوع فعل لاعبي المنتخب الارجنتيني تحت طائله الماده 52 من لائحه الانضباط داخل الفيفا الخاصه بـ"السلوكيات غير السليمه من احد الفرق". ويستهل المنتخب الارجنتيني مشواره في كاس العالم  امام البوسنه اليوم.

نفي فرانز بيكنباور مجددا ان يكون قد ارتكب اي فعل خاطئ خلال عمليه التصويت علي اختيار روسيا وقطر لاستضافه كاس العالم 2018 و2022، مشيرا الي انه حتي لم يصوت لصالح ملف قطر، بحسب ما اكده لصحيفه بيلد الالمانيه.

وذكرت صحيفه «بيلد» التي يكتب فيها بيكنباور عمودا باسمه، انه بصفته عضوا في اللجنه التنفيذيه للاتحاد الدولي صوت في 2010 لصالح استضافه روسيا كاس العالم 2018 واستضافه استراليا نسخه   2022 وهذه هي المره الاولي التي يعلن فيها عن الطريقه التي صوت بها بيكنباور واكد بيكنباور الفائز مع المنتخب الالماني بلقب كاس العالم كلاعب ومدرب في تصريحات سابقه، انه ليس لديه ما يخفيه.

واوضح بيكنباور بشان التقارير التي اثيرت حول سفره الي قطر قبل اختيار الدوله الخليجيه في 2010 لاستضافه مونديال 2022 :لكي اكون صريحا، انا لا افهم المساله برمتها، لقد قلت كثيرا من قبل انني اخر من يمكن اتهامه بالفساد.

ونشرت وسائل اعلام بريطانيه  تقريرا بشان سفر بيكنباور الي قطر في 2010 قبل فوزها بتنظيم مونديال 2022 بدعوه من محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي ومسؤول الفيفا سابقا، بجانب زيارته الي قطر في 2011 بصفته ممثلا لشركه مقرها هامبورج.

وشارك بيكنباور في عمليه التصويت لاختيار الدولتين المنظمتين لكاس العالم 2018 و2022، بصفته عضو باللجنه التنفيذيه بالفيفا في ذلك الوقت، ولكنه المح الي انه لم يصوت لصالح قطر واوضح بيكنباور :عمليه التصويت تجري بشكل سري وهذا ينطبق علي ايضا. 

وشدد الاسطوره الالماني  علي انه اعرب عن قلقه بشان درجات الحراره المرتفعه في قطر، واقترح ان تقام البطوله في الشتاء. 

و كان رئيس اتحاد كره القدم الاسترالي فرانك لوي طالب الفيفا باعاده الاموال. وقال لوي في ساو باولو ان دعم استراليا لجوزيف بلاتر في التنافس مجددا علي منصب رئيس الفيفا سوف يتوقف علي رد فعله تجاه تقرير المحقق.

سونج يعرض نفسه علي مان يونايتد

عرض وكيل اعمال الكاميروني الكسندر سونج لاعب برشلونه  الاسباني ، خدمات موكله علي نادي مان يونايتد

وحسب مصادر قريبه من اولد ترافورد ، فان مان يونايتد يدرس هذا التحرك، حيث يسعي لتعزيز خط وسطه من اجل قياده الفريق نحو النجاح في الموسم المقبل مع لويس فان جال.

انتقال سونج سيشكل ضربه جديده لفريق ارسنال، الذي تلقي قبل ايام خيانه  من لاعبه السابق سيسك فابريجاس بانتقاله الي الخصم المباشر في لندن تشيلسي.

يذكر ان الكسندر سونج لم يكن لاعبا اساسيا في برشلونه، حيث فشل في ترك بصمته وكان اللاعب رقم 17 من حيث عدد دقائق اللعب خلال الموسم الماضي في الليجا.

التسديده التي خدعت البي بي سي

في واقعه طريفه، قام تليفزيون  بي بي سي باحتساب هدف لصالح المنتخب الانجليزي في مرمي ايطاليا، قبل ان يقوم بتعديل النتيجه بعد ذلك  وقد خدعت تسديده رحيم سترلينج في الدقيقه الرابعه من عمر المباراه الجميع، عقب اصطدامها بالشباك الجانبيه لمرمي سلفاتوري سيريجو.

انجلترا علي وشك الخروج من كاس العالم

قال الن شيرار محلل المباريات في بي بي سي ان المنتخب الانجليزي ربما يخرج مبكرا من البطوله اذا استمر علي مستواه الحالي و لم يتحسن و اضاف : المباراه القادمه يوم الخميس امام اوروجواي الجريحه بعد هزيمتها غير المتوقعه امام كوستاريكا و لو قدم المنتخب الانجليزي نفس العرض الذي قدمه امام ايطاليا فانه لا يستحق ان يستمر حتي في البطوله .. انه فريق لا يقدم ايه لمحات فنيه بل لنقل يعانون من الاجهاد الشديد و تسائل : لماذا ابقي كل هذا الوقت علي سترلينج رغم انه يعرف عنه تاديته لشوط واحد فقط كما كان غريبا ان يخرج مهاجم هو ويلبك و يلعب بدلا من روس الشاب قليل الخبره و هو لاعب وسط كما القي شيرار  باللوم علي المدرب في عدم توجيه لاعبيه بالشكل المطلوب خلال المباراه بل انه جلس علي مقعده اكثر مما قام بينما علي الناحيه الاخري لم يجلس برانديلي مدرب ايطاليا و لو لثانيه واحده و هذا هو الفارق الكبير بين الفريقين.

جاري لوين اظهر نحس الانجليز

لم تكن اصابه المعالج الفيزيائي جاري لوين بعد هدف ستاريدج مباشره الا لتعبر عن يوم الانجليز في كاس العالم  و تعرض لوين لاصابه قويه في كاحل " انكل " قدمه بينما هو يحتفل بهدف ستاريدج و  قد تكون كسراً مع انتظار التاكد من صور الاشعه،  مما اضطر الفريق الطبي لحمله علي نقاله.

وتوقفت المباراه لدقيقه تقريباً بسبب اصابه ليوين التي افسدت احتفال المنتخب الانجليزي، قبل ان يتم مواصله اللعب في شوط مثير انتهي بنتيجه 1-1.

العلاقات تتدهور بين بلاتر و باكنباور

قرر  بكنباور الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونيخ العدول عن الذهاب الي البرازيل بعد قرار الاتحاد الدولي الفيفا بايقافه.

وكانت لجنه الاخلاق في الفيفا اوقفت بكنباور لمده 90 يوما عن كل انشطه اللعبه لعدم تعاونه في اطار التحقيقات في شان مزاعم رشوه تتعلق بكاس العالم في قطر 2022، بحسب ما اعلنت الفيفا . هذا رغم تعاقده مع قنوات سكاي سبورت الالمانيه ليحلل لها البطوله من البرازيل .

واوضح الفيفا في بيان: "ترتبط المخالفه المحتمله لعدم تعاون بكنباور في سياق تحقيقي للجنه الاخلاق، وبرغم طلبات متكرره للحصول علي مساعده، بما في ذلك طلبات الحصول علي معلومات خلال مقابله شخصيه، او ردا علي اسئله مكتوبه بالانجليزيه والالمانيه".

وقال بكنباور (68 عاما) لجريده بيلد الالمانيه السبت: "لقد استبعدت عن كاس العالم، وساعدل عن السفر الي البرازيل من منطلق اني شخص غير مرحب به من قبل الفيفا".

ولطالما دعي بكنباور لحضور بطولات كاس العالم سابقا، وهو كان يراس اللجنه التنظيميه لكاس العالم  المانيا في العام 2006، وكان سيسافر الي البرازيل لحضور المباريات بدءا من الدور نصف النهائي.

واحرز بكنباور كاس العالم 1974 كلاعب و1990 كمدرب مع المانيا، وكان احد اعضاء لجنه فيفا التنفيذيه في 2010 التي منحت قطر استضافه كاس العالم 2022 وروسيا نسخه 2018، لكنه رفض الكشف عن تصويته. الا ان مصادر صحفيه تقول انه صوت ضد قطر.

ورفض بكنباور التعامل مع المحقق الاميركي مايكل جارسيا الذي يقود تحقيقا بشان مزاعم رشاوي في استضافه مونديالي 2018 و2022.

وفتحت صحيفه "صنداي تايمز"  صفحه جديده من المزاعم الناريه عندما كشفت انها تملك ملايين الوثائق التي تدين ملف قطر مونديال 2022 ومبالغ طائله صرفها رئيس الاتحاد الاسيوي السابق القطري محمد بن همام لشراء الاصوات.

ويبقي ايقاف بكنباور رمزيا لانه لا يحتل اي منصب رسمي في الاتحادين الدولي او الالماني، لكنه يبقي شخصا نافذا في عالم الكره لادواره السابقه مع المنتخب وعمله في اللجنه المنظمه لكاس العالم  2006.

وقال بكنباور في لقاء مع صحيفه  "بيلد" الاربعاء الماضي ان جارسيا ارسل له اسئله بانجليزيه قانونيه لم يفهمها: "طلبت بتهذيب ان تكون المقابله باللغه  الالمانيه لكن رفض طلبي".

المعروف ان العلاقه بين بلاتر و الالمان غير طيبه منذ فتره ليست بالقصيره رغم ان باكنباور اعلن من قبل تاييده للسويسري المخضرم لكن يبدو ان العلاقات تدهورت بينهما مؤخرا علي خلفيه تصريحات من القيصر تساند رسميا موقف الاتحاد الالماني المنتقد بشده لاسلوب عمل بلاتر في الفيفا

اوروجواي ستكون كالوحش امام انجلترا

ستلعب انجلترا مباراتها القادمه يوم الخميس امام اوروجواي و هي الاختبار الحقيقي لمنتخب الاسود بعد الهزيمه امام ايطاليا و نظرا للهزيمه غير المتوقعه للاوروجواي امام كوستا ريكا فان الفريق الاميركي الجنوبي سينزل مباراه انجلترا في ساوباولو معولا علي اعتياد لاعبيه علي درجات الحراره العاليه حيث تقام المباراه في الثالثه بعد الظهر بالتوقيت المحلي الثامنه بتوقيت لندن الصيفي في درجات حراره عاليه للغايه ستؤدي بلاشك الي اجهاد اللاعبين الانجليز مالم يحسموا المباراه من بدايتها.

ديل بوسكي يؤجل الحساب  الي ما بعد البطوله

رفض فيستني ديل بوسكي تحميل لاعبيه مسؤوليه الهزيمه 5-1 امام هولندا في المجموعه الثانيه  .

وتقدمت لاروخا  عند طريق تشابي الونسو في الدقيقه 27 من ركله جزاء قبل ان ينجح روبن فان بيرسي في تعديل النتيجه قبل دقيقه واحده علي نهايه الشوط الاول لكن هولندا تفوقت علي بطله العالم واوروبا في الشوط الثاني.

وهذه اقسي هزيمه لاسبانيا في كاس العالم منذ الخساره امام البرازيل 6-1 عام 1950 كما انها الهزيمه الرابعه للفريق منذ ان تولي ديل بوسكي المسؤوليه في 2008.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي "بالتاكيد هذه ليست لحظه سعيده بالنسبه لنا. كرجل يتحلي بالروح الرياضيه اود تهنئه المنتخب الهولندي. تفوق المنافس علينا تماما في الشوط الثاني."

واضاف "عند هذه النقطه فان هذا ليس وقت توجيه اللوم. كلنا نتحمل مسؤوليه الهزيمه"، وتابع "يجب ان ننظر للامام ونحاول تحقيق الفوز علي تشيلي في المباراه القادمه."

ويمكن لاسبانيا ان تشعر بقدر ضئيل من الراحه من الهزيمه في المباراه الاولي في المجموعه وهو الامر الذي حدث في كاس العالم 2010 في جنوب افريقيا عندما خسرت امام سويسرا 1-صفر ثم فازت بالبطوله في النهائي علي حساب هولندا، لكن الامر سيكون صعبا للتعافي من هذه الهزيمه وهي اكبر هزيمه لاي فريق يدافع عن لقبه في مباراته الاولي.

اشار اوليفر كان حارس مرمي المنتخب الالماني الاسبق الي عدم جاهزيه الحارس  ايكر كاسياس خلال مباراه هولندا وتحدث كان لقناه المانيا الرياضيه قائلاً: "كان منتخب اسبانيا سيئاً للغايه، اللاعبون مجرمون في حق انفسهم، ولم يمتلكوا الفاعليه للجري علي الكره، وللقتال علي الكرات، بالاضافه لذلك، راموس وبيكيه قدما اسوء مباراه في تاريخهما."

 واضاف: "احساسي بان كاسياس لم يكن جاهزاً بنسبه 100%، لم يكن حاضراً بالشكل المطلوب، لغه الجسد تكشف ذلك بوضوح."

و اكمل : بالرغم من تلقي كاسياس خمسه اهداف، لكنها لم تكن مسئوليته بمفرده، كانت اخطاءه جزءاً من اجزاء عديده كانت السبب في تلك الخساره الثقيله.

مارادونا : مورينهو كان محقا مع كاسياس

تحدث ا دييجو ارماندو مارادونا في احد الاستوديوهات التحليليه بعد مباراه اسبانيا والهزيمه الثقيله التي تعرض لها لاروخا  بنتيجه 5-1 امام هولندا مؤكداً انَّ ما قاله مورينيو قبل عامين حول كاسياس كان صحيحاً .

مارادونا في الاستوديو التحليلي اكدَّ وقال :" لا زلت اذكر جيداً حديث صديقي مورينيو حول كاسياس قبل عامين وانَّه لم يعد كما كان في السابق ، ذلك القرار ،والحديث حينها ، كلَّفه الرحيل عن ريال مدريد ولكني الان  رايت كم كان مورينيو محقاً في كلامه".

وكان كاسياس قد اظهر عده هفوات في مباراه المنتخب الأسباني امام الهولندي في افتتاح لقاءات المنتخبين في المونديال شاركه بها دفاعه المشكل من راموس وبيكيه ليتجرع بطل العالم هزيمه مريره من الطواحين الهولنديه بنتيجه 5-1.

اخيرا كريستيانو يشارك في التدريبات العنيفه للبرتغال

شارك  كريستيانو رونالدو في التدريبي  الاخيره التي اداها منتخب البرتغال  قبل السفر الي مدينه سالفادور امس  استعدادا لمواجهه المنتخب الالماني الاثنين في اولي مباريات الفريقين بنهائيات كاس العالم  .

وادي المران جميع اللاعبين الـ23 المنضمين الي قائمه الفريق في المونديال، بما فيهم فابيو كوينتراو الذي تعافي تماما من الاصابه التي تعرضها لها في الفخذ مؤخرا والتي ابعدته عن التدريبات لمده يومين.

ورغم قيام رونالدو /29 عاما/ ، الفائز بجائزه افضل لاعب في العالم عن العام الماضي، بوضع ضماده علي ركبته اليسري المصابه، الا انه شارك في كامل التدريب  السبت.

ويعاني رونالدو من مشاكل في وتر الركبه اليسري منذ فتره ليست بالقصيره، ونصحه طبيب ريال مدريد بضروره الحصول علي راحه لاطول فتره ممكنه حتي لا يصبح مهددا بالغياب عن المشاركه في المونديال  مع المنتخب البرتغالي.

تالق كلاوديو برافو حارس تشيلي في اكثر من لقطه امام منتخب استراليا، ليساعد فريقه علي الفوز 3-1 في افتتاح مبارياته في كاس العالم.

فوز تشيلي جعل المنتخب الاسباني في موقف محرج، وهو الذي تعرض لخساره كبيره امام هولندا 5-1، حيث ان الماتادور بات مطالباً بفوز كبير علي نظيره التشيلي ليريح اعصابه من اي تراخٍ هولندي امام اليكسيس سانشيز ورفاقه في المباراه الاخيره.

ويتكون المنتخب الاسباني من عدد كبير من لاعبي برشلونه، وهو ما جعل الخساره محزنه لهم، لكن تالق كلاوديو برافو المتوقع انتقاله الي البرسا بعد كاس العالم يعد خبراً جيداً، فقد اظهر الحارس قدرات مميزه في كل لحظات المباراه وساعد فريقه علي الفوز.

فيورنتينا يمنع برشلونه من صفقه كودرادو

اعلن  كريستيانو جياريتا المدير الرياضي لنادي اودينيزي الايطالي عن  اقتراب بيع نصف بطاقه الكولومبي خوان كوادرادو لنادي فيورنتينا لتصبح الملكيه كامله لصالح نادي الفيولا.

وتحدث كريستيانو جياريتا لوسائل الاعلام الايطاليه قائلاً: "يمكننا ان نؤكد انهاء تلك الصفقه، الامور شبه رسميه، وكوادرادو سيكون بشكل رسمي لنادي فيورنتينا." واضاف: "سيتم الاعلان الرسمي قريباً، وباقي تفاصيل صغيره فقط، ما زلنا نتفاوض علي باباكار، ولن اعطي تفاصيل اكثر من ذلك."

وقد كانت ملكيه خوان كوادرادو مشتركه بين ناديي اودينيزي وفيورنتينا، وهذا ما اقترب انهائه بعد تصريحات المدير الرياضي لاودينيزي، دون اللجوء الي نظام الاظرف المغلقه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا